عطل موقع سكايب يقلّص من عدد المستخدمين
لم يتمكّن مستخدمو سكايب اليوم من النفاذ إلى الخدمة الشعبية للاتصال على الانترنت بعد أن واجه الموقع عطل تقني في جميع أنحاء العالم.
وفقًا لصحيفة التلغراف، طرأ العطل بعد أسبوعين على شراء مايكروسوفت الشركة الخاصة بسكايب بقيمة 5,2 مليار دولار أميركي، الأمر الذي حثّ التكهنات القائلة إن سبب العطل يعود إلى عمل دمج الأنظمة.
ونتيجة لذلك, لم يتمكن المستخدمون حول العالم من القيام باتصالات أو النفاذ إلى خدمة المراسلة الآنية علماً أن موقع سكايب كان مقطوع الاتصال بالانترنت. وفي سلسلة تحديثات على موقع تويتر، زعمت شركة سكايب أن المشاكل مسّت "عددًا ضئيلاً" من المستخدمين الذين يفوقون 660 مليون نسمة. كما زعم المستخدمون في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا أن نسخ البرنامج الخاصة بنظام Windows وMac وLinux تعطّلت.
وقال متحدّث باسم الشركة إن هذه الأخيرة لم تعلم كمية تأثر المستخدمين بالمشاكل، ولكنها شددت مجدداً أن العدد ضئيل.
ويشار إلى أن شركة سكايب المتموضعة في اللكسامبورغ أصدرت تصليحاً يدوياً مؤقتًا للمشكلة التي تضمنت مسح ملفّ مسمّى بـ"shared.xml" من مجلّد برنامجها، ولكنها وضّحت أنها تعمل على حلّ أكثر بساطة. كما وعدت بتغيير جذري لخوادمها بغية تفادي الأعطال المستقبلية.
فمهما كان سبب العطل، سيجلب هذا الأخير الإحراج لشركة مايكروسوفت التي اشترت سكايب في 10 مايو- أيار.