صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
الموضوع:

أنطونيو فيفالدي Antonio Vivaldi

الزوار من محركات البحث: 74 المشاهدات : 2651 الردود: 15
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,178 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 5/August/2024
    مقالات المدونة: 77

    أنطونيو فيفالدي Antonio Vivaldi





    أنطونيو فيفالدي






    بورتريه لأنطونيو فيفالدي الملقب بالكاهن الأصهب


    انطونيو فيفالدي


    الميلاد 4 مارس 1678


    مدينة البندقية، إيطاليا


    الوفاة 28 يوليو 1741


    فيينا، النمسا




    أنطونيو فيفالدي (Antonio Vivaldi) عاش (1678-1741 م) هو مؤلف وعازف كمان إيطالي، قام بكتابة حوالي أربعمائة (400) كونشرتو، من بينها "الفصول الأربعة" وهي أشهر أعماله على الإطلاق.


    حياته


    ولد أنطونيو فيفالدي في الرابع من شهر مارس من سنة 1678 م في مدينة البندقية. تلقى من والده، والذي كان عازفا على الكمان في كاتدرائية القديس مرقس (سانت ماركو) أصول الموسيقى. قام وهو في سن الخامسة عشر (15) بحلق شعر رأسه وانخرط في سلك الرهبنة، بعدها بفترة تم تعيينه راهبا بصفة رسمية (1703 م). بدأ بعدها يتنصل من واجباته الدينية، فتوقف عن تلاوة الصلوات، متعللا ببعض الصعوبات في التنفس، كان في الواقع تنتابه نوبات صرع من حين لآخر. تولى فيفالدي في نفس السنة وظيفة معلم كمان في مستشفى الرحمة (l’Ospedale della Pietà)، وهو عبارة عن مركز ينظم حلقات موسيقية للأطفال اليتامى، وكلف في سنة 1705 م بتلقين البنات أصول تأليف وأداء الكونشرتو.


    انتقل إلى مسرح "سانت أنجيلو" (في البندقية) وتولى وظيفتين في آن واحد: مؤلف ومكلف بشؤون الفنانين. تم تعيينه عام 1716 م أستاذا (مشرفا) على الجوقة الموسيقية في ديللا بييتا (مستشفى الرحمة). بعد أن قام بأداء مؤلفاته الموسيقية في كل من إيطاليا و ألمانيا و النمسا و هولندا ، ذاع صيته وأًصبح فيفالدي عام 1718 م أستاذا على الجوقة الموسيقية للأمير فيليب من هيسي-دارمستات في مدينة مانتوفا الإيطالية ، ثم أستاذا على جوقة فرانسوا ستيفان، دوق اللورين عام 1735 م، عاد مجددا إلى جوقة ديللا بييتا سنة 1735 م ليزاول وظيفته الأصلية. بعدها بثلاث سنوات قام بالإشراف على الاستعراضات الموسيقية في الاحتفالات المئوية لمسرح شووبورغ (Schouwburg) في أمستردام. استقر لبعض الوقت في البندقية قبل أن يقرر السفر إلى فيينا في عام 1741 م، إلا أنه توفي بعد وصوله بحوالي شهر واحدا في يوم 28 يوليو من عام 1741 م وهو في حالة يرثى لها.



    مؤلفاته



    خلف فيفالدي وراءه عددا كبيرا من المؤلفات الموسيقية الآلاتية، وقد بلغت 456 كونشرتو من بينها 223 كونشرتو لكمان منفرد وأوركسترا، 22 لكمانين، 27 لكمان جهير منفرد، 39 للباصون، 13 للأوبوا والعديد من الكونشرتوهات لآلات مختلفة كالفيولا، العود (الغربي)، الماندولين، ناي بيكولو بالإضافة إلى 73 سوناتا.


    على غرار أعماله الآلاتية، ألف فيفالدي العديد من الأعمال الكورالية: 16 موتيتا لمنشد منفرد، كورس وأوركسترا، 28 موتيتا لصوت واحد أو اثنين، 3 من تآليف الأوراتوريو. من بين أشهر تآليفه الدينية: "غلوريا" (1708 م) -Gloria- ، ستابات ماتر (1721 م) -Stabat mater- وأوراتوريو "جوديثيا المبتهجة" (1716 م). قام أيضا بتأليف العديد من الأعمال الدينية: 30 كانتاتا دينية، بعض ألحان والسيرينادا، 48 أوبرا، من بينها 21 لازالت محفوظة، على غرار "أورلاندو الغاضب" (1727 م) -Orlando furioso-، الأولمبيانية (1734 م) و"فوراسبي" (1739 م) -Foraspe-.



    التقنيات الجديدة


    كان فيفالدي أول مؤلف موسيقي في يستعمل تلقائيا شكل الريتورنيللو (ritornello)، أصبح هذا الشكل شائعا فيما بعد في الحركات السريعة للكونشرتو. والريتورنيللو (واسمها بالإيطالية معناه الذي يتكرر ويعود) هو مقطع يتم عزفه بطريقة تكرارية من قبل كامل أعضاء الأوركسترا عند بلوغ مفاتيح معينة في المقطوعة، وهو يتناوب مع الحلقات، وهي مقاطع يغلب عليها أداء العازف المنفرد. ابتعد فيفالدي بذلك عن تصور الكونشرتو الذي يغلب عليه أسلوب الفوغا ووضع قواعده "كوريللي"، كانت موسيقاه عبارة عن فسيفساء، تتوافق أشكالها عن طريق تقارب نغماتها وثبات نبضها الإيقاعي.


    اهتم فيفالدي بالتقنيات الآلاتية، وبالطرق التي تمكنه من تطويرها. في الكونشرتو السادس والثاني عشر من مؤلفه لاشيرتا -- (1725 م)، قام بضبط الوتر الرابع للكمان بثلث ثانوي تحت النغمة العادية. إن استبدال علامة الـ"سي" المخفضة (bemolle) بالـ"صول" مكنه من ترقيق نبرة الكمان، استغلال إمكانية وتر قرار وتطوير تأثيرات غير مألوفة. حتى ينوع من طريقة توزع الأدوار بين مختلف الآلات الموسيقية في الأوركسترا، قام فيفالدي بالبحث عن آلات جديدة. كان أول من أدخل من ألف مقطوعات للكلارين (آلة موسيقية تفرعنت عنها الكلارينيت لاحقا). اهتم بناي المعترض، وأعطى المكانى الأولى في أعماله لآلات كالباصون، كانت تعد قبل ذلك العهد من الآلات المرافقة.



    الكونشيرتو الحديث


    يعتبر فيفالدي وحسبما جاء في مؤلفه "إسترو أرمونيكو" (1711 م) -Estro Armonico-، أول من وضع قواعد البنية الثلاثية للكونشرتو (خفيف، بطيء، خفيف). قام بإدخال مبدأ التعارض بين العازف المنفرد والأوركسترا في عمله لاسترافاغانزا (1715 م) -Stravaganza-، غير الإيقاعات البطيئة، وخفض عدد المقطوعات المصاحبة إلى ثلاثة. تميزت أعمال فيفالدي (كونشرتو لناي واحد) ببساطة وجمال في اللحن، فقط أعمال موتسرات ارتقت إلى هذه الدرجة من الإتقان.


    يمكن العثور على نماذج لأصول الكونشوتو الحديث، والمبني على تباين مهارة المؤدي مع التأليف المتقن، في الأعمال الأخيرة لفيفالدي. نظرا لتفوقه الصارخ في تقنية الكمان على معاصريه، تم اتهام من كان يلقب بـ"الكاهن الأصهب" (أو الأشقر) بأنه أمضى عقدا مع الشيطان. أثرت الكونشرتوهات التي وضعها في طريقة أداء عازفي الكمان. كانت أعمال فيفالدي قد تم نسيانها إلى أن قام يوهان سيبستيان باخ بإعادة صياغتها في أوائل مسيرته الفنية.


    احلى أعمال فيفالدي على الاطلاق كونشيرتو الفصـــول الاربعة.





    Track Listing


    Vivaldi - Concerto 1 Spring - Allegro


    Vivaldi - Concerto 1 Spring - Danza Pastorale

    Vivaldi - Concerto 1 Spring - Largo

    Vivaldi - Concerto 2 Summer - Adagio

    Vivaldi - Concerto 2 Summer - Allegro

    Vivaldi - Concerto 2 Summer - Presto

    Vivaldi - Concerto 3 Autumn - Adagio Molto

    Vivaldi - Concerto 3 Autumn - Allegro La Caccia

    Vivaldi - Concerto 3 Autumn - Allegro

    Vivaldi - Concerto 4 Winter - Allegro

    Vivaldi - Concerto 4 Winter - Allegro Non Molto

    Vivaldi - Concerto 4 Winter - Largo

    Vivaldi - Concerto For 2 Flutes - Allegro Molto

    Vivaldi - Concerto For 2 Flutes - Allegro

    Vivaldi - Concerto For 2 Flutes - Largo

    Vivaldi - Concerto For Mandolin - Allegro 1

    Vivaldi - Concerto For Mandolin - Allegro 2

    Vivaldi - Concerto For Mandolin - Largo

    Vivaldi - Sinfonia in C Major - Allegro

    Vivaldi - Sinfonia in C Major - Largo

    Vivaldi - Sinfonia in C Major - Presto

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    المڶڪـہ ..!
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,018 المواضيع: 943
    التقييم: 724
    آخر نشاط: 17/May/2011
    مقالات المدونة: 4
    ممممممممم اني ما حب الكمان احب الكيتار واو روعة
    شكرا الج دالينة ع المووضوع الراقي
    تحياتي

  3. #3
    مؤسس
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: كوكب الارض
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,708 المواضيع: 240
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 443
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: تنتوني
    موبايلي: سمبيان !!!!
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Ali Onger
    مقالات المدونة: 109
    معلومات مفيدة و موضوع جميل دالين تحياتي

  4. #4
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: March-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258 المواضيع: 0
    التقييم: 4
    آخر نشاط: 6/June/2011
    شكراا على الموضع اختي العزيزة
    معلومات جديدة واسم لم اسمع به
    لك ودي واحترامي

  5. #5
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EvAnEsCeNcE مشاهدة المشاركة
    ممممممممم اني ما حب الكمان احب الكيتار واو روعة
    شكرا الج دالينة ع المووضوع الراقي
    تحياتي
    شكراا ايفان الارقى منه مرورك غاليتي

  6. #6
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali Onger مشاهدة المشاركة
    معلومات مفيدة و موضوع جميل دالين تحياتي
    انرت متصفحي بمروك الكريم اخي العزيز

  7. #7
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوبرا مشاهدة المشاركة
    شكراا على الموضع اختي العزيزة
    معلومات جديدة واسم لم اسمع به
    لك ودي واحترامي
    والله ياوبرا نتمنى ان تكون مواضيعنا جديدة وفريدة
    هذه غايتة شبكتنا انرت المتصفح لك الود والاحترام على المرور الرائع

  8. #8
    من المشرفين القدامى
    طائر الفينيق
    تاريخ التسجيل: February-2010
    الدولة: في عالمي واحلامي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,761 المواضيع: 149
    التقييم: 297
    مزاجي: مرتبك
    آخر نشاط: 21/June/2018
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى علي سالم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى علي سالم
    شكرآ الج دالين على تقريرج الروعة بالمناسبة آني شفت انطونيو واتذكرت ذيج الأيام ايام السادس خخخخخخخخخخ

    تحياتي الج شكرآ جزيلآ تحياتي

  9. #9
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 44,542 المواضيع: 6,178
    صوتيات: 286 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 80487
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 2
    والله اني احب الة الكمان ههههههه
    شكرا داليين
    عالموضوع

  10. #10
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي سالم مشاهدة المشاركة
    شكرآ الج دالين على تقريرج الروعة بالمناسبة آني شفت انطونيو واتذكرت ذيج الأيام ايام السادس خخخخخخخخخخ

    تحياتي الج شكرآ جزيلآ تحياتي
    ههههههههههههه
    زين اني ذكرتك يعني بايامك الحلوة
    مو ؟؟؟ شكراا للمرور

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال