الدرس الرابع/ اللغه العربيه / التاريخ.........
م/ تعبير
لازلت أذكر تلك اللوحه المرتسمه في صباحاتي الطفوليه وكلمات معلمتي وهي تردد
طالباتي العزيزات
درس التعبير هو لتطوير البنيه العقليه للطالب وفسح المجال أمام ابداعاته الكتابيه لذا اتمنى ان تعتمد كل طالبه على نفسها في التعبير بدون مداخله من الاهل فتعبيرها عن مكنون مابداخلها افضل بكثير من تعبير اهلها سيجعلها قادره عن ابداء رأيها بدون تردد كما سيفسح لها المجال لتطوير قدراتها التعبيريه
لازلت اتذكر صوت معلمتي المبحوح لكثرة توجيهنا التوجيه الصحيح
قدميها المتثاقلين يكدن ان يصرخن اتعبنا الوقوف والتجوال لنا ان نستريح قليلا
ذلك الرداء المكتنز عفه
الوجه المتصبب عرقا لا من حر انما تعبا
كنت انتظر بفارغ الصبر درس التعبير وبخجل وتجبجب اسأل معلمتي
هل لي أن أعبر عن الموضوع هنا بالدرس
وتجيبني لكِ الحريه
اتسارع مع الوقت في التعبير لأسمع كلمة احسنتِ قدراتك في تطور مستمر كنت اخشى ان اعود الى البيت واكمل واجبي فلربما يزودني احد بمعلومه او عباره فأخسر فرحة الاعتماد على الذات
مرت الايام والسنوات وانا ادعو لمعلمتي بالنجاح الدائم في حياتها لانها اخرجت مني ماكنت اخشى اخراجه لولا تشجيعها
دعوت لها حتى افتقدت وجودها فلم يعد هناك وجود لهكذا معلمه
معلمتي اليوم تثاقلت قدماها من الكعب العالي وجلست في اواخر الفصل تجري اتصالا جماعيا لصديقات الدراسه واعطت موضوعا تعبيريا يدرج في دفتر التعبير فقط
وزميلاتي اليوم يخشين من التعبير لايردن ان يتعبن عقولهن بالتفاهات والكلام الذي لامعنى له ولاجدوى
افتقدت معلمتي تلك الانسانه الفانيه عمرها لاجل العلم والتعليم وانا اقرأ اعلانا
(من يريد بحث للتخرج ليضع طلبه هنا)
معلمتي التي حرصت على الاعتماد على النفس في التعبير مارأيها بالاعتماد على الغير ليس بالتعبير فقط انما في العلم ايضا
كل شئ أصبح مباحا ومباعا
تحسرت وتنهدت بحسره وانا اردد
اينــــــــــكِ يامعلمتي
اينــــــــــكِ يامعلمتي
بقلمي