شركة "أبل" تحصل على لقب أغلى علامة تجارية بالعالم للمرة الثالثة على التوالي.
أبل تقرر خفض إنتاج أيفون 5 سي لضعف الإقبال
في تأكيد على استمرار نجاحها حصلت شركة "أبل" على لقب أغلى علامة تجارية بالعالم للمرة الثالثة على التوالى وذلك في القائمة التي أعدتها مجلة "فوربس" الأميركية.
كانت الشركة قد نجحت في إزاحة شركة "كوكاكولا" عن قائمة أغلى علامة تجارية منذ بضعة شهور في القائمة التي أعدتها شركة "إنترباند" للتسويق منهية 13 عاما من سيطرة شركة المشروبات الغازية على لقب "أغلى علامة تجارية".
وقد نجحت "أبل" في تحقيق ذلك اللقب بعدما تم تقدير قيمة علامتها التجارية بـ104.3 مليار دولار (391.1 مليار ريال سعودي)، وفقا لما ذكر موقع geeky-gadgets.
وجاءت شركة "مايكروسوفت في المركز الثاني تليها "كوكاكولا" ثم "آي بي إم" و"غوغل" محتلين المراكز الخمس الأولى وذلك رغم إنفاقهم ملايين الدولارات على حملات التسويق والدعاية بمعدل أكبر مما أنفقته "أبل" على حملاتها الدعائية.
أما أكثر شركة أثارت الإنتباه في القائمة فكانت شركة "سامسونغ" التي احتلت المركز الثامن، وهو ما يعد تحسن بنسة 53% في ترتيبها و130% مقارنة بالثلاث سنوات الماضية.