السلآم عليكم
طبعآ الرواية منقولة
للكاتبه .
ملكه السلطان
واذا لقيت تفاعل راح انقلها كامله
السلآم عليكم
طبعآ الرواية منقولة
للكاتبه .
ملكه السلطان
واذا لقيت تفاعل راح انقلها كامله
اوكي
اول المتفاعلين انا
يمكن عدنة درس كيمياء ههههههه
شخصيات هذه القصة مكونه من أربع بطلات ويتيمات في نفس الوقت
الأولى: (مريام )
وهي تعمل استقبال في أحد المستشفيات وعمرها 23.
والثانية( نوران)
وعمرها 22 أختها تدرس تمريض والثالثة والرابعة أبنتا عمهما وخالتهما (زهور )طالبه في الكلية وعمرها 21(العنود) 22 مع نوران في الدراسة والجد أبو خالد
كانا والدا مريام والعنود ذاهبا إلى المستشفى لزيارة أحد جيرانهم في مستشفى الظهران وكان عمر الفتيات بالترتيب
(مريام )10 سنوات
( نوران 9 سنوات
زهور 8 سنوات
العنود 9 سنوات
الفصل الأول
أبومريام: يلااا يا أبو العنود أسرع أشوي بالسواقة دام الشارع مافيه سيارات إلا أشوي قبل ينتهي موعد الزيارة
والبنات مع الوالد أخاف يجننونه
أبوالعنود : أنشا الله ياأبو مريام بس أنت عين خير ,أنشا لله نوصل فالموعد
وهم يمشون طلع قدام السيارة صاحب شاحنه يقطع في النوم(ينود)
أبومريام: أنتبه . أنتبه. يا أبوالعنود ............................طاااااااااا ااااااااااا اخ
وفي أخر الليل في بيت أبومريام عند البنات والجد
الجد: الو.السلام عليكم. أيه نعم هذا بيت أبو مريام خير أنشا الله
الشرطة: من أنت ؟
الجد : أنا والد أبو مريام
الشرطة : أبو مريام واللي معا بالسيارة صار عليهم حادث
الجد : شنوه وووووووووووووو حااااادث ! متى وكيف وشلون؟
الشرطة : هد أعصابك يا عم بو خالد وأنشأ الله ماكو إلا الخير بس أحنا نبيك تجي المستشفى أحين وضروري
الجد : أيه بس أنا معرف أسوق وأنا رجالاً عود ياولدي
الشرطة: خلاص خير أنشا الله أ حنا نرسل أحين لك من يخذك
ومافيه أقارب غيرك ؟
الجد : لا والله مافيه إلا أنا وعيالهم
الشرطة: العيال أكبار؟
الجد: لا صغار عيالهم
الشرطة: خير أنشا لله أنت أحين هد بالك وحنا جايين
الجد: أنشا لله. أنشا لله
الشرطة :مع ألسلامه
الجد : بلا شعور سكر ألسماعه ونادى بعالي صوته على الشغالة وصحاها من النوم وجاات له طاايره بسرعة
الشغالة: نعم نعم بابا بو خالد أنت اشفيه بصارخ أخر ليل
الجد: وهو طالع: انتبهي للبنات تراهم راقدات
وطلع أول مارن جرس البيت
الشغالة: هذا أشفيه بابا يطلع في ليل متأخر بابا يمكن في خرف >>>>> حتى الشغاله تعرف خرف
فالمستشفى الجد أول مدخل لاقى الشرطي اللي كلمه
الشرطي: أنت أبو خالد
الجد: أيه. أيه ياولدي ........... وووين خالد ووو نواف وحريمهم
الشرطي : صل على النبي يابو خالد وأهدأ أشوي وتعال معاي عند خالد
الجد من الخوف عن عياله يمشي ورى الشرطي وهو مداري
الشرطي: هذا الدكتور اللي يعالج خالد
الشرطي: دكتور هذا والد خالد وعايلته
دكتور: آهلين بو خالد كيف حالك ؟
الجد: فين العيال ؟
الدكتور: خالد بالعناية المركزة أدعي لوا يئوم بالصحة أنشا الله
الجد: طيب ونواف والحريم ؟
الدكتور: وتوه يتكلم مع الجد إلا وطلعت النيرس من غرفة خالد
النيرس: دكتور . دكتور . مس خالد عم يهدي مابعرف شو بدو يؤول(يا عيني على السوري)
الدكتور: طيب.طيب تعالي معي
الجد : ادخل أنا معاك يادكتور أشوف ولدي؟
الدكتور: لا أنت خلك هينا أحسن
أشوي إلا ويطلع الدكتور : بوخالد أبنك بدو يشوفك
خالد دخل ووجهه أصفر من خوفه على عياله وهو يقول: خالد..خالد.. ياولدي
خالد: يوبه شخبار نواف ومرته وأم مريام؟
الجد: والله ياولدي ماشفتهم توني جاي
خالد سكت لأنه شايفهم وهم يشلونهم ميتين
الجد: ياولدي أشلون صار لكم الحادث (وهو ماسكك يد ولده )
خالد: يوبه موصيك على البنات كلهم
الجد: ياولدي لا تقول كذا أنشا لله أنا ولا أنت توك ياولدي شباب
خالد : يوبه الموت لجا مايعرف شباب ولا شيبان يبه مآبي أوصيك أأأأأأكثر أنت ربيتنا ونعم التربية وأكيد البنااات يكونون أنشا لله أحسن من..................(وسكت)
الجد: خالد.. خالد.. خالد ياولدي رد علي مافيني حيل أقول لآخوك وحرمتك وبناتك قوم... قوم
وطلع من غرفة العناية وهو ماسك الجدار ويصيح إلا بوجهه الدكتور
الجد: دكتور خالد راح............وين نواف يمكن يواسيني بخالد؟
الدكتور منزل رأسه وما يتكلم
الجد: دكتور........... وهو مطير عيونه في الدكتور
الدكتور هز رأسه بنعم وحط يده على الجد : البقية براسك نواف وخالد وحريمهم
الجد: صفق راح براح:آه.. آه.. آه.. آه.. آه.. آه عليكم كلكم مره وحد خليتموني آه بس آه..آه.. ياعيالي حنيتوا الظهر وادمعتوا العين وزدتم الشيب شيب آه ثم آه اشلون أدفنكم ولا اشلون أقول لبناتكم وهم توهم صغار رحتوا تواسون مريض جوا الناس يواسوني فيكم آه.. آه
الدكتور :وحد الله يابو خالد الأعمار بيد الله
الجد لاإله إلا اله .أنا لله وأنا له راجعون هم السابقون ونحن اللاحقون
وراح يمشي وهو مايدري وين يروح وطلع بره المستشفى وأمسك أيد الشرطي اللي جابه وودا على البيت
وفي البيت ناموا البنات ماعدا مريام جالسه مع الشغالة تحتري جدها وهي خايفه عليه لأنه أول مره يطلع من البيت من غير أبوها أوعمها
الجد: دخل البيت وتفاجأ بمريام جالسه
مريام: جدي وين رحت ؟ وشبلاك طالع لحالك ما تخاف
الجد أحتار وش يقول لها: ليه أنت صاحية للوقت المتأخر؟
الجد عارف أن مريام أذكى بناته وأكبرهم
الجد:يا بنيتي تعالي اجلسي عندي
مريام :خير جدي
الجد : مريام أنت تعرفين جدتك أنها سافرت وما راح ترجع صح؟
مريام:أيه جدي راحت لعند اللي خلقها وخلقنا كلنا
الجد: أيه يا بنتي أنت ذكيه وتفهمين بسرعة
مريام : الحمد لله جدي بس ليه أنت تقول الكلام هذا الحين
الجد : مريام .............. أأأأأأأأأأأ
مريام : شنوه جدي قول
الجد: الله الناس اللي يحبهم يخذهم لعنده بسرعة
مريام : أيه أدري يجدي بس ليه الكلام هذا
الجد: لأن ربنا عزوجل يحب كثير البابا والماما وعموه ومرة عموه
مريام :جدي يعني ماما وبابا مراح يجوون
الجد: أيه يا بنتي سافروا سفر طويل
مريام راحت لعند حضن جدها وقامت تصيح من كل قلبها
إلا وسمعت صوتها العنود بنت عمها ونزلت خايفه
العنود: جدي مريام علامكم تصيحون ؟
مريام راحت تسرع لعند العنود ومسكت يدها وهي تصيح: العنود أمي وأبوي سافروا مثل جدتي وما راح يرجعون بس أنتي أمك وأبوك يرجعون أنتي أحسن مني
العنود : مريام أنت الكبيرة وتكذبين !
وهي تطالع جدها ورايخه له تركض:جدي شوف مريام كذابة تروح صف سادس وتكذب
الجد: العنود بنتي الله مايحب الكذابين ومريام ما تحب تكذب
العنود : جدي يعني أمي وأبوي بعد ماتوا !
الجد: يا بنتي المسلم ما يجزع من قضاء الله وما يجوز على الميت إلا الرحمة ويا بنياتي لا تخبرون زهور تراها بعدها صغيره
مريام: بس يجدي هي كبيره وتفهم معنى الموت
الجد: أيه يا بنتي بس ماهو زين لها تعيش لحظاته هي تعرف لعب وبالرسوم المتحركة بس متعرف حقيقة
العنود :طيب لو سألتني ونوران ؟
الجد: نوران خبريها بس زهور قولي لها سافروا
مريام : وهي مبلله خدودها بدموعها أبي أشوفهم
العنود : وأنا بعد يجدي
الجد وهو يحولل وبمسح دموعه: بكره بيد فنونهم يا بناتي بس مو زين تدخلون المقبرة وانتم بالعمر هذا
مريام: ما يهمني أبي أشوفهم
الجد: ما أقدر سامحوني ويكفي لا تقطعون قلبي أكثر حرام عليكم
وقام يبكي وحضن نوران ومريام وقلبوا البيت مناحة
قصة جميلة
شكرا لك
ننتظر البقية
هآدي العراقي
sawsanmahmoud
منورين
وهذا الجزء الثاني
ومرت السنين تلو السنين (وانتهينا من الحزن)
وصار عمر مريام 22 سنه ونوران والعنود21 وزهور 20 سنه وكان صبيحة عيد رمضان
مريام تطبل على باب الغرف تصححيهم: العيد... العيد.. ياصبايا
نوران: يا أنتي مزعجه جد
العنود : إزعاج ماله مثيل أبد
زهور جاريه ورا مريام: أقول قوموا بس ألبسوا وتزينوا يمال الفقر
نوران : وأنتي وش اللي صحاكي من الساعة 7 ..بدري على البزارين
العنود : إلا هي ألبزوره كلها
زهور :مالت عليكم أقول وبعدين أنا صحيت مع مريام
العنود: أيه اللي ينام مع المزعجة هين يجلس من 5 بعد مو بس من 7
زهور: عادي أصلا ً فآتتكم صلاة العيد بالمسجد
مريام: تعالي بس خليهم ينقلعون وذلا وجوه نوم مو جوه صلاة العيد
زهور : أقول فطرنا مع جدي وعطاني العيديييييييه هههههههههههههههههاي
العنود ونوران: ألعيديه كم..... كم .... كم قولي عافيه زهور حبيبتي
زهور : توني بزره وبزوره كلها ماني قايله حرررررررره
نوران تركض ووراها العنود ورا زهور ومريام مسكت زهور وراحوا يركضون لعند جدهم
العنود: هين نوريكم السحالي عارفين أن إحنا ما نقدر نجي عند جدي بدون ما نكشخ للعيد بس هين
نوران: تعالي بس مراح يطولون بالفرحة
الجد: وش بلاكم جايين تركضون مثل المهابيل
زهور : جدي جدي تكفى حلفتك قول للخبلات اللي داخل أنك أعطيتني 1000 ريال
مريام: بل عليك مره وحده 1000 ريال
زهور : عشان ينبطون من القهر أأأأأأأأأأأأأخ بس لو أقدر أجيب 1000 ريال كان أبط قلوب المغرورات نوير وعنيد
الجد: هههههههههه يا بنتي والله مايغلون عليك
مريام تضرب زهور على رجلها بالخفيف يعني سكتي
الجد: خليها مريام تدلع يحق لها توها صغيرونه
إلا ونوران: صغيرونه إلا شيطونه
الجد: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم عيب تقولين عن أختك كذا
نوران: خلها تولي جدي وهي تبوس رأسه عيدك مبارك كل عام وأنت بخير
الجد: وأنتي بخير يا بنتي... فطرتي ؟
نوران: لا والله الحين بفطر بس قلت لازم أعيد عليك قبل كل شي
الجد: تسلمين يا بنتي
العنود: جايه تستعرض وتمشي مشية عارضات الأزياء وهي تطالع خواتها بغرور وتطالعهم من فوق لتحت
الجد: هلا ببنيتي
العنود: تحب رأس جدها هلا والله عيدك مبارك جدي
وتجلس عند جدها بغرور
مريام: عدااااااااال بس بشوي.. أشوي أخت العنود
نوران: أقول ألأميره العنود لاينكسر راسك ترانا بالعيد
زهور: مس العنود ممكن تتكرمين بنظره
العنود: أقول وين فطوري....؟!(بغرور)
مريام: تكفييييييييييين .... ركض جاي الفطور الحين
نوران: أقول قومي بس انقلعي مصدقه نفسك قومي بس أنا أحتريك من مساع وأنتي جايه تتبخترين حضرتك
العنود: طيب أشوي أشوي كلتوني بقشوري ما صار تدلعنا أشوي......... جدي شوفههههن (بدلع تقولها)
الجد: يمزحون معك يا بنتي
زهور: جدي وهي تغمز له بعيونها كم أعطيتني ؟
مريام: 1000 ريال
العنود و نوران : شنوه كذااااااااابه !!
زهور: ها وش على بالكم أنا هينا أنا أصغركم ولازم يدلعني
العنود: صدق جدي عطيت الملسونه 1000 ريال
نوران: جدي هذي بزره تروح تشتري ب1000 ريال كلها حلاوة وفرقاعيات
زهور: بزره بعينك حلاوة لك أنتي وبعدين شايفتني عيال أشتري فرقاعيات .... ها
الجد: هههههههههههه... ههههههههههههه أشوي.. أشوي أشفيكن يابنات أنهبلتوا!
مريام: معليه يجدي أنت ابتليت بالمهابيل والطرارات وأنا معاك فيهم ابتليت
نوران: ريموه الطرارات أنتي ووجهك
مريام: الطرارات هم اللي يتهاو شون على الفلوس وبعدين يالخبله أنتي معها كيف جدي يعطيها 1000 ريال صدق عيال فقر
الجد: لا يا بنتي يا مريام لاتقولين عيال فقر عندنا خير من الله قولي الحمد لله على كل حال
مريام و زهور و العنود و نوران: الحمد لله يجدي الحمد لله
الشغالة : ماما مريام رجال في على باب يقول يبي بابا
مريام: رجااااااااال! مين ؟
الجد: قوموا يابنات داخل أنا بشوف مين
البنات: طيب
الجد: ميري روحي قولي له بابا كبير مايعرف يقوم أنت أدخل المجلس فيه بابا
الشغالة ميري: حاطر بابا