نجوم البارسا تزيد شعبيته
شعبية برشلونة تصل بصفحته عبر فيسبوك لعشرين مليون
تجاوزت الصفحة الرسمية لنادي برشلونة الاسباني عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عشرين مليون مشترك ليواصل الفريق الكتالوني تصدره لقائمة الأندية الأكثر جماهيرية حول العالم.
وتزداد جماهيرية الفريق الكتالوني حول العالم في الفترة الأخيرة بصورة لا تقارن بعد النجاحات المتلاحقة في الفترة الاخيرة للاعبي المدرب جوسيبي جوارديولا.
وبات البارسا من جانبه أول نادي في العالم يصل لعشرين مليون مشترك في شبكة التواصل الاجتماعي حيث تحرص الجماهير على مشاهدة فيديوهات للبارسا وصور واهداف فريقهم.
وسبق وقاد ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة برنامج "بيزيوم 10" او "البحث عن رقم 10 " في شهر فبراير الماضي والذي جعل صفحة النادي الكتالاني على الفيسبوك تصل لعشرة ملايين.
وجاء برنامج بيزيوم 10 من اجل الترويج لشعار النادي الكتالوني سواء على ارض الملعب او عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فالبارسا بات أيضاً النادي الأكثر جماهيرية عبر شبكة "تويتر" وموقع "يوتيوب".
وشهدت بلاد مثل: هولندا وتشيلي وأنجولا ازدياد ملحوظ في عدد مشجعي البارسا بها.
من جانبه تحدث ديدا ليي المدير المسئول عن التقنيات الحديثة بالبارسا عن الزيادة الكبيرة للجماهير الكتالونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "هذا النمو ليس وليد الصدفة، فجماهيرية البارسا تزيد يوماً بعد يوم بفضل الاعجاب الكبير بطريقة لعب الفريق من جانب وتواضع اللاعبين ومجهودهم الكبير من جانب آخر، علينا أن نشعر بالفخر فما يحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو رد فعل لموقف النادي الحالي".
علماً بأن كرة القدم لم تكن اللعبة الوحيدة التي تشهد تفوق للفريق الكتالوني فصفحة فريق البارسا ريجال لكرة السلة وصلت لأكثر من 35 الف مشترك بينما يوجد ما يفوق 152 الف معجب بصفحة تلفزيون البارسا "بارسا تي في".
وتوج البارسا منذ تولي جوسيبي جوارديولا المسئولية الفنية للفريق في صيف 2008 بـ12 بطولة منها بطولتين لدوري الأبطال الأوروبي و3 لليجا الإسبانية بفضل كتيبة النجوم التي يقودها ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز.
http://www.barcaarabia.com