من أهل الدار
Rafedy
تاريخ التسجيل: December-2011
الدولة: الارض ارضي والسماء سمائي
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,926 المواضيع: 388
صوتيات:
14
سوالف عراقية:
0
مزاجي: اللهم صل وسلم على محمد وال م
المهنة: مهندس سابقا
أكلتي المفضلة: البامية ووحش الطاوة
موبايلي: نوكيا بدون كاميرا
آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
الاتصال:
يجوز للفتاة العلويّة الهاشميّة أن تتزوج رجلاً شيعيّاً من غير السادة ولا إشكال في ذلك، وقد قامت سيرة المتدينين على ذلك وهي سيرة متصلة بسيرة أهل البيت عليهم السلام، وليس هناك روايات تمنع من زواج العلويّة من غير السادة، بل الأخبار أكدت على صحّة زواج المؤمنة بالمؤمن ولم تقيّده بكونه علويّاً، وما ورد في بعض الأخبار من القول بأنّ ( بناتنا لبنينا ) فهو محمول على صحّة صدوره من أهل بيت العصمة والطهارة على خصوص بنات أئمتنا عليهم السلام وليس ذراريهم ...وهو محمول على الأولوية بمعنى أنه الأولى للهاشمية أن تتزوج هاشميّ إذا توفر لها الهاشمي مع المواصفات المعتبرة في الزوج الكفؤ، ولو دار الأمر بين الهاشمي غير الكفؤ وبين العامي الشيعي الكفؤ، تعيَّن الكفؤ غير الهاشمي للخبر الوارد بأن (المؤمنة كفو المؤمن) وفي صحيحة زرارة عن مولانا الإمام الصادق عليه السلام قال:" العارفة لا توضع إلا عند عارف" والمراد بالعارف والعارفة هو الإيمان بأهل البيت عليهم السلام وهو مطلق لا يختص بالسادة بل لعلّك تجد هاشمياً مقصراً بحق آبائه وأجداده الطاهرين عليهم السلام كما هو ملحوظ في هذا الزمان حيث كثر المشككون من السادة بل كثيرٌ منهم لا يعقلون ولا لأمر أهل البيت(ع) يتدبرون، حكمة بالغة فما تغني النذر عن قوم لا يفقهون..؟!!.
شكرا