تصميم بطاقات 2015 من صفات الله جل جلاله " التجلي والبغض والبطش
والقرب " تصاميم مجموعة الصور الدعوية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
[ احفظها عندك ، انشرها ، ارسلها ، شاركها
]
التَّقَرُّبُ
والْقُرْبُ والدُّنُوُّ
التقرب
أو القرب والدُّنو من صفات الله الفعلية الاختيارية ، ثابتة لـه بالكتاب والسنة و
(القريب) اسم من أسمائه تعالى قال تعالى : « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي
فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِ » [البقرة : 186].
وقولـه تعالى: «فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيـبٌ
مُجِيب » [هود : 61] وحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( من تقرَّب مني شبراً ؛ تقرَّبتُ منه
ذراعاً ، ومن تقرَّب مني ذراعاً ؛ تقرَّبتُ منه باعاً )) رواه : البخاري (7405) ،
ومسلم (2675) وحديث عائشة رضي الله عنها مرفوعاً : (( ما من يوم أكثر من أن يعتق
الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة )) رواه
مسلم (1348) ، اعلم أنَّ أهل السنة والجماعة من السلف وأهل الحديث يعتقدون أنَّ
الله عَزَّ وجَلَّ قريب من عباده حقيقة كما يليق بجلاله وعظمته ، وهو مستوٍ على
عرشه جل جلاله
التَّقَرُّبُ
والْقُرْبُ والدُّنُوُّ
التقرب
أو القرب والدُّنو من صفات الله الفعلية الاختيارية ، ثابتة لـه بالكتاب والسنة و
(القريب) اسم من أسمائه تعالى قال تعالى : « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي
فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِ » [البقرة : 186].
وقولـه تعالى: «فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيـبٌ
مُجِيب » [هود : 61] وحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( من تقرَّب مني شبراً ؛ تقرَّبتُ منه
ذراعاً ، ومن تقرَّب مني ذراعاً ؛ تقرَّبتُ منه باعاً )) رواه : البخاري (7405) ،
ومسلم (2675) وحديث عائشة رضي الله عنها مرفوعاً : (( ما من يوم أكثر من أن يعتق
الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة )) رواه
مسلم (1348) ، اعلم أنَّ أهل السنة والجماعة من السلف وأهل الحديث يعتقدون أنَّ
الله عَزَّ وجَلَّ قريب من عباده حقيقة كما يليق بجلاله وعظمته ، وهو مستوٍ على
عرشه جل جلاله
********
الْبَطْشُ
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب العزيز ، ومعناه : الانتقام
والأخذ القوي الشديد وقد ورد البطش مضافاً إلى الله تعالى في ثلاث مواضع من القرآن
الكريم قال تعالى : « يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
» [الدخان :16] وقولـه تعالى : « وَلَقَدْ أَنذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا
بِالنُّذُرِ » [القمر : 36] وقولـه : « إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ »
[البروج
: 12] قال ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (3/915) : (( قال تعالى في آلهة
المشركين المعطلين « أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ
يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ
يَسْمَعُونَ بِهَا» فجعل سبحانه عدم البطش والمشي والسمع والبصر دليلا على عدم
إلهية من عُدمت فيه هذه الصفات ، فالبطش والمشي من أنواع الأفعال ، والسمع والبصر
من أنواع الصفات ، وقد وصف نفسه سبحانه بضد صفة أربابهم وبضد ما وصفه به المعطلة
والجهمية ))
الْبَطْشُ
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب العزيز ، ومعناه : الانتقام
والأخذ القوي الشديد وقد ورد البطش مضافاً إلى الله تعالى في ثلاث مواضع من القرآن
الكريم قال تعالى : « يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
» [الدخان :16] وقولـه تعالى : « وَلَقَدْ أَنذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا
بِالنُّذُرِ » [القمر : 36] وقولـه : « إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ »
[البروج
: 12] قال ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (3/915) : (( قال تعالى في آلهة
المشركين المعطلين « أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ
يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ
يَسْمَعُونَ بِهَا» فجعل سبحانه عدم البطش والمشي والسمع والبصر دليلا على عدم
إلهية من عُدمت فيه هذه الصفات ، فالبطش والمشي من أنواع الأفعال ، والسمع والبصر
من أنواع الصفات ، وقد وصف نفسه سبحانه بضد صفة أربابهم وبضد ما وصفه به المعطلة
والجهمية ))
الْبُغْضُ
أبي
هريرة رضي الله عنه : ((إن الله تعالى إذا أحب عبداً 000 وإذا أبغض عبداً ؛ دعا
جبريل ، فيقول إني أبغض فلاناً ؛ فأبغضه ، فيبغضه جبريل ، ثم ينادي في أهل السماء
000إنَّ الله يبغض فلاناً ؛ فأبغضوه، فيبغضه أهل السماء ، ثم توضع له البغضاء في
الأرض)) رواه مسلم : (2637)
حديث
أبي هريرة رضي الله عنه : ((أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله
أسواقها)). رواه مسلم (671).
