صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
الموضوع:

طلب من اعضاء الدرر (اتمنى تساعدوني )

الزوار من محركات البحث: 8 المشاهدات : 891 الردود: 11
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    لوحه من نسج الخيال
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الدولة: كوردستان
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,928 المواضيع: 237
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5123
    مزاجي: بأحسن حال
    آخر نشاط: 28/July/2014
    مقالات المدونة: 5

    T2309 طلب من اعضاء الدرر (اتمنى تساعدوني )

    عندي مجموعة من الاسئلة بخوص الصحة النفسية في المدرسة
    اتمنى تساعدوني لاني محتاجة كلششششششششششش

    والاجوية تكون بالعربية الفصحى اكثر من 3 اسطر واكون ممنونة منكم


    1- الى اي حد يعتبر المناخ الاجتماعي للمدرسة ملائما لنمو العلاقات الانسانية بين المتعلمين والعاملين فيها ؟
    2- ماهي مستويات الصحة النفسية للمعلمين والعاملين فيها ؟
    3- كيف تؤثر مجموعة الصف الدراسي على التوافق النفسي والاجتماعي للمتعلمين ؟ وماهي الشروط التي روعيت في اختيار المتعلمين في الصف الواحد ؟
    4- ماهي جماعات النشاط المدرسي القائمة بالمدرسة ؟ والى اي حد يستفاد منها تحقيق الصحة النفسة
    5- ماهي الترتيبات الاخرى ( الارشاء _ الندوات التي تتحدث عن مشكلات المتعلمين _ البطاقة المدرسية الصحية ) ؟
    6- مانوع العلاقة بين المدرسة والبيت ؟ ومدى التعاون بينهما لتهيئة فرص النمو المتكامل للمتعلمين ؟
    7- ماهي الاجراءات التي تتخذ بشأن المتعلمين المشاكسين ؟


    اتمنى منكم التفاعل
    للعلم اني حطيت الكامرة للمراقبة يعني مايصير اي واحد يدخل الموضوع وما يكتب شي
    حتى لو تجاوبون على سؤال واحد بس يكفيني
    تحياتي الكم

  2. #2
    خَيًاٰلٓيْهٓ
    صمـت الٰعَيـوُن
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: فـيـﮯ اع ـ((ـم ـ)) ــآآق قلــبـﮧ▫▫~
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,976 المواضيع: 59
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 505
    مزاجي: Silent^.^
    المهنة: طالبه
    أكلتي المفضلة: Pizza~
    موبايلي: Iphُone
    آخر نشاط: 28/December/2014
    مقالات المدونة: 6
    7- ماهي الاجراءات التي تتخذ بشأن المتعلمين المشاكسين ؟
    وهذا الجواب ان شالل يكون مفيد
    من أفضل الأساليب وأكثرها فعالية في حل مشاكل الطلبة المتعلقة بالانضباط، أو المشاكل النفسية، أو العلاقات الاجتماعية، أو حتى ما يتعلق بتحصيله الدراسي، أسلوب عقد جلسة خاصة مع الطالب. هذه الجلسات الشخصية الانفرادية عادة ما تولد جواً من الألفة والتفاهم يندر تحقيقه في غير هذه الطريقة، فالنصيحة بالسر لا تحرج الطالب أمام زملائه ولا تشهر به، كما أن الطالب سوف يتكلم بارتياح ويزود المدرس بمعلومات كثيرة قد تساعد على جل المشكلة تلقائياً

    ودي شانووو

  3. #3
    ابن الدولة
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: ذي قار/الفجر
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,427 المواضيع: 187
    صوتيات: 119 سوالف عراقية: 128
    التقييم: 2152
    مزاجي: جيد
    المهنة: شرطي
    أكلتي المفضلة: كلها نعمة من الله :)
    موبايلي: نوكيا 1100
    آخر نشاط: 6/August/2024
    مقالات المدونة: 33
    6- مانوع العلاقة بين المدرسة والبيت ؟ ومدى التعاون بينهما لتهيئة فرص النمو المتكامل للمتعلمين ؟

    إن المدرسة والبيت هما مكانان يتم فيهما تنشئة المتعلمين ، سواء بالتربية او التعليم. هذه التنشئة قد تختلف من حيث المضمون إلا انهما ترتبطان في علاقة واحدة ، ألا وهي (التنشئة للمتعلمين) ، تنشئتهم ليكونوا افضل.
    هذه العلاقة وثيقة جدا حيث أن التربية في المنزل وكذلك التعليم فيرالمدرسة ، يكمل أحدهما الآخر.

  4. #4
    λUτħΘર Θʃ τħε ȘħλɖΘώȘ
    ألمؤَّلِف للظِلال
    تاريخ التسجيل: March-2013
    الدولة: جهنم وبئس المصير
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 18,163 المواضيع: 746
    صوتيات: 38 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9982
    مزاجي: من الزواحف المهددة بالانقر
    المهنة: خلفة مال ديكور
    أكلتي المفضلة: كل نعمة الله(عدى الباچة)
    موبايلي: Galaxy S6 كان
    آخر نشاط: منذ 16 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 179
    1- الى اي حد يعتبر المناخ الاجتماعي للمدرسة ملائما لنمو العلاقات الانسانية بين المتعلمين والعاملين فيها ؟ المناخ الااجتماعي محدود في المدارس العارقية كون الاساتذة تنظر الى العاملين في المدرسة من منظفين او حرس على انهم موجودات من المدرسة لا اشخاص فيتم الطلب منهم باداء واجباتهم بصرامة كانهم عبيد او غير ذلك (وهذا يعكس نظرة سلبية للمتعلمين عليهم)....وهذا ليس افتراء انا اتكلم عن المدارس القريبة علية ورايتها بام عيني
    2- ماهي مستويات الصحة النفسية للمعلمين والعاملين فيها ؟
    الصحة النفسية شبه معدومة والسبب انعدام الفحص الطبي الاساسي لهكذا حالات فيضطر العامل الى ترك عمله وطلب اجازة زمنية من المدير والخوف من التانيب او الرفض لهذا يجب اعداد منهج للفحص الطبي الدوري لهم كل شهرين لضمان سلامتهم وادائهم واجباتهم
    3- كيف تؤثر مجموعة الصف الدراسي على التوافق النفسي والاجتماعي للمتعلمين ؟ وماهي الشروط التي روعيت في اختيار المتعلمين في الصف الواحد ؟
    4- ماهي جماعات النشاط المدرسي القائمة بالمدرسة ؟والى اي حد يستفاد منها تحقيق الصحة النفسة

    ان هذه النشاطات اساسية للتوعية الذهنية والنفسية لجماعة المتعلمين وبدورها تطور من الذات الفكري للمتعلمين باي عمر كان وبما انها محدودة في اغلب المدارس لدينا وتعتبر من النشاطات اللا صفية التي لا يكافاء المتعلم على جهده المبذول فيها لذا
    لذا يتغاضا عنها اغلبهم ويتلكئ ان فرضت عليه ...
    5- ماهي الترتيبات الاخرى ( الارشاء _ الندوات التي تتحدث عن مشكلات المتعلمين _ البطاقة المدرسية الصحية ) ؟

    ان هذه الامور تعتبر من اساسيات النصح والتوعية فاذا كانت بصورة دورية
    وكانت بسيطة وواعية توصل فكرة لاكبر عدد من المستفيدين
    فستحقق نجاح باهر
    كونها تعتبر متنفس ذهني وتربوي للمرشد والمتلقي بنفس الوقت


    6- مانوع العلاقة بين المدرسة والبيت ؟ ومدى التعاون بينهما لتهيئة فرص النمو المتكامل للمتعلمين ؟
    ان العلاقة بينهما وثيقة جدا لكن ما ينفذ على الواقع هو العكس تمامً
    فلمدرسة بعتبارها البيت الثاني للمتعلم يجب عليه ان يحفظ اخلاقه وسلوكه فيها
    وما يلاحظ على المتعلمين في الوقت الحلاي هو الانحلا في هذه المنطقة بذات
    كون التوعي البيتية قليلة عند الغالبية
    واذا اردنا التوعية الكلية يجب ان نجعل المتعلم ان يدرك ان البيت الذي يسكنه
    هو نفس مدرسته
    وان التلاميذ خوة وان الاساتذة جزء من عائلته....


    7- ماهي الاجراءات التي تتخذ بشأن المتعلمين المشاكسين ؟

    استدعاء ولي الامر
    وجعل الاستاذ بالاتفاق مع والد المتعلم
    يوبخه كي يدرك ان للستاذ نفس سلطة والده عليه
    فيخشاه ويحترمه
    ولا يعيد تكرار خطائه مجددا.....

    ارجو ان تتحملي شخابيطي

  5. #5
    لوحه من نسج الخيال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة كربلاء مشاهدة المشاركة
    7- ماهي الاجراءات التي تتخذ بشأن المتعلمين المشاكسين ؟
    وهذا الجواب ان شالل يكون مفيد
    من أفضل الأساليب وأكثرها فعالية في حل مشاكل الطلبة المتعلقة بالانضباط، أو المشاكل النفسية، أو العلاقات الاجتماعية، أو حتى ما يتعلق بتحصيله الدراسي، أسلوب عقد جلسة خاصة مع الطالب. هذه الجلسات الشخصية الانفرادية عادة ما تولد جواً من الألفة والتفاهم يندر تحقيقه في غير هذه الطريقة، فالنصيحة بالسر لا تحرج الطالب أمام زملائه ولا تشهر به، كما أن الطالب سوف يتكلم بارتياح ويزود المدرس بمعلومات كثيرة قد تساعد على جل المشكلة تلقائياً

    ودي شانووو
    شكرا الج عيوني
    واعتذر للازعاج

  6. #6
    لوحه من نسج الخيال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfajrawy مشاهدة المشاركة
    6- مانوع العلاقة بين المدرسة والبيت ؟ ومدى التعاون بينهما لتهيئة فرص النمو المتكامل للمتعلمين ؟

    إن المدرسة والبيت هما مكانان يتم فيهما تنشئة المتعلمين ، سواء بالتربية او التعليم. هذه التنشئة قد تختلف من حيث المضمون إلا انهما ترتبطان في علاقة واحدة ، ألا وهي (التنشئة للمتعلمين) ، تنشئتهم ليكونوا افضل.
    هذه العلاقة وثيقة جدا حيث أن التربية في المنزل وكذلك التعليم فيرالمدرسة ، يكمل أحدهما الآخر.
    شكرا الك
    اعتذر للازعاج

  7. #7
    لوحه من نسج الخيال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين الجبوري مشاهدة المشاركة
    1- الى اي حد يعتبر المناخ الاجتماعي للمدرسة ملائما لنمو العلاقات الانسانية بين المتعلمين والعاملين فيها ؟ المناخ الااجتماعي محدود في المدارس العارقية كون الاساتذة تنظر الى العاملين في المدرسة من منظفين او حرس على انهم موجودات من المدرسة لا اشخاص فيتم الطلب منهم باداء واجباتهم بصرامة كانهم عبيد او غير ذلك (وهذا يعكس نظرة سلبية للمتعلمين عليهم)....وهذا ليس افتراء انا اتكلم عن المدارس القريبة علية ورايتها بام عيني
    2- ماهي مستويات الصحة النفسية للمعلمين والعاملين فيها ؟
    الصحة النفسية شبه معدومة والسبب انعدام الفحص الطبي الاساسي لهكذا حالات فيضطر العامل الى ترك عمله وطلب اجازة زمنية من المدير والخوف من التانيب او الرفض لهذا يجب اعداد منهج للفحص الطبي الدوري لهم كل شهرين لضمان سلامتهم وادائهم واجباتهم
    3- كيف تؤثر مجموعة الصف الدراسي على التوافق النفسي والاجتماعي للمتعلمين ؟ وماهي الشروط التي روعيت في اختيار المتعلمين في الصف الواحد ؟
    4- ماهي جماعات النشاط المدرسي القائمة بالمدرسة ؟والى اي حد يستفاد منها تحقيق الصحة النفسة

    ان هذه النشاطات اساسية للتوعية الذهنية والنفسية لجماعة المتعلمين وبدورها تطور من الذات الفكري للمتعلمين باي عمر كان وبما انها محدودة في اغلب المدارس لدينا وتعتبر من النشاطات اللا صفية التي لا يكافاء المتعلم على جهده المبذول فيها لذا
    لذا يتغاضا عنها اغلبهم ويتلكئ ان فرضت عليه ...
    5- ماهي الترتيبات الاخرى ( الارشاء _ الندوات التي تتحدث عن مشكلات المتعلمين _ البطاقة المدرسية الصحية ) ؟

    ان هذه الامور تعتبر من اساسيات النصح والتوعية فاذا كانت بصورة دورية
    وكانت بسيطة وواعية توصل فكرة لاكبر عدد من المستفيدين
    فستحقق نجاح باهر
    كونها تعتبر متنفس ذهني وتربوي للمرشد والمتلقي بنفس الوقت


    6- مانوع العلاقة بين المدرسة والبيت ؟ ومدى التعاون بينهما لتهيئة فرص النمو المتكامل للمتعلمين ؟
    ان العلاقة بينهما وثيقة جدا لكن ما ينفذ على الواقع هو العكس تمامً
    فلمدرسة بعتبارها البيت الثاني للمتعلم يجب عليه ان يحفظ اخلاقه وسلوكه فيها
    وما يلاحظ على المتعلمين في الوقت الحلاي هو الانحلا في هذه المنطقة بذات
    كون التوعي البيتية قليلة عند الغالبية
    واذا اردنا التوعية الكلية يجب ان نجعل المتعلم ان يدرك ان البيت الذي يسكنه
    هو نفس مدرسته
    وان التلاميذ خوة وان الاساتذة جزء من عائلته....


    7- ماهي الاجراءات التي تتخذ بشأن المتعلمين المشاكسين ؟

    استدعاء ولي الامر
    وجعل الاستاذ بالاتفاق مع والد المتعلم
    يوبخه كي يدرك ان للستاذ نفس سلطة والده عليه
    فيخشاه ويحترمه
    ولا يعيد تكرار خطائه مجددا.....

    ارجو ان تتحملي شخابيطي
    بالعكس فرحت هواية بشخابيطك
    اشكرك جدا
    اعتذر للازعاج

  8. #8
    سفير النوايا الحسنة
    ❤️ 57049 ❤️
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: من ارضٍ فيها شمس الحب تعانق وجه الحريه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,688 المواضيع: 42
    التقييم: 27720
    مزاجي: بلون ضحكتها
    المهنة: تائب
    إن نظام التربية والتعليم في العراق بشكل عام هو أقرب الى الإنهيار ولاتوجد له أسس محددة وخطوط ثابته وواضحة للعمل, والقوانين والقرارات التي تتخذ داخل المؤسسات التربوية والتعليمية هي إجتهادات شخصية غير مدروسة وغير مخطط لها , فضلاً عن إنهيار البنى التحتية وقلة الخبرة وإنعدام الكفاءة للكوادر الفنية والإدارية وإنخفاظ المستوى العلمي والفني للمعلمين والمدرسين بشهادة السيد وكيل وزير التربية والسيد مديرعام دائرة التخطيط في الوزارة , وكذلك أستخدام الطرق الكلاسيكية والتقليدية في التعليم , بالتالي كل هذه الأسباب والعوامل تمنع من أستخدام الطرق والوسائل الحديثة التي ذكرتيها في أسئلتك وأستفساراتك أعلاه عن الصحة النفسية , والدليل إنخفاظ المستوى العلمي والمهاري وحتى التربوي لمخرجات هذه المؤسسات والمتمثل بالطلبة الخريجين , حيث إن أغلب المدارس العراقية إن لم تكن جميعها لاتراعي الجانب النفسي وبناء الشخصية للطالب أو التلميذ لأن أساس العملية التربوية في الواقع قائم على الخوف والترهيب والعنف أكثر من قيامه على الترغيب والمكافئه ,ومن ثم قد تخرج هذه المدارس طلبة ذات مستوى علمي لابأس به إن وجد ,لكنها لاتهتم بشخصية الطالب وأساليب وطرق بنائها . بالتالي تكون شخصية الخريجين مهزوزة غير واثقة من نفسها لأنها لم تبنى بطريقة علمية صحيحة . أعتقد إن النظام التربوي في العراق بشكل عام بحاجة الى إعادة نظر , وبحاجة الى مواكبة التطور والتقدم الحاصل في العالم , وهذا لايمكن تحقيقة دون دورات مكثفة وبعثات وزيارات ميدانية للمعلمين والمدرسين الى خارج البلاد ..
    تقبلي تحياتي وودي وآسف للإطالة ...

  9. #9
    لوحه من نسج الخيال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العراب مشاهدة المشاركة
    إن نظام التربية والتعليم في العراق بشكل عام هو أقرب الى الإنهيار ولاتوجد له أسس محددة وخطوط ثابته وواضحة للعمل, والقوانين والقرارات التي تتخذ داخل المؤسسات التربوية والتعليمية هي إجتهادات شخصية غير مدروسة وغير مخطط لها , فضلاً عن إنهيار البنى التحتية وقلة الخبرة وإنعدام الكفاءة للكوادر الفنية والإدارية وإنخفاظ المستوى العلمي والفني للمعلمين والمدرسين بشهادة السيد وكيل وزير التربية والسيد مديرعام دائرة التخطيط في الوزارة , وكذلك أستخدام الطرق الكلاسيكية والتقليدية في التعليم , بالتالي كل هذه الأسباب والعوامل تمنع من أستخدام الطرق والوسائل الحديثة التي ذكرتيها في أسئلتك وأستفساراتك أعلاه عن الصحة النفسية , والدليل إنخفاظ المستوى العلمي والمهاري وحتى التربوي لمخرجات هذه المؤسسات والمتمثل بالطلبة الخريجين , حيث إن أغلب المدارس العراقية إن لم تكن جميعها لاتراعي الجانب النفسي وبناء الشخصية للطالب أو التلميذ لأن أساس العملية التربوية في الواقع قائم على الخوف والترهيب والعنف أكثر من قيامه على الترغيب والمكافئه ,ومن ثم قد تخرج هذه المدارس طلبة ذات مستوى علمي لابأس به إن وجد ,لكنها لاتهتم بشخصية الطالب وأساليب وطرق بنائها . بالتالي تكون شخصية الخريجين مهزوزة غير واثقة من نفسها لأنها لم تبنى بطريقة علمية صحيحة . أعتقد إن النظام التربوي في العراق بشكل عام بحاجة الى إعادة نظر , وبحاجة الى مواكبة التطور والتقدم الحاصل في العالم , وهذا لايمكن تحقيقة دون دورات مكثفة وبعثات وزيارات ميدانية للمعلمين والمدرسين الى خارج البلاد ..
    تقبلي تحياتي وودي وآسف للإطالة ...
    شكرا الك للتوضيع
    طبيعي راح استفاد من اجابتك
    رغم ان الاسس التربوية قد تغيرت من الخوف والترهيب الى التشجيع والمكافئات ونحاول قدر ما نستطيع نبني جيل الجديد على طريقة علمية صحيحة وبناء شخصيات قوية
    لان اكثر من 5 الضرب والغلط ممنوع منعا باتا ومن حق الطالب ان يشتكي على اي معلم او مدرس الذي قام بضربة وهو لايقدر ان يدافع عن نفسه نهائيا
    نحاول ان نغيرالزمن الذي عشناها
    نورت
    شكرا الك

  10. #10
    هـٍِ‘َـذا انَـً‘َـِا
    حسوني الاسدي
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: Baghdad, Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,591 المواضيع: 101
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1810
    مزاجي: رايق
    المهنة: جهاز مكافحة الارهاب
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: iphone12
    آخر نشاط: 8/August/2022
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الذهبي حسوني
    مقالات المدونة: 1
    1- الى اي حد يعتبر المناخ الاجتماعي للمدرسة ملائما لنمو العلاقات الانسانية بين المتعلمين والعاملين فيها ؟

    أ- المناخ المدرسي:
    يقصد بمفهوم المناخ المدرسي "الخاصية البيئية العامة داخل مبني مدرسي معين". وبذلك يعتبر إطار عام وشامل لكل العلاقات والتفاعلات داخل المدرسة بين جميع العاملين فيها وجميع الإمكانات المادية والبشرية.
    ب- البيئة المدرسية:-
    وهى عصب المناخ المدرسي حيث يدخل في تشكيلها مجموعة العمليات التي تحدث داخل حجرة الصف وفي المدرسة ككل.
    ج- البيئة الصفية:
    ويدخل في تشكيلها مجموعة العمليات التي تحدث داخل حجرة الصف. وبذلك يكون مفهوم البيئة المدرسية أعم و أشمل من البيئة الصفية، نظراً لأنها تتكون من ترابطات مجموعة الفصول، وتركز على جميع ما يجرى من عمليات على صعيد هذه الصفوف وما يجرى خارج الصفوف من ممارسات للعلاقات الاجتماعية، والأنشطة المتعددة لتعطي الإطار العام للبيئة المدرسية وتؤثر البيئة المدرسية على تحصيل الطلاب وقدراتهم الإبداعية.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال