شكرا لك اودري حقا موضوع مفيد
شكرا لك اودري حقا موضوع مفيد
لماذا بدعه ..ليس بدعه ومن قال ان زواج المتعه بدعه فقد اعتدى على لله لان ذلك في ايه قرانيه صريحه .....كما اؤكد قول علي عليه السلام لولا عمر ما زنى الاشقي لان عمر قام بخطبه وقال
متعتان حلال عند رسول لله حرام عندي متعه الحج ومتعه الزواج ..
واؤكد لعمار ان زواج المتعه شرع حتى لا يقعو في الحرام وان نساء اهل ابيت ابعد عن الحرام لان هن لا يفكرن اصلا في الغريزه .....واؤكد لك ان الصحابه قد تزوجو زواج المتعه
وكان اول المتزوجين هو عمر الخطاب الذي حرم في مابعد برايه الشخصي زواج المتعه ..انا لله وانا اليه راجعون
حلال لله حلال الى يوم القيامه وحرامه حرام الى يوم القيام هذا الحديث مروي عن معصوم ...وتستطيعون ان تتاكدو من حديثي في مصادر السنه والشيعه
ولله غفور رحيم
بصوا انا هحللكوا القضية دى خااااالص
وبشكل غير قابل للجدال او النقاش
احنا نجمع المتزوجين ونسالهم...هل هناك متعة بالزواج؟؟!!
وطبعا الاجابة قطعا نونونو...اى لالالا
يبقى خلاص..بما ان الزواج اصلا يتنافى وشرط المتعه
لانه كله هم وغم ونكد...يبقى خلصت يامعلمين...
وبناءا عليه ...نلغى الجواز كله..بشكل عااام مش بس جواز المتعة
واحنا هنضايق فى يعض وهنختلف ليه...امله اوى الجواز؟؟!!
هههههههههههههههه...قطيعة واى خدمة
هذه فتوتى...والعلم عند الله...والله ورسوله اعلم
زوزو المرسى..زرونا تجدوا مايسركم باذن الله هههههههه
هااااااااا فين التقيم ياااااااااطعمين فييين الله؟
انا اتعجب من تصل به الدرجه على الاعتراض على لله ورسوله...هل انته مرجع هل انت عالم ديني هل انته مجتهد وتعترض .الويل لمن افتى بغير علم
كيف تحرمون حلال لله ....يا اخواني لحد يتكلم بكلام هو ليس اهلا له ...
احبتي الاختلاف لايفسد في الود قضيه
كل يرى الامور من منظاره ونحن نحترم كل الاراء
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل علي سالم ساجيب على أسئلتك ان شاء الله
مع انك اجبت عن السؤال بنفسكسؤالي بالتحديد يكمن ان اذا كانت الشروط متوفرة في الزواج المؤقت هي نفسها موجودة في الزواج الدائم والفارق فيما بين الأثنين ان بعد مدة سوف ينتهي العقد والطرفان سوف يكون في حل من الآخر
فأين يا ترى المشكلة ؟ وماهو الأشكال فيه ؟؟!!لست من الذين يشجعون على الزواج المؤقت وانما اشجع على الزواج الدائم من باب بناء للمجتمع والأبتعاد عن الأشكاليات التي تصاحب الزواج المؤقت .رضى شخص بامر لا يجعله حلال شرعا يا اخي الفاضل علي فعلى سبيل المثال في الدول الغربية اذا نشأت علاقة غير شرعية بين فتاة وشاب وبرضى والديها دون ان يرغمهم احد كما يحصل دائما فهل يجعل ألأمر حلال ومقبول ؟؟؟؟السؤال الثاني : اذا كانت البنت او والدها يرضى بهكذا شيء ولم يرغمهم احد على فعل ذلك فما هي المشكلة واين تكمن ؟
اسمحلي ان اخبرك انك والمجتمع الذي تتحدث عنه على خطأ مع كل احترامي وتقديري لشخصك الكريم يقول الله سبحانه وتعالى (قَدۡ كَانَ لَكُمۡ فِى رَسُولِ اللَّهِ أُسۡوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرۡجُو اللَّهَ وَالۡيَوۡمَ الۡآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا))سؤالي الثالث : هنالك بنت ارملة او مطلقة وهي في عز شبابها وقد تكون محتاجة لأشباع رغباتها من حيث المال او من حيث الرغبات والشهوات الجنسية وطبيعة مجتمعنا وأوَلهم انا عندما نقدم على موضوع الزواج لانفكر بهذه الفئة ولا بنسبة 1% من تفكيرنا بأختيار شريكة الحياة لم نرضى بأن نتزوج من تلك الفئة المظلومة فما هو الحل برأيكم بالنسبة لهذه الطبقة ؟
فهل المسلمين افضل من رسول الله الذي تزوج المطلقة ((زوجة زيد بن حارثة )) قال الله تعالى ((وَإِذۡ تَقُولُ لِلَّذِى أَنۡعَمَ اللَّهُ عَلَيۡهِ وَأَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِ أَمۡسِكۡ عَلَيۡكَ زَوۡجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخۡفِى فِى نَفۡسِكَ مَا اللَّهُ مُبۡدِيهِ وَتَخۡشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخۡشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيۡدٌ مِّنۡهَا وَطَرًا زَوَّجۡنَاكَهَا لِكَيۡ َلا يَكُونَ عَلَىٰ الۡمُؤۡمِنِينَ حَرَجٌ فِى أَزۡوَاجِ أَدۡعِيَآئِهِمۡ إِذَا قَضَوۡا مِنۡهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمۡرُ اللَّهِ مَفۡعُولًا))
و تزوج من ارملة ((تزوج السيدة سودة بنت زمعة وكان عمرها (80) سنة حيث كانت اول أرملة في الإسلام - واراد عليه الصلاة والسلام أن يكرمها ويكرم النساء اللواتي مثلها حيث ابتدا بنفسه ولم يأمر صحابته بزواجها , بل هو عليه الصلاة والسلام قام بتكريمها بنفسه ليكون هذا العمل قدوة من بعده .هنا اريد ان اطرح سؤالا او تساؤلا ؟؟؟!!! هل اقتدينا برسولنا بما فعل ؟؟؟ ام لا ؟؟؟ ولماذا اليوم ننظر إلى الارملة بنظرة دون مستوى النساء ؟؟؟
الحل لهذه المسالة ذكره الله سبحانه وتعالىالسؤال الرابع :هنالك شاب لم يتمكن من الزواج بسبب ما يفرضه عليه من مهر بأسعار مرتفعة او لم يتمكن من توفير السكن لأن يؤسس عائلة ولديه شهوات واندفاع نحو ممارسة الجنس ..فأين تنصحون ذلك الشاب لأي طريق يتوجه ؟
بسم الله الرحمن الرحيم ((وَلۡيَسۡتَعۡفِفِ الَّذِينَ َلا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغۡنِيَهُمۡ اللَّهُ مِن فَضۡلِهِ )) لماذا لم يقل تمتعوا بدلا من ان يستعفف ؟؟؟
وقال تعالى ((قُل لِّلۡمُؤۡمِنِينَ يَغُضُّوا مِنۡ أَبۡصَارِهِمۡ وَيَحۡفَظُوا فُرُوجَهُمۡ ذَٰلِكَ أَزۡكَى لَهُمۡ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصۡنَعُونَ))
وقال سبحانه وتعالى (( وَٱلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَٰفِظُونَ 5 إِلَّا عَلَىٰٓ أَزْوَٰجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَٰنُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ 6 فَمَنِ ٱبْتَغَىٰ وَرَآءَ ذَٰلِكَ فَأُو۟لَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْعَادُونَ ))
وكذلك على المسلمين ان يتقوا الله في المهور فبناتهم ليست افضل من فاطمة الزهراء بنت رسول الله التي خطبها الامام علي ودفع مهرها بعد ان باع درعه بداهم معدودات
على اي اساس بنيت يقينك اخي الكريم فاذا كل من لم يتزوج سيخالف الله ولا بد له من الزنى بدل من ان يحفظ نفسه كما أمرنا الله سبحانه وتعالى اذا لماذا انزل الله عقوبة الزنى على من لم يتزوج ؟فأنا لي يقين اذا كان ذلك الشاب ليس لديه طريق سوى الزواج الدائم وهو غير متمكن منه فأنه سوف ينحرف عن دينه ويصبح من ذوي الزنا اجلكم الله ...فما الحل لهذه المسألة يا ترى ؟
التعديل الأخير تم بواسطة Ammar ; 2/July/2011 الساعة 11:42 pm
بسم الله الرحمن الرحيماخي العزيز ملك الطيب وان شاء الله انت اسم على مسمى
انا لم اكن انوي ان ادخل في جدال في الموضوع لانني وضحت وجهة نظري عن الموضوع ولكن بما انك وجهت الكلام لي اسمحلي ان اجيب
اذا كنت تقصد ألاية القرانية الكريمة التي يقتطعها البعض ويبدء بقرائتها من الجزء الملون باللون الأزرق (( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24)المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الطيب
لماذا بدعه ..ليس بدعه ومن قال ان زواج المتعه بدعه فقد اعتدى على لله لان ذلك في ايه قرانيه صريحه
ومعنى ان تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين الإحصان بمعنى العفة وتحصين النفس من غضب الله وهل تفسير العلماء بان احصان الفرج المقصود به المتعة
افضل من قول الأمام الكاظم ؟؟؟؟
عن اسحق بن عمار سالت ابا ابراهيم (الامام الكاظم )عليه السلام عن الرجل اذا هو زني وعنده الامة يطأها تحصنه الامه ؟ قال نعم , قال فان كانت عنده امراة متعة اتحصنه؟ قال لا انما هو علي الشئ الدائم عنده . ( وسائل الشيعة ج 28 ص 68 )
اخي العزيز مع انك لم تذكر مصدر الحيث وهل هو ضعيف ام صحيح ولكن اعفيك من ذكر المصدر او درجة الحديث حتى لا ندخل بنقاش جانبي لن ينتهي ابدا وساكتفي بسؤال واحد اتمنى ان تجبني عليه فقط اذا كان ما نقلته ان عمر هو من حرم المتعة وامير المؤمنين عليه السلام لم يرضى بهذا العمل لماذا عندما استلم الخلافة امير المؤمنين لم يخطب في الناس ويقول انني قد اعدت تحليل المتعة لانها حلال الله وقد حرمها عمر زورا وبهتانا على الله ؟؟؟؟؟ وان وجدت مثل هذا الكلام عن امير المؤمنين من مصدر موثوق اتمنى ان تنقله لي وجزاك الله عني خير الجزاء ان شاء اللهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الطيب
لماذا بدعه ..ليس بدعه ومن قال ان زواج المتعه بدعه فقد اعتدى على لله لان ذلك في ايه قرانيه صريحه .....كما اؤكد قول علي عليه السلام لولا عمر ما زنى الاشقي لان عمر قام بخطبه وقال
متعتان حلال عند رسول لله حرام عندي متعه الحج ومتعه الزواج ..
واحب ان انقل لك بعض الروايات عن المعصومين يرفضون فيها المتعة وكل رجال الحديث هم من الثقاة وان شئت ولم تقتنع سانقل لك درجتهم من نفس الكتب ولكن ليس هنا حتى لا نطيل
1-في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251 /
(الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))
2-الروايه الثانيه كما فى البحار
محمد بن أبي عمير، عن عبد الله بن سنان
قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها
الجزء 100 صفحه 103
3-الرواية الثالثة تحريم المتعة على لسان المعصوم جعفر الصادق
قال الصادق عن المتعه لما سئل عنها كما في بحار الانوار 100/
318 قال ماتفعله عندنا الا الفواجر
. « السرائر » 483
اسناد الروايه كما فى البحار
ابن أبي عمير، عن هشام بن
الحكم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
ما تفعلها عندنا إلا الفواجر
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الطيب
.واؤكد لك ان الصحابه قد تزوجو زواج المتعه
وكان اول المتزوجين هو عمر الخطاب الذي حرم في مابعد برايه الشخصي زواج المتعه ..انا لله وانا اليه راجعون
عزيزي ملك الطيب يا صاحب الاصل الطيب على اي اساس بنيت ان فعل الصحابة هو حجة علي انا اذا كنت انت نفسك لا تعتبرهم حجة عليك وانت نفسك ذكرت ان عمر تزوج ومن ثم حرم يعني رايه الشخصي وهو ليس بنبي حتى تعتبر اعماله سنة يسير عليها المسلمون من بعده ؟؟
واتمنى من الجميع عدم التشنج في النقاش ولا ان يعتبرون الأمر خلاف شخصي فنحن هنا نتناقش لنبحث في امور ديننا وربما يوفقنا الله سبحانه وتعالى هذه المجموعة الصغيرة من الشباب للوصل الى حوار نفخر به امام المسلمين ونختلف به عن باقي المسلمين الذين اذا اختلفوا لا يعرفون سوى المفخخات والقتل لحل الخلاف اسئل الله الهداية للجميع ان شاء الله وباقة ورد معطرة اهديها للجميع واسال الله لي ولكم المغفرة
التعديل الأخير تم بواسطة Ammar ; 2/July/2011 الساعة 11:44 pm