فتح باب التسجيل والشراء على الوحدات السكنية من المجمعات المخصصة لموظفي الاعمار
تأریخ التحریر: : 2014/2/26 11:18 •
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن فتح باب التسجيل والشراء لعموم موظفي الدولة على الوحدات السكنية من المجمعات المخصصة لموظفيها، موضحة ان الية دفع المبالغ المستحقة ستكون بطريقة الاقساط السنوي .
وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء، انه "تم فتح باب الشراء والتسجيل على الوحدات السكنية من المجمعات السكنية المخصصة لموظفي وزارة الاعمار والاسكان لعموم موظفي الدولة والوزارات والدوائر الحكومية في بغداد والمحافظات كافة ".
ودعت الراغبين بشراء هذه الوحدات السكنية لـ " تقديم طلباتهم الى مراكز التسويق في بغداد والمحافظات "، مبينة ان " آلية دفع المبالغ المستحقة على هذه الوحدات السكنية ستكون بطريقة الاقساط السنوية ".
واضافت الوزارة " انها سبق وان باشرت في تنفيذ واحالة عدد من المشاريع الاسكانية بطريقة الاستثمار في بغداد وعموم المحافظات والمخصصة لموظفي الوزارة حيث يتم تنفيذ مجمع العامرية والتاجيات السكنيين في بغداد ومجمع ابو المحار في محافظة المثنى ومجمع ام الخيل في محافظة الديوانية؛ ومجمع المغربة في محافظة ميسان ومجمع بيسان في محافظة نينوى ومجمع الناصرية السكني في محافظة ذي قار، بالاضافة الى مجمعات سكنية اخرى قيد الاحالة في محافظات {كربلاء المقدسة، البصرة، بغداد، نينوى} ".
واوضحت انه " تم الاعتماد في انشاء هذه المجمعات السكنية على انظمة بنائية جديدة تمتاز بالعزل الحراري والعزل الصوتي وتوفير الطاقة الكهربائية بنسبة عالية ".
وتابعت ان " تنفيذ هذه المجمعات جاء بناءاً على توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء الخاصة بأنشاء مجمعات سكنية لموظفي الوزارات عن طريق الاستثمار وتسديد مبالغ هذه الوحدات من قبل الموظف بطريقة الاقساط للمساهمة في حل أزمة السكن ودخول رؤوس أموال أجنبية الى العراق ".
يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء. انتهى