صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 15 من 15
الموضوع:

على الله لاتكذب - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 1521 الردود: 14
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: March-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 102 المواضيع: 15
    التقييم: 12
    آخر نشاط: 25/July/2011
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع اختلف فيه فقهاء الامة ومفسروا القرآن الكريم ..ولا داعي ان ندخل في نقاش عقيم ....شكرا لك.
    الجزء الثاني من الرد
    كتاب "الكافي" للكليني ،ج2 ص16 أنّ الإمام علي (ع) قال :"طوبى لمن أخلص لله العبادة و الدعاء "
    فهل نحن ممن اخلص الدعاء ولم يشرك مع الله احد او يجعل واسطه او يتقرب الى الله زلفى
    و جاء في دعاء علي بن الحسين ع في طلب الحوائج : "اللهمّ يا منتهى مطلب الحاجات و يا من عنده نيل الطلبات ...فمن حاول سدّ خلّته من عندك و رام صرف الفقر عن نفسه بك فقد طلب حاجته في مظانّها و أتى طلبته من وجهِها ، و من توجّه بحاجته إلى أحدٍ من خلقك أو جعله سبب نُجحها دونك فقد تعرّض للحرمان و استحقّ من عندك فوت الإحسان
    وهذه من اخطر المسائل التي يجب علينا الانتباه لها اي أنه الامام السجاد يقول اذا عتقدته ان سبب نجاح او تحقيق اي مطلب هو شخص جعلته واسطه فقد تعرض للحرمان وفوت عليه من الله الاحسان
    و جاء في الصحيفة السجّاديّة من دعاء السجّاد عليه السلام متفزّعاً إلى الله تعالى : "فأنت يا مولاي دون كلّ مسؤولٍ موضع مسألتي ، و دون كلّ مطلوبٍ إليه وليُّ حاجتي ، أنت المخصوص قبل كلّ مدعوٍّ بدعوتي ، لا يشركك أحدٌ في رجائي ، و لا يتّفق أحدٌ معك في دعائي ، و لا ينظمه و إيّاك ندائي
    وهنا اشارة اخرى حيث يقول انت المسؤول دون وكلمة دون هي تفرد لله دون غيره فاذا جعلت مع الله شخص اخر في دعائك فقد خالفت الامام السجاد عليه السلام وانت بهذا المخالفه اصبحت ضد فكره استعيذ بالله ان اكون ضد فكر الامام
    و من الحكمة : من استعان بغير الله ذلّ . و جاء في (بحار الأنوار) للمجلسي ج74 ص137-138 : 48-[ عن الأمالي للطوسي] عن أبي جعفر محمد الباقر ع أنّ رسول الله قال للفضل بن العباس : " يا غلام خف الله تجده أمامك ، يا غلام خف الله يكفك ما سواه ، و إذا سألت فاسأل الله و إذا استعنت فاستعن بالله ..."
    ماذا عساي ان اقول في قول الرسول لابن عمه العباس يا غلام خف الله تجده امامك وانا ارى ان الناس تخاف من البشر وخصوصاً الائمه وخصواصاً العباس ابن علي عليه السلام كثر من مخافة الله اين الاتباع
    ماذا عساي ان اقول في ناس تقول يا أمام اريد مطلبي منك وليس من غيرك سبحان الله اين الحب في الاتباع
    ماذا افكر حين اسمع الناس حين تريد ان تستعين لاتستعين لا بغير الله بل انه هناك ناس تستنكف ان تذكر الله فلاحول ولاقوة الا بالله
    ال هنا ينتهي نقلي من موضوع الاخ عمار
    و جاء في كتاب الكافي للكليني ج7 ص449 باب أنّه لا يجوز أن يحلف الإنسان إلاّ بالله عزّ و جلّ
    1-عن أبي عبد الله ع قال "لا أرى أن يحلف الرجل إلاّ بالله ."
    2-و عنه ع "لا أرى للرجل أن يحلِف إلاّ بالله"
    فاين من يحلف بغير الله من مخلوقات احياء او اموات فوالله لو عددنا الاشياء التي يحلف بها لحتجنا لكتاب فاين الاتباع
    وهناك الكثير من الاحاديث التي تحرم الحلف والتحليف بغير الله ولكني اختصرت
    اما ما جاء في باب النذور يا من تنذرون حتى للشجر
    جاء في كتاب مستدرك الوسائل ، (للمحدّث النوري ، المتوفّى سنة 1320 هج) : ج 16 ،ص 84
    باب أنّه لا ينعقد النّذر حتّى يقول للهِ عليّ كذا و يسمّي المنذور و يكون عبادةً
    - دعائم الإسلام ، رُوِّينا عن جعفر بن محمّد عن أبيه عن آبائه أنّ رسول الله ص نَهى عن النذرِ لغير الله19215 – 7
    ، و عن أبي الصباح الكنانيّ قال سألت أبا عبد الله ع قلت رجلٌ قال عليّ نذرٌ قال :"ليس النذرُ شيئاً حتّى يُسمّي شيئاً لله صياماً أو صدقةً أو هدياً أو حَجّاً ." و رواه الكليني في الكافي ج7 ص 2455
    انت يا من تقول انا اتبع منهج اهل البيت هذا هو منهجهم وهناك الميزيد لمن يريد الحق ولا يتبع غير سبيل المؤمين
    ولو اني نقلت كل الاحاديث لاتضح مدى مخالفة العوام وهو الاكثرية للاهل البيت عليهم السلام

    واخيرا اقول ما قال الله (أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ ءَامَنُوا۟ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوٓا۟ إِلَى ٱلطَّٰغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوٓا۟ أَن يَكْفُرُوا۟ بِهِۦ وَيُرِيدُ ٱلشَّيْطَٰنُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَٰلًۢا بَعِيدًۭا (60 ) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا۟ إِلَىٰ مَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ وَإِلَى ٱلرَّسُولِ رَأَيْتَ ٱلْمُنَٰفِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًۭا ( 61 ) فَكَيْفَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌۢ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَآءُوكَ يَحْلِفُونَ بِٱللَّهِ إِنْ أَرَدْنَآ إِلَّآ إِحْسَٰنًۭا وَتَوْفِيق (62) أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ يَعْلَمُ ٱللَّهُ مَا فِى قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِىٓ أَنفُسِهِمْ قَوْلًۢا بَلِيغًۭا (63 ) النساء

  2. #12
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    واخيرا اقول ما قال الله (أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ ءَامَنُوا۟ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوٓا۟ إِلَى ٱلطَّٰغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوٓا۟ أَن يَكْفُرُوا۟ بِهِۦ وَيُرِيدُ ٱلشَّيْطَٰنُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَٰلًۢا بَعِيدًۭا (60 ) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا۟ إِلَىٰ مَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ وَإِلَى ٱلرَّسُولِ رَأَيْتَ ٱلْمُنَٰفِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًۭا ( 61 ) فَكَيْفَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌۢ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَآءُوكَ يَحْلِفُونَ بِٱللَّهِ إِنْ أَرَدْنَآ إِلَّآ إِحْسَٰنًۭا وَتَوْفِيق (62) أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ يَعْلَمُ ٱللَّهُ مَا فِى قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِىٓ أَنفُسِهِمْ قَوْلًۢا بَلِيغًۭا (63 ) النساء
    الا تلاحظ انك دائما تصر على ختم مقالاتك بآيات كريمة تريد من خلالها ان تخاطب مناقشك ...بما لا يدع مجالا للشك في انك تضعه في خانة الضلال ...من الافضل دوما ان ندخل النقاش (ان كان نقاشا بمعنى النقاش ) ونحن مستعدون لتقبل فكرة اننا من الممكن ان نكون على باطل في اعتقادنا ...وهو ليس نهجك كما هو واضح من الطريقة التي تختم بها حديثك ...وهي كلام حق ...يراد به باطل ...يخدم ما في صدور عباده ...

    اما قولي الذي اقتبسته واجتهت في الرد عليه
    هذا الموضوع اختلف فيه فقهاء الامة ومفسروا القرآن الكريم ..ولا داعي ان ندخل في نقاش عقيم ....شكرا لك.
    فلقد كنت قصدتُ به مسألة تفسير مَن هم اهل البيت ...واظن اننا جميعا نعلم الخلاف في هذا الامر ...ولا داعي لأثارة فتن لمجرد اننا اخترنا طرقاً مختلفة وسرنا على نهج مغاير لبعضنا ...ولا تزر وازرة وزر اخرى ....وعلينا دائماً ان نترك محاولات فرض اعتقاداتنا وما نؤمن به وما في ادمغتنا على الاخرين ...فلكل اعتقاده ....وهو حر وهو ما سيلقى ربه به ...ويحاسب عليه ...
    وانت عرضت وجهة نظرك ..وما تعدى احد على حريتك في الطرح ...

    بالنسبة لي هذا مالدي وانا اؤمن ان الدين ينفع العبد لأنه علاقته بربه ...لا لكي يزايد به...

    وانا اشكرك مرة اخرى....وهذا اخر ما سأقوله هنا ان شاء الله.

  3. #13
    عضو محظور
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمۡ تَعَالَوۡا۟ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيۡتَ الۡمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا ) 61 النساء

  4. #14
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 2 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القهار مشاهدة المشاركة
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمۡ تَعَالَوۡا۟ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيۡتَ الۡمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا ) 61 النساء
    كلا يا أخي .. ليس هكذا يكون النقاش .. بل هذه مناطحة و اتهام و تسخير لايات الله بغير الحق و تجاوز بل إهانة للاعضاء المحترمين .. كان الأجدر أن تكون محاورا بدل ان تكون متهجما .. و بموجب هذه الفقرة من قوانين المنتديات العامة:

    ب- لا يجوز كتابة أو نشر ما يتضمن تهجم على الأعضاء الآخرين أو ينتقص منهم أو يكون مزعج لهم بصورة شخصية .


    تم حظر عضويتك و ستبقى المواضيع التي كتبتها و النقاشات التي دارت فيها موجودة لكي يطلع عليها كل من يريد .. و لكي يعلم الجميع إن سبب حظرك هو التجاوز المتعمد على الاعضاء و ليس له علاقة إطلاقا بأي مسألة أخرى

    تحياتي

  5. #15
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 26 المواضيع: 7
    التقييم: 2
    آخر نشاط: 9/August/2011
    محبة اهل البيت هو اتباع نهجهم والسير على هداهم وهذا ما نعتقده

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال