درس مترجم : شريط التمرير في السوش ماكس
حمل الملف المفتوح من المرفقات
نبدا الدرس على بركة الله
أولاً : اضبط الأبعاد للعمل بـ 400 عرض و 300 طول.
ثانياً :لتكن الصورة المراد إضافتها متوافقة تمامًا مع طول الفلاش وفي عملنا هذا يكون الطول 300.
ثالثاً :الآن قم باستيراد الصورة واجعل نقطة الارتكاز في أعلى الزاوية اليسرى وقيمة المحورين الصادي والسيني تساوي صفر
كما في الصورة
( لاستخدام نفس الصورة المشروح عليها تجدها في الملف المفتوح )
انتبه في الصورة السابقة إلى العرض width_ والذي قيمته 1377
وسنحتاج لهذا الرقم فيما بعد.
ثم قم بتسمية هذه الصورة ولا تنسى تحديد الخيار Target
رابعاً :من قائمة Components وإذا لم تكن ظاهرة قم بالضغط على Ctrl+F7
واختر منها المكوّن Scroll_silver
خامساً : طبق الإعدادات كما في الصورة
Scrolll bar Length وهي طول السكرول بار وإذا كنت تريده بعرض ساحة العمل فاليكن 400
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Direction وهي لتحديد إتجاه السكرول إما أفقي وإما رأسي وفي درسنا هذا سيكون أفقي كما الاختيار المحدد في الصورة
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Background Color وهذا الاختيار لتحديد لون خلفية السكرول
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Window Size طبعًا هنا عرض الفلاش وهو 400
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Document Size هنا يجب وضع عرض الصورة المراد تحريكها ولدينا يكون العرض 1377
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Step وهو مقدار الخطوة التي يخطوها السكرول عند الضغط على أحد الزرين الخاصة به
فكلما زادت القيمة كبرت الخطوة أو المسافة والأفضل تركها إفتراضيًا.
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Reverse Output هنا نختار true ليكون تحرك الصورة عكس إتجاه السكرول
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ثم في الخانة Event Variable يجب كتابة الأمر parent.image._x_ مع ملاحظة أن image هو اسم الصورة
سادساً : الآن ضع السكرول في أعلى أو أسفل ساحة العمل وقم باختبار ما صنعته يداك.
شاهد الدرس بالفيديو
ونتمنى أنّكم استفدتم واستمتعتم بهذا الدرس المميز.