من أهل الدار
تاريخ التسجيل: December-2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
صوتيات:
1
سوالف عراقية:
2
أكلتي المفضلة: دولمة
آخر نشاط: 16/June/2024
الاتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
ابو حسين الوردة اعتقد انك بالغت في ردة فعلك على موضوع لا يحتاج كل هذا التشنج الى درجة ان تكفر بما يؤمن به البعض وانا معك من الكافرين اذا كان ما نقلته هو حقيقة الدين
ولكن ما نقلته هو العادات الاجتماعية والقبلية الموروثة واستشهدت انت عليها بأجزاء من ألايات واحاديث غير صحيحة وانا معك من الكافرين بها فالدين يا عزيزي اصبح الشماعة التي يعلق عليها البعض تصرفاته التي ورثها من المجتمع الذي يعيش فيه ولا اريد ان اكرر العبارة المعروفة ان العيب في المسلمين وليس في الاسلام ولكن العيب في النسخة الموجودة من الاسلام الذي مسخه البعض وحوله الى طقوس تمارس من صلاة وصوم اما المعاملة والقيم الاجتماعية والثورة التي يقوم بها الانبياء على عادات الجاهلية فتركن على جنب ويكسوها الغبار حتى يأتي النبي التالي او المهدي كما في حالتنا اليوم فينفض عنها الغبار وانا لا اقصد انتظار من يقوم بتصحيح مسارنا ونحن نجلس لا نحرك ساكنا ولا نحاول تقويم سلوكنا واسمحلي بمناقشة ما ذكرته انت في ردك حيث جعلت فهمك انت هو المقياس على الايات الكريمة وانا لاختلف معك ان هذا هو واقع الحال من عادات ولكنه ليس من الدين في شيء وساوضح ان شاء الله
عن نفسي ارى ان الاسلام ظلم المرأة في عدة مواضع منها " الزواج المتعدد " ... اما الذريعة الي يتخذها الرجال للزواج الثاني هي الارامل والمطلقات وتقليل عدد النساء غير المتزوجات
ولو تلاحظون اغلب الزواج الثاني هو للنساء الاصغر والاجمل من المرأة الاولى اي اصبح الامر مصلحة شخصية !!
الخطا هو في التطبيق فمن يبحث عن زوجة صغيرة او اجمل هو رغبته ونزوته وليس ما انزل من اجله الحكم فكما تعرف المجتمع القبلي والعشائري ينظر للمراة على انها دابة او اقل من هذا كما تعلم البعض يقول تكرم زوجتي وكانها نجاسة وارجو ان لا يزعل البعض من كلامي فما هو ذنب الاسلام بكون الناس لا تلتزم بروح النص وارجو ان تنتبه عندما تقول الاسلام يظلم احد فتذكر من الذي انزل احكام الاسلام وحاشاه من الظلم
والمسئلة الثانية الي انظلمت المرأة فيها طاعة الزوج
بدون اي مناقشة او حتى لو كان على خطأ ؟؟؟ واذا ما تطيع الامر من حق البطل ان يضربها لغرض التأديب !!
قال تعالى " [
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) ] "
الضرب هو استعمال القوة اما اذا يريد البعض ان يجد منفذ او تفسير اخر فهذا شأنه
على اي اساس حكمت ان الاسلام امر ان يضرب الزوجة على معصية وان تطعه في الباطل والجميع يعلم ان هناك امور ان اجبر الزوج زوجته على ممارستها يحق لها طلب الطلاق ويحكم لها القاضي مباشرة لا استطيع ذكرها في هذه الصفحات ولكن ساثبت لك ان الضرب ليس بالباطل وليس هو الحل الاول ولا الثاني وليس على الهوى كما تفضلت انت وانت حر في رأيك ولكن ليس هو الدين الذي تعيبه وانما هو الدين الذي يفسره البعض على هواهم ولماذا لم تنتبه لالفاظ الآية (( فَعِظُوهُنَّ فهل الموعظة هي في الباطل اقرأ معي هذه ألاية ((إِنَّ اللّهَ يَأۡمُرُ بِالۡعَدۡلِ وَالإِحۡسَانِ وَإِيتَآءِ ذِى الۡقُرۡبَىٰ وَيَنۡهَى عَنِ الۡفَحۡشَآءِ وَالۡمُنكَرِ وَالۡبَغۡىِ يَعِظُكُمۡ لَعَلَّكُمۡ تَذَكَّرُونَ)) هل قرات معي ماهي الموعظة والايات كثيرة جدا جدا عن الموعظة ودلالتها يستطيع الجميع مراجعة القرآن الكريم لمعرفتها ولكن القران اصبح الكتاب المهجور
وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ لا اعتقد تحتاج لشرح معناها اما بالنسبة للحل الاخير الضرب وجدت الكثير من التفاسير وكلها تدل على ان الضرب هو غير المبرح وليس كما تفضلت انت وقلت انه استخدام القوة وحسمت الامر وجعلته شأن من يريد ان يفسر
وَاضْرِبُوهُنَّ التفسير (( فإن راجعت وإلا ضربها ضربا غير مبرح ولا يكسر لها عظما ولا يجرح لها جرحا قال فإن اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا يقول إذا أطاعتك فلا تتجن عليها العلل))
فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) ] " لماذا لم تناقش هذا المقطع من الآية الكريمة وتفسيره ((( فلا تبغوا ) تطلبوا ( عليهن سبيلا ) طريقا إلى ضربهن ظلما ( إن الله كان عليا كبيرا ) فاحذروه أن يعاقبكم إن ظلمتوهن)) قلماذا اجتزأت الاية الكريمة واخذت منها يؤيد وجهة نظرك فقط
المسئلة الثالثة :
فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي البُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ المَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً
يعني اريد شخص يجاوبني على الاية اعلاه ؟؟؟
شنو معنى امسكوهن في البيوت ؟؟ سجن يعني ؟
مرة اخرى الاية لو كنت نقلتها من بدايتها كانت وضحت لك الصورة ألاية الكريمة كالتالي ((وَاللاَّتِى يَأۡتِينَ الۡفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمۡ فَاسۡتَشۡهِدُوا۟ عَلَيۡهِنَّ أَرۡبَعةً مِّنكُمۡ فَإِن شَهِدُوا۟ فَأَمۡسِكُوهُنَّ فِى الۡبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الۡمَوۡتُ أَوۡ يَجۡعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً))
الجزء الذي نقلته انت هو حكم بمن تأتي بفاحشة اي زنا ولكن على اي اساس سيكون هذا الحكم بعد ان يشهد اربعة شهود وان يكونا شهدوا حالة الزنا وليس ان سمعوا اشاعة او كلام وانت تعلم او لاتعلم ان من يتهم امراة بالزنا ولا ياتي باربعة شهود ما حكمه في القرآن ((وَالَّذِينَ يَرۡمُونَ الۡمُحۡصَنَاتِ ثُمَّ لَمۡ يَأۡتُوا بِأَرۡبَعَةِ شُهَدَآءَ فَاجۡلِدُوهُمۡ ثَمَانِينَ جَلۡدَةً وَلَا تَقۡبَلُوا لَهُمۡ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوۡلَٰـئِكَ هُمُ الۡفَاسِقُونَ))
هل تريد ان اشرح لك هذا الجزء ايضا او انه واضح واذا لم يكون واضح تأمرني على راسي وعيني اخ عزيز
))
المسئلة الرابعة :
***
حديث لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والولد لأبيه من عظم حقهما عليهما أخرجه الترمذي وابن حبان .
الطاعة وصلت لدرجة السجود لزوجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اخي الكريم مع انني لست ممن يخوضون في الاحاديث ولكني مجبر ان ارد عليك الحديث بنفس الحديث واكرر انني لست ممن يخوضون في الاحاديث ولكن رجعت لنفس الكتاب الذي ذكر فيه الحديث وراجعته وجدت ان هذا حديث حسن غريب. ولكن وجدت اسفله مباشرة هذه الاحاديث ولا اعلم لماذا لم تنقلها مع درجتها حسن صحيح باب: ما جاء في حق المرأة على زوجها.
1172 - حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء. أخبرنا عبدة بن سليمان عن محمد بن عمرو. أخبرنا أبو سلمة، عن أبي هريرة قال:
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا. وخياركم خياركم لنسائهم".
حديث حسن صحيح.
وغيرها المئات من هذه الاحاديث التي تامر على الاحسان للزوجة لماذا لم تنقلها لا اعلم !!!
وبالنسبة للغرب مع انه وفر قيمة للمراة في القانون ولكن هل تعلم ما زالت هناك إحصائيات مثيرة عن العنف ضد المرأة في الغرب ففي فرنسا وحدها تموت أكثر من 3 نساء شهرياً نتيجة لهذا العنف.
واكتفي بهذا القدر من الرد لاني اطلت كثيرا تحياتي لك ابو حسين الوردة