فاطمة بضعة مني
الكل سمع هذا المعنى وهو ما تواتر عن النبي صلى الله عليه واله وصحبه المنتجبين
في هذه الرواية سنعرف مشابهة موقف وشفاعة الزهراء بموقف ومواقف الرسول العظيم
الرسول يتنقل في جميع مواقف وعرصات القيامة لانقاذ امته
والزهراء واقفة على باب جهنم تحذو حذوه
هذا الموقف يعتبر (بعض ) ومواقف النبي هناك تعبتر (الكل)
فبضعة منه هي حتى في اعماله ومواقفه ورحمته
، عن ابيجعفر الامام الباقر ابن الامام علي السجاد بن الامام الحسين ابن الامام علي ابن ابي طالب عليهالسلام قال:
لفاطمه عليهاالسلام وقفة علي باب جهنم،فاذا كان يوم القيامه كتب بين عيني كل رجل مومن او كافر فيومر بمحب قد كثرت ذنوبه الي النار، فتقرا فاطمه بين عينيه محبا، فتقول: الهي و سيدي سميتني فاطمه و فطمت بي من تولاني و تولي ذريتي من النار، و وعدك الحق و انت لا تخلف الميعاد.
فيقول الله عز و جل: صدقت يا فاطمه اني سميتك فاطمه و فطمت بك من احبك و تولاك و احب ذريتك و تولاهم من النار، و وعدي الحق و انا لا اخلف الميعاد، و انما امرت بعبدي هذا الي النار لتشفع فيه فاشفعك، فيتبين لملايكتي و انبيايي و رسلي و اهل الموقف موقعك مني و مكانك عندي، فمن قرات بين عينيه مومنا او محبا، فخذي بيده و ادخليه الجنه. 435 من كتاب بحار الانوار
عن ابنعباس قال: قالت فاطمه عليهاالسلام للنبي صلي الله عليه و آله و سلم و هو في سكرات الموت: يا ابه انا لا اصبر عنك ساعه من الدنيا، فاين الميعاد غدا، قال: اما اتك اول اهلي لحوقا بي، و الميعاد علي جسر جهنم، قالت: يا ابه اليس قد حرمالله عز و جل جسمك و لحمك علي النار، قال بلي، ولكني قايم حتي تجوز امتي.
قالت: فان لم اراك هناك؟ قال تريني عند القنطره السابعه من قناطر جهنم استوهب الظالم من المظلوم، قالت: فان لم ارك هناك؟ قال: تريني في مقام الشفاعه و انا اشفع لامتي، قالت: فان لم
ارك هناك؟ قال تريني عند الميزان و انا اسال الله لامتي الخلاص من النار قالت فان لم ارك هناك؟
قال تريني عند الحوض، حوضي عرضه ما بين ايله الي صنعاء علي حوضي الف غلام بالف كاس كاللولو المنظوم و كالبيض المكنون، من تناول منه شربه فشربها لم يظما بعدها ابدا، فلم يزل يقول لها حتي خرجت الروح من جسده صلي الله عليه و آله و سلم. 437 . بحار الانوار