صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
الموضوع:

على الله لاتكذب

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 1523 الردود: 14
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: March-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 102 المواضيع: 15
    التقييم: 12
    آخر نشاط: 25/July/2011

    على الله لاتكذب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغۡ قُلُوبَنَا بَعۡدَ إِذۡ هَدَيۡتَنَا وَهَبۡ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحۡمَةً إِنَّكَ أَنتَ الۡوَهَّابُ 8 ) ال عمران
    الحمد لله رب العالمين (رَبَّنَا لاَ تَجۡعَلۡنَا فِتۡنَةً لِّلۡقَوۡمِ الظَّالِمِين 85) يونس
    تقوول وتئلي على الله وكذب
    من الامور الشائعة بين الناس هو التقول على الله بكلاِم لم ينزله في قرآنه او لم يكن بحديث قدسي
    وهذا من التبجح على الله حيث ان كثير ما يتوارد الى اسماعنا من الناس من كافة المستويات والاعمار كلمة الله يقول ( يكول ) وحين تسئلهُ اين قال هذا يجيبك لا ادري ولكني سمعت الناس او ابي ,جدي ,اوجدتي او غيرهم واذا جئت تبحث عن هذا القول او العباره لاتجد لها اي موقع و احدى هذا العباراة الشهيرة( أن ابغض الحلال عند الله الطلاق )حيث ان هذه العبارة ليست باية ولا حتى حديث وهي شهيره والعبارة الثانيه يقولون وكفى الله المؤمنين شر القتال وهذا خطاء جسيم في اية (وَكَفَىٰ اللَّهُ الۡمُؤۡمِنِينَ الۡقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا )
    ومن الاخطاء والتئلي والكذب على الله حين يقتل شخص في حادث او تفجير او اي حادث يقال عنه شهيد
    فما ادراك انه شهيد هل الله اطلعك على علمه او اوحى الك بذالك هل اطلعت على لحظة وفاته ماذا كان يفعل وماذا كان يفكر ويدبر ؟ هل كان موحد لله هل كان تقي لله وهل هل ,,,,,,,؟؟؟؟؟؟
    ولا تقول ان العالم الفلاني او الشيخ العلاني قال كذا او افتى فتدخل ظمن هذه الاية
    (اتَّخَذُوا۟ أَحۡبَارَهُمۡ وَرُهۡبَانَهُمۡ أَرۡبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالۡمَسِيحَ ابۡنَ مَرۡيَمَ وَمَا أُمِرُوا۟ إِلاَّ لِيَعۡبُدُوا۟ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ سُبۡحَانَهُ عَمَّا يُشۡرِكُونَ )
    فهل الشيخ او المفتي هو شريك لله في ملكه لكي يجعل هذا او ذاك شهيد عجباً مالكم كيف تحكمون
    أم هذه من الأمور الشائعة أصحبت دين يشاع بين الناس بغير علم
    والعجيب كل العجب حين استمع عبر القنوات او من خلال النت ان الشيخ او المفتي او المعمم او الفقيه يكذب على الله ويقول في الله كلام
    لايقوله الا جاهل والناس تسمع ولا تسئل او حتى تستفسر بل انهم يفرحون بالكذب على الله لانه يغطي كثيراً من عيوبهم فهلا تفكرت ولو قليلاً في مصدر هذا الكلام او حتى سئلت القائل اين ورد هذا الكلام في ايةِ سورة او كتاب
    عجبأ نسئل عن ابسط الامور التي تعنينا والتي لاتعنينا ولا نسئل عن اهم شيء هو الدين
    (وَلَئِن سَأَلۡتَهُمۡ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلۡعَبُ قُلۡ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمۡ تَسۡتَهۡزِؤُونَ ) 56 التوبة
    وبهذه الاية اختم قولي فاقول الحمد لله رب العالمين
    والسلام على محمد الصادق الامين

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10
    شكرا عبد القهار ينقل الى القسم ألأسلامي العام تحياتي

  3. #3
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 367 المواضيع: 64
    التقييم: 35
    مزاجي: متفائل
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: x6
    آخر نشاط: 19/October/2011
    مقالات المدونة: 3
    الا من مات على حب ال محمد مات شهيدا

  4. #4
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرار العراقي مشاهدة المشاركة
    الا من مات على حب ال محمد مات شهيدا
    شكراً لك اخ كرار ملاحضه مهمه ممكن دليل من القران الكريم ولو اية واحدة

  5. #5
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22 المواضيع: 3
    التقييم: 5
    آخر نشاط: 25/July/2011
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرار العراقي مشاهدة المشاركة
    الا من مات على حب ال محمد مات شهيدا
    هآلكلام مآ له دليل >>لو عندك حطه

  6. #6
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    توضيحاً لجملة الاخ كرار...الحب عند ال البيت لا يعني ان نميل اليهم بمشاعرنا بل هو العمل بهداهم ...والله تعالى اذهب عنهم الرجس (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
    وبالتالي يصح القول بذلك .

  7. #7
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذي مشاهدة المشاركة
    هآلكلام مآ له دليل >>لو عندك حطه

    شكراً لك اخت شذى مداخله جيده

  8. #8
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    توضيحاً لجملة الاخ كرار...الحب عند ال البيت لا يعني ان نميل اليهم بمشاعرنا بل هو العمل بهداهم ...والله تعالى اذهب عنهم الرجس (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
    وبالتالي يصح القول بذلك .
    وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِۦ وَتَعْمَلْ صَٰلِحًۭا نُّؤْتِهَآ أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًۭا كَرِيمًۭا ( 31 ) يَٰنِسَآءَ ٱلنَّبِىِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍۢ مِّنَ ٱلنِّسَآءِ ۚ إِنِ ٱتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِٱلْقَوْلِ فَيَطْمَعَ ٱلَّذِى فِى قَلْبِهِۦ مَرَضٌۭ وَقُلْنَ قَوْلًۭا مَّعْرُوفًۭا ( 32 ) وَقَرْنَ فِى بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ ٱلْجَٰهِلِيَّةِ ٱلْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتِينَ ٱلزَّكَوٰةَ وَأَطِعْنَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥٓ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ ٱلرِّجْسَ أَهْلَ ٱلْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًۭا ( 33 )وَٱذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِى بُيُوتِكُنَّ مِنْ ءَايَٰتِ ٱللَّهِ وَٱلْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ( 34 ) الاحزاب المقطع كامل مخاطب لاهل بيت النبي من زوجاته
    (فَلَمَّا قَضَىٰ مُوسَىٰ الۡأَجَلَ وَسَارَ بِأَهۡلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهۡلِهِ امۡكُثُوا إِنِّى آنَسۡتُ نَارًا لَّعَلِّى آتِيكُم مِّنۡهَا بِخَبَرٍ أَوۡ جَذۡوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمۡ تَصۡطَلُونَ ) 29 القصص

    ما الفرق بين اهل موسى واهل محمد عليهم السلام من حيث الخطاب في مخاطبة موسى كان هو وزوجته فجاء اللفظ اهل والخطاب لاهل بيت النبي جاء اهل اي زوجات وحتى اليوم حين تسئل الرجل عن زوجته تقول كيف اهلك
    فهل هذا ما قصدته ام لك مقصد اخر
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد القهار ; 23/July/2011 الساعة 6:37 pm

  9. #9
    صديق مؤسس
    UniQuE
    هذا الموضوع اختلف فيه فقهاء الامة ومفسروا القرآن الكريم ..ولا داعي ان ندخل في نقاش عقيم ....شكرا لك.

  10. #10
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع اختلف فيه فقهاء الامة ومفسروا القرآن الكريم ..ولا داعي ان ندخل في نقاش عقيم ....شكرا لك.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والسلام على جميع الانبياء والمرسلين
    يقول رب العزة في محكم كتابه العزيز
    (فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤۡمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيۡنَهُمۡ ثُمَّ لاَ يَجِدُوا۟ فِى أَنفُسِهِمۡ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيۡتَ وَيُسَلِّمُوا۟ تَسۡلِيمًا ) 56 النساء
    اخ fairy touch انا لااختلف مع الاخ كرار العراقي انه من مات على حب اهل البيت مات شهيداً لكني اختلف من حيث الفهم والمضمون فهل نحن حقنا نحب اهل البيت واصل الحب
    هو الاتباع وليس المخالفه كما يقول الشاعر

    تعصي الإله وأنت تدعي حبه هذا محال في القياس بديع
    لو كان حبك صادقاً لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع

    فهل نحن حقاً ممن يتبع نهجهم ولكي لانذهب بكم بعيداً بل سنبقى ضمن منتداكم ففي منتداكم موضوع اسمه (منهج الائمة اهل البيت عليهم السلام ) وهو منشور في النتدى الاسلامي العام وهو من المواضيع التي تحققت من احديثها الوارده بنفسي من المصادر المسنود اليها والموضوع قام بنشره الاخ المدعوا عمار على هذا الرابط لمن ارد المطابقه بين الاحاديث التي سانقلها من نفس الموقع )http://www.dorar-aliraq.net/threads/...-السلام (
    كتاب "الكافي" للكليني ،ج2 ص16 أنّ الإمام علي (ع) قال :"طوبى لمن أخلص لله العبادة و الدعاء "
    فهل نحن ممن اخلص الدعاء ولم يشرك مع الله احد او يجعل واسطه او يتقرب الى الله زلفى
    و جاء في دعاء علي بن الحسين ع في طلب الحوائج : "اللهمّ يا منتهى مطلب الحاجات و يا من عنده نيل الطلبات ...فمن حاول سدّ خلّته من عندك و رام صرف الفقر عن نفسه بك فقد طلب حاجته في مظانّها و أتى طلبته من وجهِها ، و من توجّه بحاجته إلى أحدٍ من خلقك أو جعله سبب نُجحها دونك فقد تعرّض للحرمان و استحقّ من عندك فوت الإحسان
    وهذه من اخطر المسائل التي يجب علينا الانتباه لها اي أنه الامام السجاد يقول اذا عتقدته ان سبب نجاح او تحقيق اي مطلب هو شخص جعلته واسطه فقد تعرض للحرمان وفوت عليه من الله الاحسان
    و جاء في الصحيفة السجّاديّة من دعاء السجّاد عليه السلام متفزّعاً إلى الله تعالى : "فأنت يا مولاي دون كلّ مسؤولٍ موضع مسألتي ، و دون كلّ مطلوبٍ إليه وليُّ حاجتي ، أنت المخصوص قبل كلّ مدعوٍّ بدعوتي ، لا يشركك أحدٌ في رجائي ، و لا يتّفق أحدٌ معك في دعائي ، و لا ينظمه و إيّاك ندائي
    وهنا اشارة اخرى حيث يقول انت المسؤول دون وكلمة دون هي تفرد لله دون غيره فاذا جعلت مع الله شخص اخر في دعائك فقد خالفت الامام السجاد عليه السلام وانت بهذا المخالفه اصبحت ضد فكره استعيذ بالله ان اكون ضد فكر الامام
    و من الحكمة : من استعان بغير الله ذلّ . و جاء في (بحار الأنوار) للمجلسي ج74 ص137-138 : 48-[ عن الأمالي للطوسي] عن أبي جعفر محمد الباقر ع أنّ رسول الله قال للفضل بن العباس : " يا غلام خف الله تجده أمامك ، يا غلام خف الله يكفك ما سواه ، و إذا سألت فاسأل الله و إذا استعنت فاستعن بالله ..."
    ماذا عساي ان اقول في قول الرسول لابن عمه العباس يا غلام خف الله تجده امامك وانا ارى ان الناس تخاف من البشر وخصوصاً الائمه وخصواصاً العباس ابن علي عليه السلام كثر من مخافة الله اين الاتباع
    ماذا عساي ان اقول في ناس تقول يا أمام اريد مطلبي منك وليس من غيرك سبحان الله اين الحب في الاتباع
    ماذا افكر حين اسمع الناس حين تريد ان تستعين لاتستعين لا بغير الله بل انه هناك ناس تستنكف ان تذكر الله فلاحول ولاقوة الا بالله
    ال هنا ينتهي نقلي من موضوع الاخ عمار
    و جاء في كتاب الكافي للكليني ج7 ص449 باب أنّه لا يجوز أن يحلف الإنسان إلاّ بالله عزّ و جلّ
    1-عن أبي عبد الله ع قال "لا أرى أن يحلف الرجل إلاّ بالله ."
    2-و عنه ع "لا أرى للرجل أن يحلِف إلاّ بالله"
    فاين من يحلف بغير الله من مخلوقات احياء او اموات فوالله لو عددنا الاشياء التي يحلف بها لحتجنا لكتاب فاين الاتباع
    وهناك الكثير من الاحاديث التي تحرم الحلف والتحليف بغير الله ولكني اختصرت
    اما ما جاء في باب النذور يا من تنذرون حتى للشجر
    جاء في كتاب مستدرك الوسائل ، (للمحدّث النوري ، المتوفّى سنة 1320 هج) : ج 16 ،ص 84
    باب أنّه لا ينعقد النّذر حتّى يقول للهِ عليّ كذا و يسمّي المنذور و يكون عبادةً
    - دعائم الإسلام ، رُوِّينا عن جعفر بن محمّد عن أبيه عن آبائه أنّ رسول الله ص نَهى عن النذرِ لغير الله19215 – 7
    ، و عن أبي الصباح الكنانيّ قال سألت أبا عبد الله ع قلت رجلٌ قال عليّ نذرٌ قال :"ليس النذرُ شيئاً حتّى يُسمّي شيئاً لله صياماً أو صدقةً أو هدياً أو حَجّاً ." و رواه الكليني في الكافي ج7 ص 2455

    انت يا من تقول انا اتبع منهج اهل البيت هذا هو منهجهم وهناك الميزيد لمن يريد الحق ولا يتبع غير سبيل المؤمين
    ولو اني نقلت كل الاحاديث لاتضح مدى مخالفة العوام وهو الاكثرية للاهل البيت عليهم السلام

    واخيرا اقول ما قال الله (أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ ءَامَنُوا۟ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوٓا۟ إِلَى ٱلطَّٰغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوٓا۟ أَن يَكْفُرُوا۟ بِهِۦ وَيُرِيدُ ٱلشَّيْطَٰنُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَٰلًۢا بَعِيدًۭا (60 ) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا۟ إِلَىٰ مَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ وَإِلَى ٱلرَّسُولِ رَأَيْتَ ٱلْمُنَٰفِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًۭا ( 61 ) فَكَيْفَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌۢ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَآءُوكَ يَحْلِفُونَ بِٱللَّهِ إِنْ أَرَدْنَآ إِلَّآ إِحْسَٰنًۭا وَتَوْفِيق (62) أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ يَعْلَمُ ٱللَّهُ مَا فِى قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِىٓ أَنفُسِهِمْ قَوْلًۢا بَلِيغًۭا (63 ) النساء


    والحمد لله رب العاليمن

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال