النتائج 1 إلى 8 من 8
الموضوع:

سؤال

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 601 الردود: 7
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    Give me your hand
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: عراقي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 205 المواضيع: 29
    التقييم: 89
    مزاجي: عايش والحمدلله
    المهنة: مصور
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: Iphone5
    آخر نشاط: 21/February/2014

    سؤال

    ارجو الاجابه على السؤال مع اعطاء المصادر مامعنى الكلمه التي وردت في القران الكريم>روح الله<ولاتياسوا من روح الله

  2. #2
    خَيًاٰلٓيْهٓ
    صمـت الٰعَيـوُن
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: فـيـﮯ اع ـ((ـم ـ)) ــآآق قلــبـﮧ▫▫~
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,976 المواضيع: 59
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 505
    مزاجي: Silent^.^
    المهنة: طالبه
    أكلتي المفضلة: Pizza~
    موبايلي: Iphُone
    آخر نشاط: 28/December/2014
    مقالات المدونة: 6
    شكرا للسؤال
    واخي هذا الجواب
    ورد في القرآن كلمة روح الله في قوله تعالى: (( وَلا تَيأَسُوا مِن رَوحِ اللَّهِ إِنَّهُ لا يَيأَسُ مِن رَوحِ اللَّهِ إِلَّا القَومُ الكَافِرُونَ )) (يوسف: 87).
    ويقول صاحب الميزان عن الروح بانه (النفس أو النفس الطيب ويكنى به عن الحالة التي هي ضد التعب وهي الراحة وذلك أن الشدة التي فيها انقطاع الأسباب وانسداد طرق النجاة تتصور اختناقاً وكظماً للإنسان وبالمقابلة الخروج إلى فسحه الفرج والظفر بالعافية تنفساً وروحاً لقولهم يفرج الهم وينفس الكرب فالروح المنسوب إليه تعالى هو الفرج بعد الشدة بأذن الله ومشيته وعلى من يؤمن بالله أن يعتقد ان الله يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد لا قاهر لمشيته ولا معقب لحكمه وليس له أن ييأس من روح الله ويقنط من رحمته....).

  3. #3
    خَيًاٰلٓيْهٓ
    صمـت الٰعَيـوُن
    يقول تعالى مخبراً عن يعقوب عليه السلام انه ندب بنيه على الذهاب في الأرض يستعلمون أخبار يوسف وأخيه بنيامين، والتحسس يكون في الخير، والتجسس يكون في الشر، ونهضهم وبشرهم وأمرهم أن لا ييأسوا { من روح اللّه} أي لا يقطعوا رجاءهم وأملهم من اللّه فيما يرونه ويقصدونه فإنه لا يقطع الرجاء ولا ييأس من روح اللّه إلا القوم الكافرون، وقوله: { فلما دخلوا عليه} تقدير الكلام: فذهبوا فدخلوا مصر ودخلوا على يوسف، { قالوا يا أيها العزيز مسنا وأهلنا الضر} يعنون الجدب والقحط وقلة الطعام، { وجئنا ببضاعة مزجاة} أي ومعنا ثمن الطعام الذي نمتاره وهو ثمن قليل، قاله مجاهد والحسن، وقال ابن عباس: الرديء لا ينفق، وفي رواية عنه: الدراهم الرديئة التي لا تجوز إلا بنقصان، وقال الضحاك: كاسدة لا تنفق، وأصل الإزجاء الدفع لضعف الشيء، وقوله إخباراً عنهم: { فأوف لنا الكيل} أي أعطنا بهذا الثمن القليل ما كنت تعطينا قبل ذلك، قال ابن جريج: { وتصدق علينا} برد أخينا إلينا، وقال سعيد بن جبير والسدي: يقولون تصدق علينا بقبض هذه البضاعة المزجاة وتجوز فيها.
    هذا الجواب مقنع اكثر

  4. #4
    راسم الابتسامة
    محمد القطيفي
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الدولة: No where
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,450 المواضيع: 637
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5157
    مزاجي: رادلي خلك
    المهنة: An English teacher
    أكلتي المفضلة: الدولمة
    موبايلي: مال طاگين
    آخر نشاط: 3/July/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 26
    شكرا للسؤال وشكرا للاجابة عاشقة كربلاء

  5. #5
    من اهل الدار
    ملكة
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: الكوت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,920 المواضيع: 3,287
    صوتيات: 63 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 38242
    مزاجي: فدددد ندمان
    المهنة: مصوره
    أكلتي المفضلة: معجنات
    موبايلي: هواوي
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    مقالات المدونة: 59
    والهي هاي اول مره اسمع بيه

  6. #6
    في رحمة الله
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: العراق - بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,348 المواضيع: 179
    التقييم: 5797
    مزاجي: متقلب
    المهنة: طالب قانون
    أكلتي المفضلة: همبركر B|
    موبايلي: IPhone
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى كرار الغراوي
    مقالات المدونة: 12
    كلام الله فيه سبعون باطنا وقابل لتفاسير عدة ... ففي الروايات . اللفاض كُثر ومحامل عديدة . فتارة ً يطلق روح الله على عيسى ابن مريم وتارة على امير المؤمنين وووو .... لكن ما ورد في الاية المشار لها (اعلاه ) هو لعله .. عدم القنوط واليأس من رحمة الله سبحانه ..شكراً ع الطرح

  7. #7
    عضو محظور
    Give me your hand
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرار الغراوي مشاهدة المشاركة
    كلام الله فيه سبعون باطنا وقابل لتفاسير عدة ... ففي الروايات . اللفاض كُثر ومحامل عديدة . فتارة ً يطلق روح الله على عيسى ابن مريم وتارة على امير المؤمنين وووو .... لكن ما ورد في الاية المشار لها (اعلاه ) هو لعله .. عدم القنوط واليأس من رحمة الله سبحانه ..شكراً ع الطرح
    اثرت لدي سؤال اخر لماذا يسمى المسيح روح الله

  8. #8
    في رحمة الله
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة My Dream مشاهدة المشاركة
    اثرت لدي سؤال اخر لماذا يسمى المسيح روح الله
    اني مو مرجع ترة هههههههه
    موضوعك كلش مفيد ومحرك للأذهان . انشاء الله اذا عرفت الاجابة اطرحهة عليك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال