7 نوفمبر 2013
كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأربعاء عن أزرار إعجاب ومشاركة جديدة بتصميم جديد، حيث أصبحت تستخدم في الاثنين خلفية رزقاء كما جعلت الكلمات باللون الأبيض.
الشكل الجديد لزر الإعجاب
يذكر أن الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارًا على الصعيد العالمي، كانت قد بدأت باختبار الأزرار الجديدة الشهر الماضي، ولكن الآن أصبح إطلاق التصميم الجديد رسميًا، حيث ستصل أزرار الإعجاب والمشاركة الزرقاء إلى كافة المستخدمين تلقائيًا خلال الأسابيع القليلة القادمة.
يُشار إلى أن إعادة تصميم العناصر التي تبدو صغيرة قد يؤثر، بحسب الخبراء، في تواصل وتفاعل المستخدمين مع صفحات مواقع الإنترنت على شبكة “فيسبوك”، كما تشجعهم على مشاركة المحتوى المهم عبر الشبكة.
يُذكر أن شبكة “فيسبوك” التي تجاوز عدد مستخدميها النشطين شهريًا حاجز الـ 1.15 مليار، والتي أعلنت منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي عن 250 مليار صورة تم رفعها منذ تأسيسه، تقوم بين الحين والآخر بالإعلان عن منتج جديد، كان من آخرها تحديث الخوارزمية الخاصة بصفحة “آخر الأخبار”، بهدف الحد من كثرة الإعلانات المزعجة وغير ذات الصلة باهتمامات المستخدمين.