صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 28 من 28
الموضوع:

بشارة ظهور الإمام المهدي عليه السلام في كتاب (باتيكل)من كتب الهنود المقدسة - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 554 المشاهدات : 5430 الردود: 27
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    لحظة اخوان ...الاخ ابو الحسن ....ارجو منك ان ان يتسع صدرك ولا تبني تفهمك لمقولة الاخ كلكامش على ما يمكن ان يكون قد جرى بينكما من نقاش سابق ...انا اجد رده او فلنقل توضيحه للاخ حيدر غاية المنطق ...ارجو منك قراءته لتفهم وجهة نظره بحيادية ...كلنا هنا نؤمن بأن هناك من سيظهر ليملأ الارض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً...هذه الفكرة تناقلها الانبياء منذ بداية الخليقة ...فهي بشارة ...ولذا تراها موجودة حتى عند الكفار الذين تحورت افكارهم وبدؤوا يعبدون غير الله عز وجل ..لكن التراث الانساني يصل للجميع .
    هل تعلم لماذا لم اتقبل انا مثلا ما جاء فيما اقتبسته من كتاب السيد ...لأنني لم اجد ما يدعمه ؟...من قال ان الكاتب الهندي قصد نبينا وعلياً عليه السلام بسطوره ؟...منطقيا لو انه قصدهم لكان آمن بهم ...اليس كذلك؟
    هو يذكر روايته من تراثه الانساني الذي تحدثت عنه في بداية حديثي ...وهذا سليم ...اما ان نربط نحن ماكتبه بغير من قصده فلا يجوز ...اكرر لك لو انه قصد نبينا ووصينا لكان مؤمنا بهما ...

    ارجو ان لا ندخل في مهاترات خارج الموضوع ولا نحمل الامور النقاشية مواقف شخصية ....ومن حق الجميع ابداء وجهة النظر حتى لو دخل هنا شخص وقال لا اؤمن بوجود الامام المهدي ...هذا حقه في التعبير ..مادام ملتزما بأصول ابداء الرأي من احترام الرأي والرأي الاخر ...ولكل عمله وهو مسؤول عنه ...

    تحياتي للجميع .


  2. #22
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,209 المواضيع: 396
    التقييم: 420
    مزاجي: متفائل
    المهنة: خريج كلية التربية قسم التاريخ والآن طالب
    موبايلي: Galaxy Duos
    آخر نشاط: 25/February/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى امير النحل
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    لحظة اخوان ...الاخ ابو الحسن ....ارجو منك ان ان يتسع صدرك ولا تبني تفهمك لمقولة الاخ كلكامش على ما يمكن ان يكون قد جرى بينكما من نقاش سابق ...انا اجد رده او فلنقل توضيحه للاخ حيدر غاية المنطق ...ارجو منك قراءته لتفهم وجهة نظره بحيادية ...كلنا هنا نؤمن بأن هناك من سيظهر ليملأ الارض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً...هذه الفكرة تناقلها الانبياء منذ بداية الخليقة ...فهي بشارة ...ولذا تراها موجودة حتى عند الكفار الذين تحورت افكارهم وبدؤوا يعبدون غير الله عز وجل ..لكن التراث الانساني يصل للجميع .
    هل تعلم لماذا لم اتقبل انا مثلا ما جاء فيما اقتبسته من كتاب السيد ...لأنني لم اجد ما يدعمه ؟...من قال ان الكاتب الهندي قصد نبينا وعلياً عليه السلام بسطوره ؟...منطقيا لو انه قصدهم لكان آمن بهم ...اليس كذلك؟
    هو يذكر روايته من تراثه الانساني الذي تحدثت عنه في بداية حديثي ...وهذا سليم ...اما ان نربط نحن ماكتبه بغير من قصده فلا يجوز ...اكرر لك لو انه قصد نبينا ووصينا لكان مؤمنا بهما ...

    ارجو ان لا ندخل في مهاترات خارج الموضوع ولا نحمل الامور النقاشية مواقف شخصية ....ومن حق الجميع ابداء وجهة النظر حتى لو دخل هنا شخص وقال لا اؤمن بوجود الامام المهدي ...هذا حقه في التعبير ..مادام ملتزما بأصول ابداء الرأي من احترام الرأي والرأي الاخر ...ولكل عمله وهو مسؤول عنه ...

    تحياتي للجميع .


    الرد على مشاركة fairy touch


    (الى متى يتم الستهزاء بعقولنا وتجهيلنا .... ) هذاجواب كلكامش فإذا اراد ان يرد لا يتهجم هو بدأ بالتهجم اذا كان صاحب فكر يرد ولا يتهجم على مذهبنا ثم المؤمن لايهادن على حساب دينه
    قال رسول الله ص ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن ظلموا ظلمنا ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا
    ) سنن الترمذي

    ثم انا اتكلم عن كتاب تكلم عن الإمام المهدي عج واثبات الامام بالامور الكلية اثبتناها سابقا

    قولك
    (هل تعلم لماذا لم اتقبل انا مثلا ما جاء فيما اقتبسته من كتاب السيد ...لأنني لم اجد ما يدعمه ؟...من قال ان الكاتب الهندي قصد نبينا وعلياً عليه السلام بسطوره ؟...منطقيا لو انه قصدهم لكان آمن بهم ...اليس كذلك؟)
    مردود بانني تكلمت عن امر جزئي لأنني اثبت الامور الكلية في مواضيع سابقة ثم ماتقولي في قول الرسول ص ( من انكر المهدي فقد انكرني ) اليس هذا يكفي
    ثم ذكرت في ردودي السابقة في نفس الموضوع بشارة الأنبياء ع بموسى النبي ع
    وكيف فرعون قتل الاطفال لكن حكمة الله ارتأت ان يتربى موسى ع في بيته وينتصر على الظلم كذلك في دولة المنتظر روحي له الفداء


    وقولك (من قال ان الكاتب الهندي قصد نبينا وعلياً عليه السلام بسطوره ؟...منطقيا لو انه قصدهم لكان آمن بهم ...اليس كذلك؟)

    مردود بمثال بسيط والكل يفهمه ان ابا لهب قد رأى مارأى من المعجزات فهل آمن او على الاقل كف الأذى عن الرسول

    والسلام

  3. #23
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2010
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,587 المواضيع: 1,824
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5212
    مزاجي: عادي
    أكلتي المفضلة: حاليا ً ولا شي
    آخر نشاط: 28/April/2016
    اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه

    الغاليه فيري ..

    هل تعلم لماذا لم اتقبل انا مثلا ما جاء فيما اقتبسته من كتاب السيد ...لأنني لم اجد ما يدعمه ؟...من قال ان الكاتب الهندي قصد نبينا وعلياً عليه السلام بسطوره ؟...منطقيا لو انه قصدهم لكان آمن بهم ...اليس كذلك؟
    هو يذكر روايته من تراثه الانساني الذي تحدثت عنه في بداية حديثي ...وهذا سليم ...اما ان نربط نحن ماكتبه بغير من قصده فلا يجوز ...اكرر لك لو انه قصد نبينا ووصينا لكان مؤمنا بهما ...

    هناك الكثير من الكلمات التي نسمعها او نقراها من اشخاص لا ينتمون للدين الاسلامي يصفون ويمجدون بشخصيات اسلاميه

    ولكنهم غير مسلمين ... اليس هنا مايثير استغرابنا بكونهم لا يؤمنون بهم ...؟؟؟


    هذا ما قراءته بالامس ........


    سياسي بريطاني: لو كان الرسول محمد موجودا لوضع حدا للظلم


    ذكر "جورج جالاوي" في لقاء مع برنامج "لو كان بيننا"، أن أكثر صفة يحبها في الرسول صلى الله عليه وسلم هي حسه العالي، وأمانته، وشجاعته الكبيرة، ورغبته في توحيد الناس.

    وأوضح "جورج" في حوار مع برنامج "لو كان بيننا" الخميس 9 يونيو/حزيران أنه يرى بعض الشباب المسلم نموذجا مثاليا وإيجابيا للإسلام، بينما البعض الآخر يعتبر نموذجا سلبيا يحتاج لتشجيعه ليغير فكرته السلبية عن الإسلام.


    الاعجاب بشخص مااا لا يعني ان اكون مثله او انتمي لما ينتمي له

    فهنااا ... الكاتب الهندي ربما استخلص عبارات كتابه من بعض الكتب الاسلاميه وتيقن انه هناك من يخلص الارض من الظلم والجور

    والمفسرين ..كما فسروا ايات القران الكريم باستنادات مضمونه ...فبالتاكيد لم يصعب عليهم تفسير كتب غير اسلاميه

    وايظا بالاستناد على حقائق ودلائل ربما نجهلها نحن ..لقله اطلاعنا على اغلب الامور التي تتعلق بها

    الغايه من الموضوع ... ليست تاكيديه او ثبوتية ظهور الحجة عج ..بهذا الكتاب ..لا وانما

    بمثابه القول ... حتى الهنود ...يرون ذلك

    اتمنى ان تكون اراءنا .. تـــُستقبل برحابة صدر من قبل الجميع

    ولا داعي لتخديش المشاعر


    وانا على يقيـــــــن ان النقاش بها ايظا عقيـــم

  4. #24
    من أهل الدار
    شكرا جزيلا لك اختي dr.house ان النقاش عقيم في الموضوع فالأفضل ان اي موضوع يكتب يكون النقاش على اساسه وكل شخص يعطي دليلة بعيدا عن العبارات الجارحة ( الى متى الاستهزاء بعقولنا وغيرها من العبارات الجارحة ....) التي تجعل الجو مشحونا .

    والسلام الى جميع الأخوة

  5. #25
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم عزيزي ابو الحسن اسمحلي بان اوضح بعض النقاط التي أوردتها بموضوع مع انك اصدرت حكمك بان النقاش عقيم ولكن احببت ان اناقشك بخصوص التفسير الذي اوردته للنبؤة الهندوسية وليس بخصوص وجود منقذ اخر الزمان اي كانت تسميته حسب الديانات والمذاهب فهو امر مفروغ منه ويعتبر من المسلمات في كل الديانات ولكن ما انا بصدده هو كيفية تفسير النبؤة حتى تلائم شخصية المهدي لدى المسلمين



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن مشاهدة المشاركة
    1ـالمرادمن(ناموس آخر الزمان)، الناموس الأعظم الإلهي،هو:خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم.
    ربما لا أختلف معك كمسلم كون اخر ناموس الهي هو النبي محمد ولكن اذا عرضت النبؤة على غير مسلم لفسرها حسب نبيه لانها بغير دليل لغوي و لم تذكر النبؤة مواصفات لصاحب الناموس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن مشاهدة المشاركة
    2ـ(بشن)أسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام باللغة الهندية.

    أخي الكريم لا اعلم على اي اساس ترجم الكاتب ان بشن تعني اسم امير المؤمنين علي بن ابي طالب فأسم علي باللغة الهندية ينطق علي وكلمة بشن حسب لفظها تعني ألأطلاق او البدء او اطلاق حسب استخدامها في الجملة ويمكنك مراجعة الترجمة في كوكل للتاكد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن مشاهدة المشاركة

    3ـ صاحب المُلْك الجديد، آخر حجة لله تعالى الإمام صاحب الزمان عليه السلام و(راهنما)الأسم المبارك للإمام المهدي عليه السلام أعظم حجج الله الهادين،وكذلك من أسماءه المقدسة(الهادي)و(المهدي)و (القائم بالحق).
    لم يرد في اي رواية ان من اسماء المهدي ((راهنما )) فمن اين جاء الكاتب بهذا الأسم ونسبه للامام المهدي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن مشاهدة المشاركة
    4ـ كلمة(رام) باللغة السنسكريتية هي أسم الذات المقدسة لله.
    كلمة رام تعني احد آلهة الهندوس وهو اله بطل شجاع وتنسب اليه الملحمة الهندية المشهوره. الرامايانا وهو زوج سيتا وقد استطاع انقاذها بمساعدت الاله القرد هانومان من الشرير رواج وله قصص كثيره يقدسونها الهندوس ومازلت مشهوره حتى الآن في الهند والغة السنسكريتية هي اللغة كانت تكتب بها النصوص الهندوسية المقدسة ومن القصص والنصوص قصة راما المذكور سابقا


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن مشاهدة المشاركة

    5ـ (سومنات)كانت معبداً للأصنام في(كجرات)على ما قال العلامة (دهخدا) في قاموس اللغة،وقيل:هدمها السلطان محمود الغزنوي، وكسر(منات)من الأصنام المشهورة في ذاك المعبد.وقيل:هذه لغة هندية مفرّسة،وذلك كان أسماً لصنم مركَب من كلمتين من(سوم،نات):بمعنى أنموذج القمر؛لأنّ(سوم) بمعنى القمر باللغة الهندية،و(نات)للتعظيم، فإن شئت مزيد الإطلاع فراجع قاموس اللغة لدهخدا مادة(سومنات).
    هذه الفقرة تنقض نفسها بنفسها فالمعبد المذكور قد دمره القائد المسلم كما ذكر في نفس الفقرة السلطان المسلم محمود الغرنوي وحطم الصنم الموجود (سومنات) الذي كان يمثل اله القمر واذا طبقنا النبؤة بان المنقذ هو من سيهدم المعبد اذن بالضرورة ان نعتبر السلطان محمود الغرنوي المهدي المنتظر وهو امر خاطىء ان نعتبر السلطان هو المهدي ومفروغ من النقاش
    اذن هذه النقطة نفت نفسها بنفسها
    وبالنسبة لفرعون يا اخي الغالي ابو الحسن فهو لم يعلم بمجيء موسى عن طريق انبياء انما عن طريق منجمين وعرافين تنبؤا بمجيء رجل من بني اسرائيل سيكون السبب بموت فرعون ولا يوجد انبياء من بني اسرائيل قبل موسى سوى يوسف عليه السلام يعني نبي واحد وليس انبياء
    وفي النهاية حتى لا يرد احد الاخوة الكرام ويتهمني بانني من غير المؤمنين او انني من الجهلة دينيا فاريد ان اوضح انني من المؤمنين بظهور المنقذ او المهدي ولكني غير مؤمن بطريقة تحويل النصوص ولي اعناقها حتى تلائم ما نؤمن به مالم تكن النصوص واضحة ولا تحتاج لتؤيل غريب وبعيد عن نص الموضوع
    ولا اريد من الاخ ابو الحسن او اي عضو كريم ثاني ان يحول النقاش او انتقاد الموضوع لانتقاد لشخصي فابو الحسن ليس سوى ناقل للموضوع و النقد وجه لكاتب الموضوع الاصلي وهو شي غير معيب اذ اننا لانتقبل النصوص بمجرد ان كاتبها عالم او مفسر اي كانت هويته بدون نقاش إلا اذا كان نبيا او ممن يوحى اليه ونحن هنا في منتدى اي جميع المواضيع تطرح للنقاش وألأخذ والرد و لكن باسلوب علمي او تساؤل بكلمة طيبة و رسولنا الكريم وهو المرسل من ربه قد ناقش الكفار والمشركين ((ادۡعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالۡحِكۡمَةِ وَالۡمَوۡعِظَةِ الۡحَسَنَةِ وَجَادِلۡهُم بِالَّتِى هِىَ أَحۡسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعۡلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعۡلَمُ بِالۡمُهۡتَدِينَ)) فليس لنا ألا ان نبين وجهة نظرنا والباقي من هداية هو على الله وكذلك امير المؤمنين ناقش الخوارج وجادلهم مع علمه بانه على حق فارجو منكم لا تحكموا على نقاش بانه عقيم فاذا كان النقاش عقيم علينا اذن عندما نضيف موضوع نقوم بغلقه حتى لا يناقشه احد واجو ان لا اكون اثقلت عليكم وتحياتي كل من شارك بالموضوع واهديكم باقة ورود عطرة واسئل الله لي ولكم المغفرة




  6. #26
    من أهل الدار
    السلام عليكم اخي عمار اصبح الموضوع في قمة الروعة لاعقيما لردك الجميل
    انا الآن استفدت منك اكثر من نقلي للموضوع وردودك جميلة جدا لكن سأراجع جيد ردودك وهذا يحتاج الى وقت انشاء الله باسرع وقت وليت ردك كان في بداية الموضوع لكي لانواجه بالإستهزاء هذا اولا
    ثم اسلم معك إن ذكرت الي المصادر التي استند لها في الرد على الموضوع فالكوكل لا يكفي لإحراز اليقين وانما يورث الضن وانا سابحث معك عن المصادر انشاء الله
    .

  7. #27
    من أهل الدار
    هذا رد احد الأخوات ممن اردت رأيهن في الموضوع
    ابو حسن حياك الله

    هذا الاخ الذي رد عليكم بالامكان رده بنفس ما ورد في تلك النصوص ويسرني ان اساعدك في الرد عليه اخي الكريم
    اذا عرضت النبؤة على غير مسلم لفسرها حسب نبيه لانها بغير دليل لغوي و لم تذكر النبؤة مواصفات لصاحب الناموس



    اخي الكريم النبوءة قالت:
    تُجدَد الدنيا في آخر الزمان وتُحيى



    فهل منقذهم الذي ينتظروه بقية الاديان من غير المسلمين من اولاد العظيمين المذكورين في النبوءة؟؟

    2ـ(بشن)أسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام باللغة الهندية.




    هذا يرد عليه ان الاسم لم يأتي باللغة الهندية المعروفة الآن بل اللغة الهندية السنسكريتية اما قوله من يريد التأكد يرجع لترجمة الكوكل فهذا كلام غير ناهض لان الترجمة لاتكون دقيقة

    ايدك الله ووفقك

    جوابي للأخ عمّار اخي عمَّار ان البحث يحتاج الى دقة ومصادر مع افتقاري للمصادر التي تتحدث عن اللغة الهندية طالبتك بدعم اجابتك بمصادر لكي استند اليها ونتناقش بها فأين هي لكي تكون اجابتك تامة ومقبولة
    والسلام ولك جزيل الشكر

  8. #28
    من أهل الدار
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ العزيز ابو الحسن
    ساورد في البداية المصادر لردودي ومن ثم ارد على التعقيب الاخير الذي نقلته عن اخت كريمة

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن
    4ـ كلمة(رام) باللغة السنسكريتية هي أسم الذات المقدسة لله.
    وكان ردي

    كلمة رام تعني احد آلهة الهندوس وهو اله بطل شجاع وتنسب اليه الملحمة الهندية المشهوره. الرامايانا وهو زوج سيتا وقد استطاع انقاذها بمساعدت الاله القرد هانومان من الشرير رواج وله قصص كثيره يقدسونها الهندوس ومازلت مشهوره حتى الآن في الهند والغة السنسكريتية هي اللغة كانت تكتب بها النصوص الهندوسية المقدسة ومن القصص والنصوص قصة راما المذكور سابقا
    بالنسبة لقصة الاله رام اضغط هنا للاطلاع على القصة والتفاصيل الموسوعة الحرة



    وبالنسبة للغة السنسكريتية :لقد كانت اللغة السنسكريتية وما زالت في الهند في المعابد فيسمح فقط لكهنة البراهما بقراءة النصوص السنسكريتية

    والمصدر هنا الموسوعة الحرة

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن

    5ـ (سومنات)كانت معبداً للأصنام في(كجرات)على ما قال العلامة (دهخدا) في قاموس اللغة،وقيل:هدمها السلطان محمود الغزنوي، وكسر(منات)من الأصنام المشهورة في ذاك المعبد.وقيل:هذه لغة هندية مفرّسة،وذلك كان أسماً لصنم مركَب من كلمتين من(سوم،نات):بمعنى أنموذج القمر؛لأنّ(سوم) بمعنى القمر باللغة الهندية،و(نات)للتعظيم، فإن شئت مزيد الإطلاع فراجع قاموس اللغة لدهخدا مادة(سومنات).

    وكان ردي

    هذه الفقرة تنقض نفسها بنفسها فالمعبد المذكور قد دمره القائد المسلم كما ذكر في نفس الفقرة السلطان المسلم محمود الغرنوي وحطم الصنم الموجود (سومنات) الذي كان يمثل اله القمر واذا طبقنا النبؤة بان المنقذ هو من سيهدم المعبد اذن بالضرورة ان نعتبر السلطان محمود الغرنوي المهدي المنتظر وهو امر خاطىء ان نعتبر السلطان هو المهدي ومفروغ من النقاش
    اذن هذه النقطة نفت نفسها بنفسها
    وبالنسبة لردي له مصدرين ألأول هو نفس الفقرة التي أوردتها أنت في الموضوع ألأصلي وقد ضللتها انا باللون ألأحمر من بعد أّذنك واعتقد انه كافي لنقض نفس الفقرة كون القائد المسلم قد هدم المعبد

    والثاني هنا الموسوعة الحرة


    _______________________________________________
    وألآن بالنسبة لرد ألأخت الكريمة

    اخي الكريم النبوءة قالت:
    تُجدَد الدنيا في آخر الزمان وتُحيى
    هنا وصف عام لحال الدنيا وليس له اي علاقة بمواصفات صاحب الناموس



