كلنا تعاملنا مع مختلف الانواع من المدراء ولكن ما الذي يمييز كل منهم عن الأخر, البعض منا كان محظوظه لتعامله مع مدير متفاهم يقدر و يحترم العاملين معه و البعض الآخر تعامل مع أشخاص كل وظيفتهم ان يحبطو مهما حاولت, فما الذي عليكي ان تفعليه حتى تصبحي مديرة ناجحة؟ إصنعي بيئة تكون الخطأ فيها شئ لا خجل فيه: إذا لم تخطئ فأنت لا تتعلم و لا تكتسب المهارت, إذا لم يدرك العاملين أن الخطأ هو جزء من النجاح بدل من الخجل و و الإحراج فسوف يقومو بالمخاطره على حسابك. الفكره في ان تتأكدي ان كل شخص في فريق العمل يتعلم من أخطاءه تذكري التفاصيل الشخصية: تعرفي على العاملين حولك, من هم, الأشخاص المهمين لديهم. تكلهي معهم كأناس عاديين ليس كزمائل في العمل فحسب. ذلك سوف يزيد اهتمامهم بكي كشخص لا كمدير عليهم. لا تختبئي وراء مركزك: كوني ودودة مع فريق عملك, بهذه الطريقة سوف يكون هناك تعاون و تشجيع بين فريق العمل في الأعمال الشاقة. إذا كان الحظ حالفك لتصبحي مديرة فهذا لا يعني انك فوق الجميع كوني مقدرة: شجعي العاملين على التحدث إليكي في أمور حساسة. مشاكلهم داخل و خارج العمل, و انك سوف تحترميهم و لا تستخدمي مشاكلهم ضدهم. إعترفي بأخطائك: أذا اخطأتي في شئ, المدراء ليسو معصومي من الخطأ, فالرغم من كل شئ فأنت انسانه. سوف يحترمك العملاء أكثر. حينها إبدأ في تصحيح الخطأ. كوني مستمعة جيده: غالبا يخجل الناس من مدرائهم. إحرصي على ان تظهري لهم رغبتك في الاستماع إليهم, و أن مشاكلهم شئ يهمك و يستحق من وقتك كوني واضحة في طلباتك: تحدثي بوضوع, اسألي اذا كان كلامك واضح, حتى تتأكدي انهم فهمو طلبك فلا يحدث خطأ فيما بعد مما قد يستهلك وقت أكثر لتنفيذه عاملي الجميع باحترام: خاصة اذا كانو يعانو من مشاكل, كل من يعمل لديكي له قيمة و يستحق الإحترام, المدير يكون مدير ناجح على قدر احترامه و معاملته للناس في فريق العمل. بهذه الطريقة تكسبي كل من حولك و تهيئي مناخا مناسبا للإبتكار و الإنتاج.