جاءت علامة إتش آند إم H&M السويدية الشهيرة، لتكسر القاعدة وتؤكد أنه لا يشترط أن يكون فستان الزفاف باهظ الثمن حتى يكون أنيقاً ومذهلاً، وقد عبرت العلامة التجارية عن ذلك عبر تصميمها لفستان زفاف ناعم وعرضه بسعر متواضع "99 دولار أمريكي"!
ويستهدف الفستان الطبقة المتوسطة كون اتش اند ام ينتمي للماركات ذات السعر المنخفض الذي يطلق عليه الـFast Fashion أو الـEconomy Fashion، فهو يلاءم العروس التي تبحث عن تصميم عصري دون إنفاق الكثير من المال، فهو مصنع من مواد صديقة للبيئة لم تتكلف كثيراً وبالتالي لن تحتاج العلامة لبيعه بمبلغ كبير لتعويض التكلفة.
الفستان بتصميم بسيط، ليس منفوش، وإنما منسدل بكسرات واسعة قليلة، وهو بدون أكمام مع لمسات مطرزة أعلى الصدر وتفاصيل جذابة بالقماش حول الخصر.
ويأتي هذا الفستان في محاولة من H&M لتغيير الأفكار المأخوذة عن صناعة فساتين الزفاف عالمياً، وللإتجاه نحو تغيير هذه الأفكار عبر التصاميم البسيطة بأقمشة فاخرة ولكن ليست باهظة الثمن، كذلك لتغيير المكسب غير المعقول الذي تحصل عليه علامات فساتين الزفاف، فمثلاً الفستان الذي إرتدته المحررة الشهيرة CaitlinKenney بـ3500 دولار عندما بحثت عن تكلفته وجدتها لا تزيد عن 500 دولار، وبهذا يصبح مكسب مصمميه 200%.
ترى هل يكون فستان إتش آند إم بداية لتوجه جديد في عالم صناعة فساتين الزفاف؟ سنعرف إجابة السؤال عندما نقيس مدى نجاح هذا الفستان، وخاصة أن الفستان الذي صممته دار فيكتور آند رولفVictor & Rolf لصالح إتش آند إم سابقاً لم ينجح وكان سعره 349 دولار.