النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

ماهو اصغر واكبر رقم ورد ذكره في القرآن المجيد ؟؟

الزوار من محركات البحث: 12729 المشاهدات : 21074 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    ابو ليث
    تاريخ التسجيل: August-2011
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,323 المواضيع: 388
    التقييم: 427
    مزاجي: الله كريم متظل هيچ
    المهنة: موظف حكومي حاليا والله يستر من تاليهه
    أكلتي المفضلة: دولمة، مسگوف ، برياني
    موبايلي: samsung
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى عادل الابراهيمي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عادل الابراهيمي
    مقالات المدونة: 4

    ماهو اصغر واكبر رقم ورد ذكره في القرآن المجيد ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام على صاحب السكينة
    السلام على المدفون بالمدينة
    السلام على المنصور المؤيد
    السلام على ابي القاسم محمد بن عبد الله
    ورحمته وبركاته ومغفرته ورضوانه

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحزورة هي نفس العنوان بلا زيادة ولا نقصان :
    ماهو
    أصغر رقم واكبر رقم ورد ذكره في القرآن المجيد ؟؟
    برعاية الله وحفظه..
    لا تنسوني بالدعاء


  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اعتقد اكبر رقم هو الـ 100,000 (( وارسلناه الى مئة الف او يزيدون)) الصافات 37
    والاصغر هو الواحد ومذكور بايات كثيرة

    اما الكسور التي ذكرت فليست اعداد وانما نسب.....هذا ما يخطر بالبال


  3. #3
    من المشرفين القدامى
    ابو ليث
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة neo iraqi مشاهدة المشاركة
    اعتقد اكبر رقم هو الـ 100,000 (( وارسلناه الى مئة الف او يزيدون)) الصافات 37
    والاصغر هو الواحد ومذكور بايات كثيرة

    اما الكسور التي ذكرت فليست اعداد وانما نسب.....هذا ما يخطر بالبال

    الا تعتبر هذه النسب من الاعداد اوليست ذات قيمة عددية؟؟

  4. #4
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل الابراهيمي مشاهدة المشاركة
    الا تعتبر هذه النسب من الاعداد اوليست ذات قيمة عددية؟؟
    اعتقد ان مفهوم العدد لا يحتمل ان تكون الكسور من ضمنها لاننا لانعد الاشياء بالكسور بل باعداد طبيعية
    هذا من ناحية عامة
    اما من جهة ما ورد في القران فنلاحظ ان الكسور لم تكن لها قيمة بنفسها وانما قيمتها بما نسبت له

    فقوله تعالى مثلا(( ولكم نصف ما ترك ازواجكم)) معناه انه ليس كمية قيمتها نصف وانما القيمة هي نصف الميراث
    لذلك فان ((نصف الميراث)) ستختلف قيمته باختلاف قيمة الميراث بينما الاعداد الاخرى مثل واحد او اثنين او الف وهكذا
    ليست كذلك
    وكدليل اخر ما نعلمه قطعا من ان النصف عكس الضعف والربع عكس الضعفين وهكذا ....
    ومن الواضح ان الضعف والضعفين ليست اعداد انما هي نسبة
    والباب مفتوح للنقاش....ودمتم سالمين

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    ابو ليث
    ما اختلف وياك في ما ذهبت اليه (( شوية فصحى هم مطلوب -بهارات- ))
    هم ميخالف هم راح اطلعلك بدربونة ..
    اني سؤالي چان يگول اكبر واصغر رقم مو عدد؟؟؟؟؟ زين الارقام الترتيبية مثل من نگول سابعا ما اله قيمة عددية ولكنه يعتبر رقم يستفاد منه الترتيب انت كان قصدك اعداد العقود فقط وهذا واضح من جوابك..
    الكسور ارقام لو مو ارقام ولتگلي انكتبت(( {نصف} 1/2 وهم تكتب 50/100 قبل اختراع الرمز %)) (({والربع}1/4 يكتبوهه 25/100 )) لان الارقام كلهه كانت كتابة حتى 100 الف انكتبت مئة الف هذا چان قصدي من السؤال .. مو لو مو مو ؟؟
    والله اليستر منك شراح تطلعلي بلوفه ؟ ههههههههه


  6. #6
    من أهل الدار
    طبعا البهارات طيبة هواي بالاكل....هههههه
    نرجع هسة لموضوعنا اللي يشوفهه يكول ذولة شبيهم....
    ابد ما كان قصدي عن العدد هو كتابته بالالفاظ او بالرموز لان هذا خارج الموضوع تماما.....
    واللي كنت اقصده ما يلي
    العدد يمكن فهمه بثلاث معاني هي
    الاول معنى لغوي وهذا لاتدخل فيه الكسور مطلقا لان اذا سألنا اي شخص ما اول الاعداد لقال هو ((الواحد)) وبذلك طارت النصاص والرباع وخواتهن
    الثاني معنى رياضي وهنا تدخل الكسور حالها حال اي عدد اخر فيقال العدد نصف او العدد واحد وربع وغيرها
    الثالث معنى قراني.. وهو محل الخلاف ((بهارات)).. وعليه لازم نتسائل ان القران عندما ذكر الكسور هل بمعناها اللغوي او الرياضي
    ورأيي الشخصي المتواضع ان القصد كان للمعنى اللغوي لاسباب كثيرة منها ان القران اقرب للغة منه للرياضيات
    ومنها طريقة ذكر الكسور بشكل يبين انها نسب لاشياء وليست عدد لها(( نصف ما ترك ازواجكم))
    فاذا تركوا 100 كان النصف 50 واذا تركول 1000 كان النصف 500
    لكن اذا قال لكم 100 مما تركوا فهذه ال100 لن تتغير باي حال من الاحوال مهما كانت التركة
    وتعيشون وتسلمون.....

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال