الحل ان رغبنا به
الحل ان رغبنا به
عزيزي سامر..موضوعك اعتقد صار فيه نوع من المسرحيه نحن الممثلين
وانت الذي تتفرج..كتب واضحه ومسائل واضحه في جميع الكتب والروايات
ومحلوله..في كتب السنه والشيعه..والكل يعلم..عن مظلومية الزهراء..وكلتلك
بردي السابق ..هناك من متمسك بشيوخ النواصب..والسلفيه..المبغضين
من دون التمسك بهذه الروايات المحلوله والواضحه..فقط بغض لاغير
لانه لدينا علي بن ابي طالب..صهر الرسول..الذي قلع باب خيبر
وبالاحرى غيره واضحه..لانه فقط سماعهم لعلي لانه الحق معه
والحق مع علي..لذلك لم يسلم الرسول ابنته..ولايعرف قيمة علي
بن ابي طالب..ياحبيبي ياسامر..لاتوجد حلول..مادام النقاط الموجوده
اعلاه..واني متاكد انت تعرف هذا..والكل يعلم..وارجع واكول انت تمثل دور
الجمهور ونحن الممثلين في هذا الموضوع المحلول مسبقا..مع ودي واحترامي
السلام عليكم اخواني كان موضوع راقي لولا انك فتح باب المناقشه لان اولا واخيرا موضوع عقيم
هذا اولا ثانيا المسلم من نطق الشهادتين وما الصراعات اغلبها ليس من اجل دين الله لكن صراعات سياسيه والاكيف يتم ذبح الاطفال تحت تكبير وتهليل هل تعتقد
لو كان رسول الله موجود قبل بهذا العمل او هل ذبح رسول الله طفلا او هل ذكر التاريخ ان احد الصحابه ذبح طفلا واخير قد فاتتك نقطه وهي من اساسيات الخلاف وهي
قضيه التجسيم لله سبحانه وتعالى فالسنه يقولون ان لله جسم واصابع واقدجام ويدين ويرتدي الملابس الخضر وينتعل نعال من الذهب ويملك دابه ينزل بها الى الارض
والشيعه يقولون غير ذلك ان الله لا تدركه الابصار وتجسيمه وتحديدهه في مكان مخالف للدين والشريعه ويحذركم الله نفسه وارجو اغلاق الموضوع فبلتالي الناس اما اخا لك بالدين او نضير لك بالخلق وشكرا جزيلا لكل من عمل على توحيد صفوف المسلمين تحت رايه محمد وال محمد والسلام
نعم ..
بس نعيد و(نسقل بالحقيقة) الحديث اللي وصلك .. ما وصل لغيرك ..لذلك غيرك يعتبر عمر من الخطاب (رض) أحد رموز الامة . لذلك المفروض بيك أنه ما تجرح شعوره و تكول كلام مو تمام على الخليفة عمر بن الخطاب
عموم الحادثة (والحوادث) اللي يتناقلها الشيعة اللي توجب العتب على الخلفاء الثلاثة.. أكو عكسها تماما يتناقلها السنة توجب تقدير الخلفاء الثلاثة ..ولو انته مولود بوسط سني كان أمنت بالحوادث اللي نقلوها ..بس كونك انولدت بوسط شيعي .. امنت بالحوادث اللي نقلوها الشيعة
لذلك ..كـ (شيعي) غير طائفي نكول لازم ما تجرح شعور السني بقول كلام على عمر .. مثل ما انته تريد انه ما يجي (بريطاني) و يمزق راية الحسين .... و مع العلم انه كلا المثالين مو اساسي سواء بمذهب السنة او الشيعة .. مجرد (يثير الحفيظة)
إذا تحاول (هنا) انه تثبت صحة المذهب الشيعي او معتقدات الشيعة او حق الامام علي بالخلافة .. إلخ .. فهذا مو الموضوع المناسب
و خللي اكللك شي بعد .. حتى لو كان الكلام هذا صحيح .. فالصوج مو بعمر .. الصوج بالناس اللي ما اختاروا (علي) عليه السلام بعد وفاة الرسول (ص) و صدكني همة نفس الناس قبل بعهد الرسول و بعد وفاته ، و بعهد الامام علي و بعهد معاوية و بعهد يزيد و بكل العصور .. نفسهم هسة .. نفس المشاعر ، نفس النفس الامارة، نفس حب الدنيا، نفس اختلاف الاهواء . فلا تذبوها براس أحد معين انه سلب حق الأئمة أو حق المستحقين للحكم، السبب بالناس اللي ما يختارون الشخص الصحيح .. و اللي مأخر (حسب الشيعة) ظهور الامام هو كون الناس غير مؤهلين لحد هذه اللحظة .. فلو ظهر الامام فلن ينصروه
البقاء بهذه الحلقة المفرغة امر مو صحي لا للشيعي و لا للسني جدير انه نتقبل معتقد الآخر (مثل ما هو) ، و نحترم مشاعره و ما نأذيه بشي يمس عقيدته و حبه لبعض الرموز و كل إنسان راح يتحاسب (وحده) بيوم القيامة، ما راح يحاسبك رب العالمين لأن (ما ذميت عمر) بس يحاسبك اكيد على محاولتك زيادة كره الاخرين بمذهبك
تحياتي و احترامي
سامر بما انه انت تكلمت بكل صراحه حسب ما هو واضح بكلامك اني هم اريد احجي بصراحة
طبعا اعرف البعض او انت رح تتهمني انو تفكيري محدود وضيقة الافق ومنحازة المذهبي ع حساب المذهب الاخر وغيرها ..
سالفة السنه والشيعة مثل مذكرت انت بكلامك وذكرو بعض الاخوة مووليدة الساعة صارلها قرون من بعد وفاة النبي وخلافة ابو بكر .. صارت الانقسامات
اني اتكلم بصراحة اني كشيعية ليش ما احب ابو بكر وعمر وعثمان .. لاسباب عديدة اولها سلب الخلافة من الامام علي .. ممشو بوصية الرسول الكريم بيوم الغدير
الاحداث اللي صارت من عمر وهجومه ع بيت فاطمة الزهراء وكسر ضلعها.. وغيرها من الامور اللي حدثت بفترة خلافه ابو بكر وعمر وعثمان ..
بالنسبة العائشة معروفة موقعة الجمل وخروجها لحرب الامام علي ..
اذ نريد نحجي بالحق والحقيقة اكيد البعض ميقبل انو ننتقد تصرفات الخلفاء
يعني اذا تتكلم بكلام موضوعي ومنطقي وخالي من السب والشتيمة ع عمر وابو بكر وعثمان وعائشه تقوم القيامة وتصير مشكلة لييييييييييش لان ذوله خلفاء ولازم تقدسهم حتى لو اخطئو بحق اهل بيت النبي !
جانت عندي صديقات سنيات ايام الجامعة وصار مثل هذا الحديث توقع انو يزيد هذا اللي قتل الامام الحسين مقبلن نلعن يزيد !
يابة مو هذا قتل ابن بنت رسول الله وسيد شباب اهل الجنة .. يكولون هذا خليفة وواجب طاعته !!
مختصر مفيد من كل هذا الكلام هذا الموضوع الازلي السنة والشيعة مراح يوصل النتيجة
الشيعي شيعي والسني سني والسلام
مرحبا
ألم أصل انا بدون البحث في كتب التاريخ ؟ واحترم كل الطوائف بدون استثناء ؟ .. مجرد اني تمتعت بالبرود و انتهى
اما من يريد أن يبحث و يقرأ كتب التاريخ و كتب الفقه .. فهذا شأنه .. و اذا اراد ان يشاطر معلوماته مع غيره فليفعل ذلك من منطلق (النصيحة) لا منطلق (المحاججة و الالجام) و ما إلى ذلك
ههههههه شكرا على المشاركة الجميلة . نعم بالفعل .. لن يحاسبك احد بذنب غيرك ... تحياتي لك اخي نيو
عزيزي .. انا احاول ان اقول للناس (تقبلوا معتقدات الاخرين كما هي) و احترموا مشاعرهم و لا تجرحوهم، لتكونوا خير امة اخرجت للناس . اما قضية الجمهور و الممثلين فما فهمتها ممكن بسبب قصر عقلي .. تحياتي
مرحبا
قضية الخلفاء و عائشة يبحثها العلماء و ليس العوام .. بالنسبة أليكم يجب ان لا تذموهم خصوصا بوجود من يحبهم و اذا سمعكم راح تجرح مشاعره ، جدير بكل انسان انه يتجه لتقويم نفسه بدل ما يركض لذم أحد رحم الله من قال ((شغلتني عيوبي عن عيوب الناس فلا تؤاخذني ))
اما يزيد فهو فاسد عند الطرفين .. و لكن (عند السنة) اللعن نفسه غير جائز للمسلمين و يزيد يعتبر مسلم و ما إلى ذلك من الاشكاليات
الفكرة، اعيد و اكرر .. انه نتقبل رأي الاخرين مهما كان .. و نحتفظ بمذهبنا وعقيدتنا مهما كانت .. كل حر في دينه .و مذهبه و معتقده ... و لكن ليس الكل حر في جرح ألاخرين و شتم رموزهم بالتأكيد .. تعلموا الانضباط لتتعايشوا بسلام .. ودي
ماطول احنة مسلمين ماكو فرق بينا وكلنا خوة والحمد لله وخلصت السالفة