يقول
ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (4/1451) : ((إن ما وصف الله سبحانه به نفسه من
المحبة والرضى والفرح والغضب والبغض والسخط من أعظم صفات الكمال))اهـ.
وفي
((تهذيب اللغة)) (8/17) : ((وقال الليث : البغض : نقيض الحب)).
وانظر
كلام ابن أبي العز في صفة (الغضب) وابن كثير في صفة
(السمع).
الْبُغْضُ
أبي
هريرة رضي الله عنه : ((إن الله تعالى إذا أحب عبداً 000 وإذا أبغض عبداً ؛ دعا
جبريل ، فيقول إني أبغض فلاناً ؛ فأبغضه ، فيبغضه جبريل ، ثم ينادي في أهل السماء
000إنَّ الله يبغض فلاناً ؛ فأبغضوه، فيبغضه أهل السماء ، ثم توضع له البغضاء في
الأرض)) رواه مسلم : (2637)
2
– حديث أبي هريرة رضي الله عنه : ((أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى
الله أسواقها)). رواه مسلم (671).
يقول
ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (4/1451) : ((إن ما وصف الله سبحانه به نفسه من
المحبة والرضى والفرح والغضب والبغض والسخط من أعظم صفات الكمال))اهـ.
وفي
((تهذيب اللغة)) (8/17) : ((وقال الليث : البغض : نقيض الحب)).
وانظر
كلام ابن أبي العز في صفة (الغضب) وابن كثير في صفة
(السمع).
التَّجَلِّي
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب والسنة ومعناه الظهور للعيان ، لا
كما تقول الصوفية : التَّجَلِّي : ما ينكشف للقلوب من أنوار الغيوب الدليل من
الكتاب : قولـه تعالى « قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي
وَلَكِنْ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنْ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي
فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ مُوسَى صَعِقاً
» [الأعراف : 143 ] قال الإمام أحمد كما في ((مجموع الفتاوى)) (5/257) لشيخ الإسلام
ابن تيمية : (( وهو الذي خلق السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على
العرش ، وهو الذي كَلَّم موسى تكليماً ، وتَجَلَّى للجبل فجعله دكاً ، ولا يماثله
شىءٌ من الأشياء في شيءٍ من صفاته ، فليس كَعِلمه علمُ أحدٍ، ولا كقدرته قدرةُ أحدٍ
، ولا كرحمته رحمةُ أحدٍ ، ولا كاستوائه استواء أحدٍ ، ولا كسمعه وبصره سمع أحدٍ
ولا بصره، ولا كتكليمه تكليم أحدٍ، ولا كَتَجَلِّيِهِ تَجَلِّي
أحدٍ))
التَّجَلِّي
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب والسنة ومعناه الظهور للعيان ، لا
كما تقول الصوفية : التَّجَلِّي : ما ينكشف للقلوب من أنوار الغيوب الدليل من
الكتاب : قولـه تعالى « قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي
وَلَكِنْ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنْ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي
فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ مُوسَى صَعِقاً
» [الأعراف : 143 ] قال الإمام أحمد كما في ((مجموع الفتاوى)) (5/257) لشيخ الإسلام
ابن تيمية : (( وهو الذي خلق السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على
العرش ، وهو الذي كَلَّم موسى تكليماً ، وتَجَلَّى للجبل فجعله دكاً ، ولا يماثله
شىءٌ من الأشياء في شيءٍ من صفاته ، فليس كَعِلمه علمُ أحدٍ، ولا كقدرته قدرةُ أحدٍ
، ولا كرحمته رحمةُ أحدٍ ، ولا كاستوائه استواء أحدٍ ، ولا كسمعه وبصره سمع أحدٍ
ولا بصره، ولا كتكليمه تكليم أحدٍ، ولا كَتَجَلِّيِهِ تَجَلِّي
أحدٍ))
التصاميم مقدمة من :: مجموعة الصور الدعوية
ساهم معنا في نشر الخير واجعلها حسنات جارية لك بأذن
الله
أخي / أختي
حفظكم الله
وبارك فيكم
لا تنسونا من
صالح الدعاء
أخيكم ومحبكم في الله :-
احمد مهدي شلال عباس المهداوي
اللهم اجعل عملي خالصا لوجهك الكريم ولاتجعل لاحدا فيه من
شيء
تصميم بطاقات 2015 من صفات الله جل جلاله " التجلي والبغض والبطش
والقرب " تصاميم مجموعة الصور الدعوية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
[ احفظها عندك ، انشرها ، ارسلها ، شاركها
]
التَّقَرُّبُ
والْقُرْبُ والدُّنُوُّ
التقرب
أو القرب والدُّنو من صفات الله الفعلية الاختيارية ، ثابتة لـه بالكتاب والسنة و
(القريب) اسم من أسمائه تعالى قال تعالى : « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي
فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِ » [البقرة : 186].
