صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16
الموضوع:

صلة الرحم - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 8 المشاهدات : 1332 الردود: 15
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بلد الائمة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,426 المواضيع: 190
    التقييم: 311
    مزاجي: هادئة
    آخر نشاط: 17/September/2012
    مقالات المدونة: 7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدالعبودي مشاهدة المشاركة
    شكراً نور الهدى
    على موضوعك الاكثر من رائع
    جعله الله في ميزان حسناتك ...



    تحياتي
    كل الشكر اخوية احمد للتواجد

  2. #12
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القهار مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي عمار بارك الله فيك على هذه الايات الكريمات
    ولكن اخي عمار الايات تنطبق فقط على اهل التوحيد والاحسان والمصلحين ولا يجوز ان تصل رحم من قطع صلته مع الله او عاداه او اشرك به شيء او سبه جهراً ولكن تكون صلتك معهم صلة سطيحه حسب ما تقتضيه الظرورة وهجرهم اولى في سيبل الله
    والله اعلم
    عزيزي عبد القهار ربما تجيب هذه الاية الكريمة عن سؤالك بالنسبة للذين لم يعادوك ولكنهم ليسوا على طريق الحق
    ((لا يَنۡهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمۡ يُقَاتِلُوكُمۡ فِى الدِّينِ وَلَمۡ يُخۡرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمۡ أَن تَبَرُّوهُمۡ وَتُقۡسِطُوا إِلَيۡهِمۡ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الۡمُقۡسِطِينَ)) سورة الممتحنة رقم الآية 8
    والاية الثانية بالنسبة لصلة الرحم الذين هم من المشركين ويدعوك للأشراك وهم الوالدين أمر الله سبحانه وتعالى على أن تصاحبهما في الدنيا معروفا وليس هجرهم كما تفضلت
    بسم الله الرحمن الرحيم ((وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشۡرِكَ بِِى مَا لَيۡسَ لَكَ بِهِ عِلۡمٌ فَـَلا تُطِعۡهُمَا وَصَاحِبۡهُمَا فِى الدُّنۡيَا مَعۡرُوفًا وَاتَّبِعۡ سَبِيلَ مَنۡ أَنَابَ إِلَىَّ ثُمَّ إِلَىَّ مَرۡجِعُكُمۡ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمۡ تَعۡمَلُونَ)) وبالنسبة للموحدين من أهل القربى فأنت محق هم أولى من غيرهم ممن تربطك بهم صلة قربى وليسوا على دين الحق ومع هذا لا اتفق معك في موضوع الهجر في سبيل الله ما لم يبين لك العداوة ولم يقاتلك في الدين وتقبل تحياتي

  3. #13
    من المشرفين القدامى
    مس ليدي
    تاريخ التسجيل: April-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,002 المواضيع: 98
    التقييم: 88
    مزاجي: جدا
    موبايلي: نوكيا
    آخر نشاط: 9/January/2015
    موضوع جميل وماكو احسن من صلة الرحم اوصى به الله ورسوله واهل البيت عليهم السلام
    شكرا لكي يانور تقبلي تقييمي

  4. #14
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس ليدي مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل وماكو احسن من صلة الرحم اوصى به الله ورسوله واهل البيت عليهم السلام
    شكرا لكي يانور تقبلي تقييمي
    شكرا ليدي ولمرورك الجميل وجودك احلى تقييم

  5. #15
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: March-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 102 المواضيع: 15
    التقييم: 12
    آخر نشاط: 25/July/2011
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار مشاهدة المشاركة
    عزيزي عبد القهار ربما تجيب هذه الاية الكريمة عن سؤالك بالنسبة للذين لم يعادوك ولكنهم ليسوا على طريق الحق
    ((لا يَنۡهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمۡ يُقَاتِلُوكُمۡ فِى الدِّينِ وَلَمۡ يُخۡرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمۡ أَن تَبَرُّوهُمۡ وَتُقۡسِطُوا إِلَيۡهِمۡ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الۡمُقۡسِطِينَ)) سورة الممتحنة رقم الآية 8
    والاية الثانية بالنسبة لصلة الرحم الذين هم من المشركين ويدعوك للأشراك وهم الوالدين أمر الله سبحانه وتعالى على أن تصاحبهما في الدنيا معروفا وليس هجرهم كما تفضلت
    بسم الله الرحمن الرحيم ((وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشۡرِكَ بِِى مَا لَيۡسَ لَكَ بِهِ عِلۡمٌ فَـَلا تُطِعۡهُمَا وَصَاحِبۡهُمَا فِى الدُّنۡيَا مَعۡرُوفًا وَاتَّبِعۡ سَبِيلَ مَنۡ أَنَابَ إِلَىَّ ثُمَّ إِلَىَّ مَرۡجِعُكُمۡ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمۡ تَعۡمَلُونَ)) وبالنسبة للموحدين من أهل القربى فأنت محق هم أولى من غيرهم ممن تربطك بهم صلة قربى وليسوا على دين الحق ومع هذا لا اتفق معك في موضوع الهجر في سبيل الله ما لم يبين لك العداوة ولم يقاتلك في الدين وتقبل تحياتي
    اخ عمار باك الله فيك على هذا الرد الجميل ولكن مع ان للوالدين خصوصة وتوصية لهم من رب العزة ولكن لانتئمل موقف نبي الله ابراهيم من ابيه وهو نص قراني واظح حتى لايحتاج الى تؤيل او تفسير (مَا كَانَ لِلنَّبِىِّ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا۟ أَن يَسْتَغْفِرُوا۟ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوٓا۟ أُو۟لِى قُرْبَىٰ مِنۢ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَٰبُ ٱلْجَحِيمِ 113
    وَمَا كَانَ ٱسْتِغْفَارُ إِبْرَٰهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَن
    مَّوْعِدَةٍۢ وَعَدَهَآ إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُۥٓ أَنَّهُۥ عَدُوٌّۭ لِّلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ ۚ إِنَّ إِبْرَٰهِيمَ لَأَوَّٰهٌ حَلِيمٌۭ 114 ) التوبه وهذه الاية تدل على عدم مولاة اهل الشرك والكفر ولو كانوا ولي قربى ولكن تبقى العلاقات الاجتماعية السطحية كما ان الاية توضح انه لايجوز ان تدعو للمشرك بالخير او الهداية لان الهدية هي اعظم الخير لانه لو علم الله في نفسه صلاح لهداه الى طريق الحق
    والله أعلم واكرم
    والسلام عليكم

  6. #16
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القهار مشاهدة المشاركة
    اخ عمار باك الله فيك على هذا الرد الجميل ولكن مع ان للوالدين خصوصة وتوصية لهم من رب العزة ولكن لانتئمل موقف نبي الله ابراهيم من ابيه وهو نص قراني واظح حتى لايحتاج الى تؤيل او تفسير (مَا كَانَ لِلنَّبِىِّ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا۟ أَن يَسْتَغْفِرُوا۟ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوٓا۟ أُو۟لِى قُرْبَىٰ مِنۢ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَٰبُ ٱلْجَحِيمِ 113
    وَمَا كَانَ ٱسْتِغْفَارُ إِبْرَٰهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَن
    مَّوْعِدَةٍۢ وَعَدَهَآ إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُۥٓ أَنَّهُۥ عَدُوٌّۭ لِّلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ ۚ إِنَّ إِبْرَٰهِيمَ لَأَوَّٰهٌ حَلِيمٌۭ 114 ) التوبه وهذه الاية تدل على عدم مولاة اهل الشرك والكفر ولو كانوا ولي قربى ولكن تبقى العلاقات الاجتماعية السطحية كما ان الاية توضح انه لايجوز ان تدعو للمشرك بالخير او الهداية لان الهدية هي اعظم الخير لانه لو علم الله في نفسه صلاح لهداه الى طريق الحق
    والله أعلم واكرم
    والسلام عليكم

    عزيزي عبد القهار من الآية الكريمة التي ذكرتها مشكورا تكدر تراجعها مرة ثانية سوف تؤيد لك ما ذكرته ان كان اهل صلة الرحم ليسو ممن يعادونك في الدين . فلهم عليك واجب المعروف والصلة فتبرا ابراهيم من ابيه كان بعد ان تبين له انه عدو لله ولكن عندما كان لا يبين له العداء مع الله سبحانه وتعالى كان يدعو له بالهداية والدليل من نفس الاية التي ذكرتها انت (((مَا كَانَ لِلنَّبِىِّ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا۟ أَن يَسْتَغْفِرُوا۟ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوٓا۟ أُو۟لِى قُرْبَىٰ مِنۢ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَٰبُ ٱلْجَحِيمِ 113 وَمَا كَانَ ٱسْتِغْفَارُ إِبْرَٰهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَن مَّوْعِدَةٍۢ وَعَدَهَآ إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُۥٓ أَنَّهُۥ عَدُوٌّۭ لِّلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ ۚ إِنَّ إِبْرَٰهِيمَ لَأَوَّٰهٌ حَلِيمٌۭ 114)) وتحياتي لك

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال