ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻟﻢ ﻳﺨﻠﻖ ﺍﻟﺨﻠﻖَ
ﻋﺒﺜﺎً ، ﻭﻻ ﺃﻫﻤﻠﻬﻢ ﺳُﺪﺍً
ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻟﻢ ﻳﺨﻠﻖ ﺍﻟﺨﻠﻖَ
ﻋﺒﺜﺎً ، ﻭﻻ ﺃﻫﻤﻠﻬﻢ ﺳُﺪﺍً
بَعَد مـــاكو برلمان تِصَفي الاوضاع..
وغِيرَك يابو صالِح مَـــحَد يِحلــــهة..؟؟
اللهم صل على محمدوال محمدوعجل فرجهم واهلك اعدائهم
اناطگ حزام صبرك خلهم يشوفون
وذو الفقارغيرك محد يلمسه
صيح الله واكبر هز جدار البيت
نورك يبو صالح بينت شمسه
ياسيف العدل گص رگبت الظلام
يلثوب الشجاعه مفصل تلبسه
رشاش القصايد واسمك الشاجور
والمابيهه اسمك تنولد خرسه
القصايد بس الك يالمهدي مذخورات
عاهدناك امس ونعاهدك هسه
هاي الشيعه الك يالمهدي كلهه سيوف
واحدهم فداء ومابخل نفسه
بيك الدنيه طلگت وانته نور الله
وبيك اتباشرو اهل الكسه الخمسه
***************************
***************************
الشدايد ظمتك ياامر من الله
ياثار الحسين وعزته ونصره
ياراية محمد معجزة هالكون
يانور الامامه وصبرك شكبره
نگلك يله اطلع واحنه موصافين
وجوه موالفه ووجوه متغيره
كبر و انتفض واشعلهه عالطغيان
لسه حسين ينزف مانشف نحره
ياقائم الدنيه العدل يمشي وياك
والشيعه الصدگ للموت متحضره
يالمهدي الك بس الك بايعتك
مو اصبع يوقع وقعن عشره
الناجح بيدرس كان و بين الدفاتر سهران قدم احلى امتحان و نجح و بجدارة
عن الامام المهدي(عليه السلام)
لو أنّ أشياعَنا وفَّقهم الله لطاعته على اجتماعٍ من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم، لما تأخّر عنهم اليُمنُ بلقائِنا ولتعَجّلَت لهمُ السعادة بمشاهدتنا
*************
اللهم أرنا الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة وأكحل ناظري بنظرة مني إليه وعجل فرجه وسهل مخرجه
جزاك الله خيرا اخي لروعة الطرح
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت بعين الله ورعايته
إن المؤمن يعلم أن أعماله تُعرض على صاحب الأمر (عج)، فهو (عين الله الناظرة، ويده الباسطة، وأذنه
الواعية).. والذي يعيش هذه الرقابة، يعلم أن نتيجةالرقابة: إما النجاح، وإما السقوط.. فالذي يسقط
في هذا الامتحانيُرفض من هذه الدائرة، ويبتعد عن دائرة الجذب.. والذي ينجح في الامتحان، يزداد
قرباً من تلك الدائرة المباركة.
اللهم عجل لوليك الفرج
سلامٌ على الغائب المنتظر
سلامُ يحاكي نسيم السحر
سلامُ المحبِ الذي قد كوآه إنتظآر
الحبيب وطول السهر ..
فَ راح يُسائِل عنه النجوم
وسَرْبَ السحابِ
و وجه القمر ..
ينادي بِصوتٍ شَجّته الخُضُوبُ ودمعٍ كغيث الغمام إنهمر
ترى هل سَأحظى بِلُقيا الحبيب !
قريباً قُبَيل إرتحال البصر !
تُرى هل سَأنظر طلعته ونوراً بِغرته قد ظهر !
تُرى هل سَأسمعُ ذاك النداء ينادي إمامُ زماني
ظهر ..!
وكلٌ أجابَ بإنَ الغيابَ يطولُ وفاز الذي قد صبر
فعادَ يكفكف دمع الحنينِ ..
ونادى سلآمٌ على المنتظر ..
بقلم الشيخ أحمد الدر العاملي
ارواحنا لتراب مقدمك الفداء يامولاي
الفقيه الشافعي :
فقد نصّ على تواتر أحاديث المهدي ذاكراً علامات خروجة المتواترة ومحيلاً في ذلك إلى كتابه ( القول المختصر في علامات المهدي المنتظر ).وقد وضّح أنَّ إنكار هذه الطائفة ظهور المهدي عليهالسلام ، إن كان إنكاراً للسُّنّة رأسا فهم كفار ، ويجب قتلهم ، وإن كان محضَ عنادٍ لأئمة الإسلام لا للسُّنّة. قال : « فهو يقتضي تعزيرهم البليغ ، وإهانتهم بما يراه الحاكم لائقاً بعظيم جريمتهم وقبح طريقتهم ، وفساد عقيدتهم من حبسٍ ، وضرب ، وصفع وغيرها ، ممّا يزجرهم عن هذه القبائح ، ويكفّهم عن تلك الفضايح ، ويرجعهم إلى الحق رغما على أُنوفهم ، ويردّهم إلى اعتقاد ما ورد به الشرع ردعاً عن كفرهم وإكفارهم .. »(١).__________________١ ـ البرهان في علامات مهدي آخر الزمان : ١٧٨ ـ ١٧٩.
الفقيه الحنفي :
فقد أفتى ببطلان هذه الدعوى ، وقال بحق أصحابها : « ويجب قمعهم أشدَّ القمع ، وردعهم أشدُّ الردع ؛ لمخالفة اعتقادهم ما وردت به النصوص الصحيحة والسُّنن الصربحة التي تواترت الأخبار بها ، واستفاضت بكثرة رواتها من أنّ المهدي رضياللهعنه الموعود بظهوره في آخر الزمان يخرج مع سيدنا عيسى على نبينا وعليهالسلام » (١) ، ثمّ حكم عليهم بالكفر أيضاًً.
الفقيه المالكي :
فقد أفتى ببطلان دعوى هذه الطائفة أيضاًً ، فقال : « اعتقاد هؤلاء الطائفة في الرجل الميت أنَّه المهدي الموعود بظهوره في آخر الزمان باطل ، للأحاديث الصحيحة الدالّة على صحّة صفة المهدي ، وصفة خروجه ، وما يتقدم بين يدي ذلك من الفتن ... » (٢) ثم بيّن أنَّ اعتقادهم بهذا الرجل بأنّه هو المهدي وتكفير من خافهم ، هو الكفر بعينه ، وأفتى بوجوب استتابتهم ورجوعهم إلى الاعتقاد الحق ، وإلاّ قتلوا.وأما الفقيه الحنبلي :
فقد قال : « لا ريب في فساد هذا الاعتقاد ، لما اشتمل عليه من مخالفة الأحاديث الصحيحة بالعناد. فقد صحَّ عنه عليه الصلاة والسّلام كما
__________________
١ ـ البرهان في علامات مهدي آخر الزمان : 180
٢ ـ البرهان في علامات مهدي آخر الزمان : 181.