بعض التقارير المثيرة للإهتمام حول الشركة الكورية سامسونج، وجاء فيها أن هذه الأخيرة من المتوقع أن تنفق هذا العام ما مجموعه 14 مليار دولار على الدعاية والترويج لأجهزتها. وهذا ما يعني أن شركة سامسونج هي الشركة الأولى من بين الشركات العشرة الأوائل في العالم من حيث الإيرادات التي تقوم بإستغلال أكبر نسبة مئوية من إيراداتها للترويج لمنتجاتها. وفي حين أن شركة سامسونج تنفق 5.4% من إيراداتها السنوية على الإعلان، فإن شركة آبل تنفق فقط 0.6% على نفس المجال، وتجدر الإشارة إلى أن ما تنفقه شركة سامسونج على الدعاية والإعلان في العام الواحد يفوق الناتج المحلي الإجمالي لأيسلندا.
السيد JK Shin والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الهواتف والاجهزة في شركة سامسونج، قال بأن كل هذه الأموال ساعدت شركة سامسونج على أن تصبح إسم كبير جدا في سوق الهواتف الذكية. وصرح السيد JK Shin أيضا بأن الإعلانات سوف تساعد الشركة على الإنتقال من كونها الإسم الأكثر تفضيلا في سوق الهواتف الذكية إلى كونها صاحبة الهواتف الذكية التي يتطلع المشترين لإمتلاكها. نعم، يمكن لشركة سامسونج بالتأكيد أن تنفق هذا النوع من المال خصوصا إذا علمنا أن الأرباح التشغيلية للشركة الكورية في الربع الثالث فقط من هذا العام بلغت 9.6 مليار دولار.
وقد بدأت شركة سامسونج حملاتها الإعلانية الضخمة منذ بضعة سنوات، وبالضبط عندما بدأت تسخر من عشاق شركة آبل الذين ينتظرون في طوابير طويلة جدا من أجل شراء iPhone. وهذا النوع من الحملات بدأت مع Galaxy S2 وتواصلت مع Galaxy S3. ولكن مثل هذه الإعلانات توقفت مع Galaxy S4 على الرغم من أن شركة سامسونج لا تزال تعرض بعض الإعلانات التي تستعرض فيها أهم المميزات المتاحة في هواتفها الرائدة والتي ليست على هواتف iPhone من شركة آبل.