عجلة الدولاب مستديرة وتعمل بشكلٍ جيد، ورغم ذلك أخذ الغرور المخترع ديفيد باتريك المعروف بالتزلج على الألواح، وأراد إيجاد ما هو أفضل من النموذج التقليدي للعجلة، آخذاً بعين الإعتبار السرعة والاستقرار والثبات في الحركة.
بطريقةٍ ما ربط معاً ست وحدات أنابيب لتشكيل مكعب وعمل على تمييل الزوايا لتبدو أقل حِدَّة دون أن يخسر شكلها التكعيبي.
عند تجربة العجلة استمرت بالتدحرج بثبات ودون توقف، ولم تتأثر بأي عائق، والنتيجة كانت عجلة القرش المستوحاة من المكعب.
عجلة القرش”، مشروع حقق الهدف “kickstarter“، وتتوفر حالياً بأكثر من نوع من عجلات ألواح التزلج، منافسةً بذلك العجلات التقليدية في السرعة والثبات.