النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

نصائح للموظف الجديد للتميز في العمل

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 316 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: November-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,267 المواضيع: 10,019
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7698
    موبايلي: Nokia E52
    آخر نشاط: 29/June/2021

    نصائح للموظف الجديد للتميز في العمل




    إذا كنت ِموظفة جديدة في العمل أو كنتِ أيضا ًقديمة وتريدين التميز والنجاح في وظيفتك، وتطمحين للوصول إلى أعلى المناصب والمراتب في عملك، عليكِ بأن تهتمي بالكثير من الأمور سواء في أدائك وعملك أو في سلوكك مع زملائك



    إليكِ خمس نصائح سريعة تفيدك في تحقيق التميز والنجاح بعملك



    - الانطباع الأول يدوم:
    كثيرا” ما نسمع عبارة أن الانطباع الأول هو الأخير، وربما يحاول المدير دائماً تذكير موظفيه بهذه العبارة لتحميسهم منذ البداية، لكي يعملوا بكل طاقاتهم ويبذلوا كل ما في وسعهم لإثبات وجودهم،

    وبالفعل من خلال العديد من التجارب والحكايات عن الانطباع الأول تبين أن الإنطباعات الأولى لها تأثير كبير وقد تستمر لفترة طويلة فاحرصي على إيجاد انطباعات قوية عنك في الأيام الأولى لعملك





    - كوني مرنة:
    ينبغي عليكِ أن تتعاملي بمرونة مع الآخرين خاصةً خلال الشهور الأولى لكِ في الوظيفة، لكي تتمكني من كسب ود الجميع قدر المستطاع، وبإمكانك أن تفعلي ذلك بمعاملة الجميع بإحترام ولباقة مع تقديم بعض التنازلات من أجل كسب تعاونهم معك، وإذا ما فعلت ذلك فسوف تتمتع بعلاقة رائعة مع الجميع.إبدأ بفعل ذلك من الآن وسوف ترى الفرق




    - تنفيذ وإتباع قوانين مؤسستك:
    من المهم للغاية أن تتعرفي على أنظمة وقوانين المؤسسة التي تعملين بها،حتى لا تقعي في المحظور وتخترقي قوانين العمل، حاولي أن تسألي مديرك ثم إسألي الموظفين من حولك عن هذه القوانين وتعلمي من أخطاء الآخرين إذا وقعوا تحت العقوبات، وكوني دوماً على إطلاع بما يجري حولك




    - نظمي وقتك وأنجزي مهامك:
    إذا أردتي النجاح في عملك فعليكِ أن تكوني منظمة بحيث تستهلكي وقتك وتقومي بإنجاز كافة المهام المطلوبة منكِ على أعلى درجة،

    وحاولي ان لا تضيعي وقتك في محادثات تافهة وغير مثمرة مع الزملاء والزميلات حتى لا تهدري من وقت العمل، واجعلي هذه الفترات من السمر والمحادثات في وقت الفراغ




    - ابحثي عن نقاط التميز:
    أشار الباحث في التنمية البشرية د.خالد المنيف في أحد كتبه إلى أن أغلب من فشلوا كان فشلهم بسبب فقدانهم لمهارة التركيز في العمل، حيث تطرأ أمور أخرى خلال طريقهم للإنجاز فتكون هي الرغبة الجديدة التي يولعون بها،

    فينتقلون من نزوة إلى أخرى يتمايلون يميناً ويساراً بسبب هبوب الرياح العاتية،لكن الناجح المتميز هو من يقف بثبات ويركز ويضع أمام عينيه هدفاً واضحا ًومحدداً.




    وأخيراً أهمس في أذنك بهمسة صغيرة وهي أن تحافظي دوماً على إبتسامتك في العمل ودوماً كوني على استعداد لمساعدة الآخرين فالعطاء كنزٌ لا يفنى وحتماً سيكون سبباً لنجاحك في العمل

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 15,067 المواضيع: 1,005
    التقييم: 10947
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    شكراااااااااااااا

  3. #3
    من أهل الدار
    قائد الاحزان
    تاريخ التسجيل: August-2011
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,733 المواضيع: 1,552
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6876
    مزاجي: متفائل رغم قساوة الحياة
    المهنة: lawyer
    أكلتي المفضلة: دولمه وسبانغ
    موبايلي: htc_ one
    آخر نشاط: 13/May/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محامي الحب
    مقالات المدونة: 19
    نصائح مميزة .. من مميزتنا المهندسة الطيبة

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال