النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

«فورد» تعيد إخراج طراز «فيستا» بحلة جديدة ومحرك أقوى

الزوار من محركات البحث: 50 المشاهدات : 1733 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,178 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 5/August/2024
    مقالات المدونة: 77

    «فورد» تعيد إخراج طراز «فيستا» بحلة جديدة ومحرك أقوى

    «فورد» تعيد إخراج طراز «فيستا» بحلة جديدة ومحرك أقوى
    الشركة الأميركية تأمل في بيع الـ500 نسخة الأولى منها في بريطانيا


    «فيستا» الجديدة.. إطلالة رياضية



    قبل 30 سنة تقريبا طرحت شركة «فورد» أول سيارة تنتجها من طراز «فيستا». آنذاك شبهت «فيستا» بجرو صغير مشاكس رغم أنها سيارة توفر لسائقيها متعة كبيرة في القيادة، بسبب نشاطها وأدائها العاليين، على مستوى فئتها طبعا.
    أطلق على هذه السيارة اسم «إكس آر 2»، ويبدو أن ذكرى هذه السيارة الصغيرة الجميلة بقيت طويلا في الأذهان بحيث عمدت شركة «فورد» إلى إحيائها من جديد بنموذج أطلق عليه اسم «فورد فيستا 1600 إس».
    طرح الطراز الجديد، على غرار طراز «فورد إكس آر» القديم، بمحرك سعة 1.6 لتر، الأمر الذي قد يبعث السرور في قلوب أصحاب هذه المركبة أكثر مما يولد قوة أو أداء عاليا جدا.
    إلا أن جاذبية السيارة لا تنبثق مما تحتويه من مواصفات، بل مما تستطيع إثباته على الطريق، فمحركها الذي تبلغ قوته 132 حصانا مكبحيا كاف لدفع السيارة من نقطة الصفر إلى سرعة 62 ميلا خلال 8.2 ثانية، أي أن السيارة الجديدة أسرع بكثير من «فيستا زيتيك إس»، الطراز الذي اعتمدت عليه والذي لا تزيد سرعته القصوى على 120 ميلا في الساعة.
    ومظهر السيارة الخارجي كاف للإيحاء بأنها ستلقى إقبالا كبيرا من محبي قيادة السيارات، ليس المعنيين بالسرعة فقط، بل المهتمون أيضا بالقيادة النشيطة والمرونة وخفة الحركة. وتأمل «فورد» أن تبيع الـ500 سيارة الأولى منها في بريطانيا خلال فترة قصيرة، على أمل تعميمها إلى سائر الأقطار الأوروبية. واللافت أن شركة «فورد» لم تذكر شيئا، بعد، عن خطط تسويقها في أميركا الشمالية وأسواق العالم الأخرى.
    تجدر الإشارة، في هذا السياق، إلى أن «فيستا» الأصلية - التي انحدرت منها المركبة الجديدة - يعتبرها الكثيرون من أجمل السيارات الصغيرة التي أنتجت في السابق مما روج لمبيعاتها، وساعد شركة «فورد» - مع النجاحات الأخرى التي حققتها طرازات «فوكس» وغيرها - على تجاوز الصعوبات المالية التي عانت منها شركات السيارات الأخرى في العالم.
    تأتي «فورد فيستا 1600 إس» بجناحين جديدين صغيرين في المقدمة والمؤخرة، وبأنبوبين مزدوجين للعادم، وبطلاء أبيض أخاذ مزين بخطوط زرقاء، فضلا عن عجلات بيضاء من الخلائط المعدنية من قياس 17 بوصة. وهذا المزيج من المواصفات يضفي عليها شكلا مميزا، حتى ولو كانت تسير ضمن رتل طويل من السيارات.
    مقصورة السيارة الداخلية مزودة بمقاعد رياضية الشكل، مجوفة ومكسوة بالجلد الخالص، الذي يغطي أيضا عجلة القيادة الرياضية الطابع، وذراع نقل الحركة، فضلا عن أنها مزودة بمكيف هواء وسجادات فاخرة للأرضية، ودواسات من الصفائح المعدنية الصقيلة.
    الأمر الوحيد الذي تركته «فورد» على حاله من إرث «فيستا» الأصلية، هو الهيكل السفلي (الشاسي)، الذي أثبت جدواه على المنعطفات الحادة وكان من الجودة بحيث إنه تمكن من تحمل زيادة القوة في السيارة الجديدة بسهولة كلية، علما بأنها تبلغ 50 حصانا مكبحيا زيادة على قوة محرك «فيستا» الأصلية، ما يتيح لسائق السيارة قيادة نشطة وممتعة. وتقول الشركة الصانعة إن قوة المحرك الجديد (132 حصانا مكبحيا) من شأنها توفير متعة قيادة تفوق بكثير ما توفره قيادة الطرازات المماثلة من إنتاج الشركات الأخرى.
    وقد روعي في الإطارات أن تلبي أداء السيارة المتفوق، مع قدرة كبيرة على التشبث بثبات بالطريق، خاصة في المنعطفات الحادة. وقد كان قرار «فورد» منذ البداية، عدم تركيب نوابض قاسية في نظام التعليق، مما يعني أن السيارة تستطيع التعامل مع المطبات بسهولة ونعومة، خلافا للسيارات الرياضية الأخرى من الفئة ذاتها، المزودة بنظم تعليق أكثر قساوة والتي كانت تقفز فوق المطبات، أو تتعامل معها في سير غير مريح.
    يبلغ سعر «فيستا» الجديدة في بريطانيا 15.900 جنيه إسترليني، أي أنها أغلى من شقيقتها «فورد زيتيك إس» بنحو 1500 جنيه إسترليني، لكنها توفر، مقابل هذه الزيادة، الكثير من التجهيزات، مما يعني أنها تمثل قيمة واقعية بالنسبة إلى سعرها. غير أن إنفاق 1000 جنيه إضافية على ثمنها يتيح للراغب في اقتناء سيارة جديدة الحصول على سيارة «رينو سبورت كليو 200 كب». وهذه السيارة، وإن كانت مقصورتها الداخلية أكثر تقشفا من مقصورة «فورد» فإن محركها القوي (197 حصانا مكبحيا) يدفعها إلى سرعة قصوى تبلغ 140 ميلا في الساعة، أي أسرع بكثير من سيارة «فورد».
    هذا، ويقتضي الوصول إلى قوة 132 حصانا مكبحيا في «فورد» الجديدة دوران المحرك الرباعي الأسطوانات 6700 دورة في الدقيقة. أما منافساتها من الأنواع الأخرى - مثل «رينو سبورت كليو 200 كب»، - التي يبلغ سعرها 16.930 جنيها إسترلينيا، و«سيتروين دي إس 3» الرياضية بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر البالغ سعرها 16.910 جنيهات ذات الشكل الجميل، والخيارات الكثيرة - فهي تفتقر إلى متعة القيادة التي توفرها «فورد» الصغيرة هذه.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ابو مـــريم
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: واسط
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,430 المواضيع: 220
    التقييم: 329
    مزاجي: متفائل
    المهنة: موظف
    موبايلي: nokia n 8
    آخر نشاط: 8/November/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى الصديق إرسال رسالة عبر MSN إلى الصديق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الصديق
    مقالات المدونة: 1
    فورد شركة راقية جدا وأي طراز تنتجه فهوة أكيد ينال الاعجاب واستحسان المشتري مع غلاء سعرها
    شكرا دالين عل التقرير

  3. #3
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    اي وهسة فتحوا وكلاء الهم بغداد والمحافظات وجاي تنزل السيارات بموديلها فد شي روعة
    شكرا ابو مريم

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال