جميعُنا نُخطئ .، الإنسان ليسَ معصوم عنْ الخَطأ ()*
السَلامُ عليكُم و رحمة الله و بركاتةُ
كَيف حالكُم أحبتي ؟ عساكُم بخير يارب و ما تشكُون مِن شيء
الموضوع واضِح مِن العِنوان جَميعنا نُخطئ , ( كل بن آدم خطاء و خير الخطائين التوابون )
،
.
و لكِن . .
نَحنُ البشر . . جَميعنا نُخطئ . . الإنسان . . ليسَ معصوم عن الخطأ و لكن . .
الخطأ حينما نعْلَم انهُ خطأ و نَقعْ . . فيهِ . . الإنسان يَتعلم مِن أخْطأئِه . .
و لكن ليسَ عيباً . . أن تَقول أنا مُخطئ . . . . و سَوف أصحح الخطأ . .
البَعض . . يُخطئ . . مِن غير قصدٍ . . و البَعض الأخر بِقصد ثم يَندم . . و الصِنف الأخر يُواصل . . أخطائِه . . دون تَوقف ! . .
يَرى نَفسه . . انهُ على صوابٍ . . و البَقية مُخطئون . . و لكِن . . للأسف حينما يَكتشِف انهُ هو المُخطئ . .
يَقف مُنتصباً . . لن اعْتِذر . . أنا اسْتطيع . . أن أقول آسف أنا مُخطئ . . و لكِن لِساني يُصبح ثقيلاً عِندما أريدُ الاعتذار . .
بلْ هي كَرامتي التي لا تُسمح لي بِالاعتذار و الإعتراف بالخطأ . .
و لكِن هذا ليسَ صحيحاً . . بالعكس . . الإعتراف بِالخطأ ليسَ عيباً كما يظن البَعض . .
و ليسَ فيهِ إهانة أو أي شيء مِن هذا القبيل في مُعتقدكَ أنتَ . . لماذا. . نَحنُ تفكيرنا حَول مَنطق واحد . .
الإعتذار أصبح يُعتبر إهانة . . أنا لا أتكَلم عن الكُل . . ف تَفكير الكُل . . يَختلف . . و لكن . .
حينما تَكون على حق و يطلب مِنكَ الإعتذار لِصاحب الموضوع . . و هو مُخطئ هَل سَتعتذر . .
و أنت تعلم انهُ هو المُخطئ و أنت على صوابٍ . . حينما تبدأ بالتفكير . . سَتجد الجواب صعباً . .
سَوف تقول في نَفسِكَ أنا على صواب و هو المُخطئ . . لماذا أنا أعتذر . . هل سَوف . . تَتخيل في ذِهنكَ . .
إنها إهانة أو أي شيء من هذا القَبيل . . لنْ تَعتذر . . حسناً لنْ اعْتذر . . سَوف احدث مُشكلة . .
ماذا اسْتفدت !؟ . . لا شيء . . أصْبَحتُم انْتُم المُخطئين . . و لكِن .. حينما تُواجه هذا المُوقف . .
لا تتسَرع . . و لا تَحدث مَشاكل . . أنتَ تحتاج لِلتفكير . . و التفكير لا يتم الا بِالهدوء . .
لِكُل . . مَسألة حل . . ليسَ المسائل لها حل بِنفس الطريقة . .
لأن المَسائل لا تَتشابِه . . و لكِن لِكُل مَسالة حل . . و طريقة . . . .
الشَخصيات تَخْتلف مِن شَخص لِشخص . . قد يكون المُخطئ . . غاضِب . . لا يَتقبل أي شي بِسهولة . .
و قد يَكُون العَكس . .
الاعتراف بِالخطأ ليسَ إهانة . . بلْ هو شَرف و بداية جَديدة و صحيحة