وقولـه تعالى: «فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيـبٌ
مُجِيب » [هود : 61] وحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( من تقرَّب مني شبراً ؛ تقرَّبتُ منه
ذراعاً ، ومن تقرَّب مني ذراعاً ؛ تقرَّبتُ منه باعاً )) رواه : البخاري (7405) ،
ومسلم (2675) وحديث عائشة رضي الله عنها مرفوعاً : (( ما من يوم أكثر من أن يعتق
الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة )) رواه
مسلم (1348) ، اعلم أنَّ أهل السنة والجماعة من السلف وأهل الحديث يعتقدون أنَّ
الله عَزَّ وجَلَّ قريب من عباده حقيقة كما يليق بجلاله وعظمته ، وهو مستوٍ على
عرشه جل جلاله
التَّقَرُّبُ
والْقُرْبُ والدُّنُوُّ
التقرب
أو القرب والدُّنو من صفات الله الفعلية الاختيارية ، ثابتة لـه بالكتاب والسنة و
(القريب) اسم من أسمائه تعالى قال تعالى : « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي
فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِ » [البقرة : 186].
وقولـه تعالى: «فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيـبٌ
مُجِيب » [هود : 61] وحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( من تقرَّب مني شبراً ؛ تقرَّبتُ منه
ذراعاً ، ومن تقرَّب مني ذراعاً ؛ تقرَّبتُ منه باعاً )) رواه : البخاري (7405) ،
ومسلم (2675) وحديث عائشة رضي الله عنها مرفوعاً : (( ما من يوم أكثر من أن يعتق
الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة )) رواه
مسلم (1348) ، اعلم أنَّ أهل السنة والجماعة من السلف وأهل الحديث يعتقدون أنَّ
الله عَزَّ وجَلَّ قريب من عباده حقيقة كما يليق بجلاله وعظمته ، وهو مستوٍ على
عرشه جل جلاله
********
الْبَطْشُ
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب العزيز ، ومعناه : الانتقام
والأخذ القوي الشديد وقد ورد البطش مضافاً إلى الله تعالى في ثلاث مواضع من القرآن
الكريم قال تعالى : « يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
» [الدخان :16] وقولـه تعالى : « وَلَقَدْ أَنذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا
بِالنُّذُرِ » [القمر : 36] وقولـه : « إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ »
[البروج
: 12] قال ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (3/915) : (( قال تعالى في آلهة
المشركين المعطلين « أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ
يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ
يَسْمَعُونَ بِهَا» فجعل سبحانه عدم البطش والمشي والسمع والبصر دليلا على عدم
إلهية من عُدمت فيه هذه الصفات ، فالبطش والمشي من أنواع الأفعال ، والسمع والبصر
من أنواع الصفات ، وقد وصف نفسه سبحانه بضد صفة أربابهم وبضد ما وصفه به المعطلة
والجهمية ))
الْبَطْشُ
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب العزيز ، ومعناه : الانتقام
والأخذ القوي الشديد وقد ورد البطش مضافاً إلى الله تعالى في ثلاث مواضع من القرآن
الكريم قال تعالى : « يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
» [الدخان :16] وقولـه تعالى : « وَلَقَدْ أَنذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا
بِالنُّذُرِ » [القمر : 36] وقولـه : « إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ »
[البروج
: 12] قال ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (3/915) : (( قال تعالى في آلهة
المشركين المعطلين « أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ
يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ
يَسْمَعُونَ بِهَا» فجعل سبحانه عدم البطش والمشي والسمع والبصر دليلا على عدم
إلهية من عُدمت فيه هذه الصفات ، فالبطش والمشي من أنواع الأفعال ، والسمع والبصر
من أنواع الصفات ، وقد وصف نفسه سبحانه بضد صفة أربابهم وبضد ما وصفه به المعطلة
والجهمية ))
الْبُغْضُ
أبي
هريرة رضي الله عنه : ((إن الله تعالى إذا أحب عبداً 000 وإذا أبغض عبداً ؛ دعا
جبريل ، فيقول إني أبغض فلاناً ؛ فأبغضه ، فيبغضه جبريل ، ثم ينادي في أهل السماء
000إنَّ الله يبغض فلاناً ؛ فأبغضوه، فيبغضه أهل السماء ، ثم توضع له البغضاء في
الأرض)) رواه مسلم : (2637)
حديث
أبي هريرة رضي الله عنه : ((أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله
أسواقها)). رواه مسلم (671).
يقول
ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (4/1451) : ((إن ما وصف الله سبحانه به نفسه من
المحبة والرضى والفرح والغضب والبغض والسخط من أعظم صفات الكمال))اهـ.
وفي
((تهذيب اللغة)) (8/17) : ((وقال الليث : البغض : نقيض الحب)).
وانظر
كلام ابن أبي العز في صفة (الغضب) وابن كثير في صفة
(السمع).
الْبُغْضُ
أبي
هريرة رضي الله عنه : ((إن الله تعالى إذا أحب عبداً 000 وإذا أبغض عبداً ؛ دعا
جبريل ، فيقول إني أبغض فلاناً ؛ فأبغضه ، فيبغضه جبريل ، ثم ينادي في أهل السماء
000إنَّ الله يبغض فلاناً ؛ فأبغضوه، فيبغضه أهل السماء ، ثم توضع له البغضاء في
الأرض)) رواه مسلم : (2637)
2
– حديث أبي هريرة رضي الله عنه : ((أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى
الله أسواقها)). رواه مسلم (671).
يقول
ابن القيم في ((الصواعق المرسلة)) (4/1451) : ((إن ما وصف الله سبحانه به نفسه من
المحبة والرضى والفرح والغضب والبغض والسخط من أعظم صفات الكمال))اهـ.
وفي
((تهذيب اللغة)) (8/17) : ((وقال الليث : البغض : نقيض الحب)).
وانظر
كلام ابن أبي العز في صفة (الغضب) وابن كثير في صفة
(السمع).
التَّجَلِّي
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب والسنة ومعناه الظهور للعيان ، لا
كما تقول الصوفية : التَّجَلِّي : ما ينكشف للقلوب من أنوار الغيوب الدليل من
الكتاب : قولـه تعالى « قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي
وَلَكِنْ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنْ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي
فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ مُوسَى صَعِقاً
» [الأعراف : 143 ] قال الإمام أحمد كما في ((مجموع الفتاوى)) (5/257) لشيخ الإسلام
ابن تيمية : (( وهو الذي خلق السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على
العرش ، وهو الذي كَلَّم موسى تكليماً ، وتَجَلَّى للجبل فجعله دكاً ، ولا يماثله
شىءٌ من الأشياء في شيءٍ من صفاته ، فليس كَعِلمه علمُ أحدٍ، ولا كقدرته قدرةُ أحدٍ
، ولا كرحمته رحمةُ أحدٍ ، ولا كاستوائه استواء أحدٍ ، ولا كسمعه وبصره سمع أحدٍ
ولا بصره، ولا كتكليمه تكليم أحدٍ، ولا كَتَجَلِّيِهِ تَجَلِّي
أحدٍ))
التَّجَلِّي
صفةٌ
فعليةٌ خبريَّةٌ ثابتةٌ لله عَزَّ وجَلَّ بالكتاب والسنة ومعناه الظهور للعيان ، لا
كما تقول الصوفية : التَّجَلِّي : ما ينكشف للقلوب من أنوار الغيوب الدليل من
الكتاب : قولـه تعالى « قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي
وَلَكِنْ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنْ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي
فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ مُوسَى صَعِقاً
» [الأعراف : 143 ] قال الإمام أحمد كما في ((مجموع الفتاوى)) (5/257) لشيخ الإسلام
ابن تيمية : (( وهو الذي خلق السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على
العرش ، وهو الذي كَلَّم موسى تكليماً ، وتَجَلَّى للجبل فجعله دكاً ، ولا يماثله
شىءٌ من الأشياء في شيءٍ من صفاته ، فليس كَعِلمه علمُ أحدٍ، ولا كقدرته قدرةُ أحدٍ
، ولا كرحمته رحمةُ أحدٍ ، ولا كاستوائه استواء أحدٍ ، ولا كسمعه وبصره سمع أحدٍ
ولا بصره، ولا كتكليمه تكليم أحدٍ، ولا كَتَجَلِّيِهِ تَجَلِّي
أحدٍ))
التصاميم مقدمة من :: مجموعة الصور الدعوية
ساهم معنا في نشر الخير واجعلها حسنات جارية لك بأذن
الله
أخي / أختي
حفظكم الله
وبارك فيكم
لا تنسونا من
صالح الدعاء
أخيكم ومحبكم في الله :-
احمد مهدي شلال عباس المهداوي
اللهم اجعل عملي خالصا لوجهك الكريم ولاتجعل لاحدا فيه من
شيء