فادت الإحصائيات الحديثة أن شركة آبل قد استطاعت جذب عدد أكبر من المشترين للحصول على جهاز الآيباد الجديد ipad air مما فعلت العام الماضي مع إطلاق الجيل الرابع منه.
وبالأرقام فإن إقبال الناس هذا العام وخلال الأسبوع الأول من إطلاق Ipad air للبيع كان أكبر خمسة مرات من إقبال الزبائن على الآيباد الرابع العام الماضي خلال أسبوع واحد.
وبحسب Fiksu لتطبيقات iOS فإنه وخلال الأيام الثلاثة الأولى من طرح الآيباد الجديد فإن 0.88% من مستخدمي تطبيقاتها قد بدأوا بالدخول من جهاز ipad Air، وهو أفضل بكثير من نسبة 0.15% التي حققتها مع الجيل الرابع من الآيباد العام الماضي وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى فقط.
أما Mixpanel لإحصائيات المواقع فإنها قالت أن 1.54% من إجمالي زيارات المواقع التي تغطيها عبر أجهزة الآيباد كانت صادرة عن جهاز ipad Air.
وفي العام الماضي وخلال أسبوع واحد فقط من إطلاق الجيل الرابع من الآيباد و الآيباد ميني الإصدار الأول فإن شركة آبل باعت ما مجموعه 3 مليون جهاز، وإن صحت أرقام هذه الإحصائيات فإن مبيعات آبل من نفس الجهازين هذا العام ستكون أعلى قليلاً حتماً.