    فهل منقذهم الذي ينتظروه بقية الاديان من غير المسلمين من اولاد العظيمين المذكورين في النبوءة؟؟
    بالنسبة للدين المسيحي الذين ينتظرون عودة المسيح كما تعلم عيسى ابن مريم وكما يعلم الجميع نسبه من ناحية أمه وبدون حاجة لأي مصدر مريم عليها السلام من بني اسرائيل وأسرائيل هو يعقوب
    ويعقوب هو ابن اسحق واسحق ابن ابراهيم عليهم السلام اجمعين وهؤلاء ائمة عظماء والعظمة لله وحده وليس في ذلك خلاف ها انا ذا طبقت لك الفقرة على عيسى


    2ـ(بشن)أسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام باللغة الهندية.

    هذا يرد عليه ان الاسم لم يأتي باللغة الهندية المعروفة الآن بل اللغة الهندية السنسكريتية
    اريد منك ان ترجع لموضوعك وتراجعه مرة اخرى هل اورد (السيد اسد الله الهاشمي الشهيدي) كاتب الموضوع الاصلي ان النبؤة كتبت باللغة الهندية ؟؟ ام بالسنسكريتية

    اذا اجبتني بالسنسكريتية فقد نفيت موضوك من البداية للنهاية لانني اتسال هل يجيد السيد اللغة السنسكريتية ام الاخت الكريمة تجيدها حتى تجيب متاكدة ويترجمان لنا ان معنى بشن هو علي عليه السلام واذا كان كلامهم بدون قاموس او مصدر موثوق فلا تطلب مني ان اقبل الموضوع لمجرد انه السيد فسر ان بشن هو علي عليه السلام
    وبما اني اجبت على خمسة نقاط في الرد الاول وعلى ردين اخريين هنا وذكرت المصادر اصبح من حقي ان اطالبك ان تدعم كلامك بادلة والمفروض ان تجلبها انت في البداية لان القاعدة تقول ((البينة على من أدعى )) وحاشاك من ألأدعاء حتى ينتهي النقاش ونصل الى نتيجة اما كون الموضوع كلام مرسل من السيد فسره حسب هواه ام اعتمد على قاموس لغة السنسكريتية او مترجم يجيد اللغة وترجم له النص الاصلي الى اللغة العربية

    واسئلتي هي كالتالي وارجو ان تجيب عليها قبل ان تطالبني باي رد ثاني حتى يتحول النقاش الى نقاش علمي اخذ ورد من الطرفين وقد سالتك نفس الأسئلة ولم تجبني وسأكررها مرة ثانية

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن
    1ـالمرادمن(ناموس آخر الزمان)، الناموس الأعظم الإلهي،هو:خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم
    س1- على اي اساس ترجم ناموس اخر الزمان ان المراد منها هو النبي محمد عليه السلام وارجو ان لا تكرر الاجابة بان تُجدَد الدنيا في آخر الزمان وتُحيى والرسول الاعظم لم ياتي في اخر الزمان بل كان يتحدث عن آخر الزمان في ألأحاديث بصيغة المستقبل


    س2-على اي اساس ترجم الكاتب ان بشن تعني اسم امير المؤمنين علي بن ابي طالب ؟؟؟؟

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن

    صاحب المُلْك الجديد، آخر حجة لله تعالى الإمام صاحب الزمان عليه السلام و(راهنما)الأسم المبارك للإمام المهدي عليه السلام أعظم حجج الله الهادين،وكذلك من أسماءه المقدسة(الهادي)و(المهدي)و (القائم بالحق).
    س3- لم يرد في اي رواية ان من اسماء المهدي ((راهنما )) فمن اين جاء الكاتب بهذا الأسم ونسبه للامام المهدي ؟؟؟؟



    وارجوك ارجوك ان تجيب على اسئلتي بمصادر موثوقة كما اجبتك بمصادر وإلا للأمانة العلمية أذا عجزت ان تأتي بمصادر أو ان تجيب على اسئلتي عليك ان تضيف فقرة في موضوعك ألأصلي ان الموضوع بدون مصادر او تتراجع عنه وهو ليس بخطا او عيب بل على العكس سترفع امانتك العلمية امام الجميع كونك تنقل المواضيع بدقة وتتحرى الحقيقة وأنت لست ممن لا يتراجعون عن خطا غير مقصود وهذا عهدنا بك أن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال