والعباس نوررررت .. ونحن في اشتياق دائم لك ليجند .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
خارج الإعراب .. بل الدلالة تتكون في كثير من الأحيان على وفق تلك الزاوية .. فهي أكثر من مجرد مفهوم المساواة .. أي نص وأي معنى تقصدين ؟ لا يمكن أن نعامل النصوص مع اختلافها ( النص الديني ، النص الأدبي ، النص النفعي المجرد .... الخ ) لا يمكن أن نعاملها قرائياً وتأويلياً على وفق منهج واحد ورؤية واحدة وإجراءات واحدة وإلا وقعنا في ( سوء الفهم ) وهو أدنى مستويات خطأ التلقي .. أما مسألة ثبات المعنى مرتبطاً بتقييد السياق فلي أن أسأل : مَن منهما يحدد الآخر ويكونه ؟ أهو المعنى الثابت والواضح ؟ فما الحاجة للسياق إذن ؟ ـ طبعاً لو كنتِ تريدين المعنى الاصطلاحي الدقيق للسياق ـ أم هو السياق الذي يقرر المعنى ؟ وهل السياق ثابت حتى يكون ناتجه ـ المعنى ـ ثابتاً ؟ ما أفهمه من كلامكِ أيتها الفاضلة هو أنكِ تفكرين في النص الديني والنص النفعي .. أخرجي خارج هذين الفهمين وفكري في أن النص أوسع من مستوى واحد أو اثنين وأوسع من نوعيته وستجدين الرابط .. صباحك ذهن مشحوذ بالفكرة
أعترف ...شكو ؟؟
احنه بالعشرة الاخيرة مال رمضان واني مخلصهة مفطر وماادري بروحي ؟؟
جاي عيد ضحية ؟ بس محد يوزع لحم ؟؟
اشو اشوف ناس تعيد ناس ..وديتعازمون على القمر والمريخ والشمس ....والمقبرة في بعض الاحيان ؟؟