1- قدّمي إنذاراً الى مديرك في العمل قبل حجزك للعطلة، لكي يدبّر من يغطّي عنك في العمل طيلة فترة غيابك.
2- إبقي متيقّطة وأمّني التغطية المناسبة لنفسك، من خلال الطلب من زملائك في العمل أن يقوموا ببعض مهماتك الأساسية، في مقابل أن تغطّي عنهم مهماتهم حين يأتي دورهم في العطلة.
3- حدّدي أولوياتك في العمل، وإعرفي جيّداً أي من المشاريع الموكلة إليك لها أولوية على باقي المشاريع، لكي تنتهي منها قبل ذهابك الى العطلة، وسلّميها قبل إنتهاء مدّة التسليم الأخيرة.
4- ضعي لائحة بالمهمات الموكلة إليك والتي عليك أن تكمليها فور عودتك من الرحلة. وبذلك لن تضطري الى تعطيل عطلتك من خلال التفكير بالأمور التي عليك متابعتها فور عودتك.
5- إعطي رقم هاتفك لبعض زملائك في العمل للحالات الطارئة، لأنهم ربما يحتاجون الى مكالمتك في إحدى الأمور التي كنت تقومين بها.
6- قدّمي نصائح مفيدة للشخص الذي يغطّي عنك ويقوم بالمشاريع التي أوكلت إليك، كي تسهّلي عليه العمل.
7- داومي بشكل مضاعف قبل ذهابك في العطلة، كي تنتهي من الأمور المستعجلة قبل ذهابك.
8- أطلعي كل من تتعاملين معهم من خارج الشركة بغيابك، وأعطهم أرقام زملائك كي يتواصلوا معهم بدلاً عنك خلال هذه الفترة.
9- رتّبي مكتبك، وإتركي الملفات الأساسية فقط عليه، كي لا تعودي من العطلة وتجدي أكواماً من المشاريع والملفات التي سترهقك. وأيضاً سيكون من السهل على من سيغطّي عنك خلال هذه الفترة أن يفهم ما تركت له على المكتب.
10- خطّطي لأول يوم من عودتك الى العمل، وضعي جدولاً بالأمور المستعجلة التي عليك مراجعتها فور عودتك، وبذلك لن تضيعي في الكمّ الهائل من الأمور المتعدّدة التي ستلاحقينها بعدها.