النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

السيرة الذاتية لمدير قسم الصيدلة

الزوار من محركات البحث: 102 المشاهدات : 820 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 319 المواضيع: 110
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 141
    أكلتي المفضلة: مقبلات
    موبايلي: iPhone 7
    آخر نشاط: 10/May/2021

    السيرة الذاتية لمدير قسم الصيدلة

    السيرة الذاتية لمدير قسم الصيدلة
    الاسم / ابتهال خضر عبد الرحمن العاني
    عنوان الوظيفة / صيدلانية اختصاص في الصيدلة السريرية
    التحصيل الدراسي / بكالوريوس – دبلوم عالي في الصيدلة السريرية
    الجامعة / جامعة بغداد / كلية الصيدلة
    تأريخ التخرج / 1/7/1984
    اللغة / عربي – انكليزي
    العنوان الدائم /الانبار – الرمادي – حي المعلمين
    الدورات التي شاركت فيها والتي عقدت في وزارة الصحة :
    1.دورة تقدير الحاجة
    2.دورة في ادارة العمل الصيدلاني
    3.دورة في لجان الصيدلة والعلاج
    4.دورة في الصيدلة السريرية
    5.حاصلة على شهادة ( TOT ) من وزارة الصحة والمتضمنة تدريب المتدربين
    6.حضور المؤتمرات الطبية التي عقدت في وزارة الصحة ودائرة صحة الانبار
    عنوان الوظيفة
    من والى تأريخ
    الملاحظات
    صيدلانية م0الرمادي
    22/1/1984 – 1/9/1984

    صيدلانية مختبر الصحخة المركزي
    23/1/1985 – 29/4/1985

    صيدلانية معمل سامراء
    30/5/1985 – 30/8/1985

    صيدلانية م0ص كبيسة
    1/11/1985 – 30/8/1986

    صيدلانية م0ص كبيسة
    1/9/1986 – 30/8/1987

    صيدلانية م0صدام العام
    1/9/1987 – 30/8/1988

    صيدلانية م0صدام العام
    1/9/1988 – 30/8/1989

    صيدلانية م0صدام العام
    1/9/1989 – 12/2/1990

    مسؤولة شعبة الصيدلة – قسم الامور الفنية
    13/2/1990 – 30/7/1994

    مديرة قسم الصيدلة – دائرة صحة الانبار
    1/8/1994 – لحد الان


    شكر وتقدير عدد (32 ) كما مبين في الجدول ادناه
    1.
    5577 في 19/7/1986
    دائرة صحة الانبار

    2.
    1326 في 27/2/1988
    دائرة صحة الانبار

    3.
    3252 في 2/4/1990
    دائرة صحة الانبار

    4.
    609 في 2/3/1991
    دائرة صحة الانبار

    5.
    3387 في 9/7/1991
    دائرة صحة الانبار

    6.
    25983 في 2/7/1991
    دائرة صحة الانبار

    7.
    5663 في 28/9/1991
    دائرة صحة الانبار

    8.
    1105 في 18/3/1993
    دائرة صحة الانبار

    9.
    1439 في 1/3/1994
    دائرة صحة الانبار

    10
    523 في 28/1/1995
    دائرة صحة الانبار

    11
    2978 في 2/10/1996
    وزارة الصحة

    12
    2159 في 16/4/1995
    دائرة صحة الانبار

    13
    80 في 7/1/1999
    دائرة صحة الانبار

    14
    1541 في 22/10/1999
    دائرة صحة الانبار

    15
    337 في 14/3/2000
    دائرة صحة الانبار

    16
    4664 في 27/6/2001
    دائرة صحة الانبار

    17
    533 في 29/3/2001
    دائرة صحة الانبار

    18
    4807 في 11/7/2001
    دائرة صحة الانبار

    19
    8254 في 21/10/2001
    دائرة صحة الانبار

    20
    144604 في 21/4/2002
    وزارة الصحة

    21
    3471 في 26/1/2003
    وزارة الصحة

    22
    198 في 25/2/2003
    جامعة الانبار – كلية الطب

    23
    1560 في 5/3/2003
    دائرة صحة الانبار

    24
    6828 في 15/11/2003
    دائرة صحة الانبار

    25
    7235 في 10/12/2003
    دائرة صحة الانبار

    26
    494 في 15/2/2004
    دائرة صحة الانبار

    27
    5483 في 12/10/2004
    وزارة الصحة

    28
    484 في 8/2/2005
    دائرة صحة الانبار

    29
    1029 في 22/2/2006
    دائرة صحة الانبار

    30
    2144 في 24/8/2006
    دائرة صحة الانبار

    31
    7473 في 12/12/2006
    دائرة صحة الانبار

    32
    3002 في 6/8/2007
    دائرة صحة الانبار




    خدمات شعبة الخدمات الصيدلانية
    1. القيام بزيارات ميدانية مفاجئة للمستشفيات والقطاعات في المحافظة .
    2. متابعة التجهيز وتحديد الموقف الدوائي في المؤسسات الصحية.
    3. متابعة الادوية الفائضة عن الحاجة وقريبة انتهاء المفعول في المستشفيات والقطاعات ومناقلتها بالسرعة الممكنة اللاستفادة منها .
    4. اجراء الجرد المفاجئ في المذاخر ووحدات الصرف في المستشفيات والقطاعات ومتابعة سجلات ترحيل الادوية والمستلزمات الطبية.
    5. عقد ندوات تثقيفية للمستشفيات والقطاعات حول واقم الادوية في المحافظة.
    6. متابعة الادوية الفاشلة والموقوفة في مؤسساتنا الصحية.
    7. متابعة اوامر ايقاف وسحب الادوية من التداول واطلاق صرفها استنادا" الى التوجيهات المركزية بهذا الخصوص.
    8. متابعة تعاميم الادوية الفئضة في المحافظات الاخراى لتوفير الادوية الشحيحة والمفقودة في دائرتنا عن طريق المناقلة الدوائية.
    9. متابعة ضوابط صرف الادوية وعلى الخصوص الادوية التي تحتاج الى سياقات خاصة عند صرفها الى المريض.
    10. المشاركة في لجان التحقيق الادارية في مركز الدائرة.
    11. متابعة اتلاف الادوية المنتهية المفعول بالتنسيق مع لجان التحقيق الادارية.
    12. متابعة عمل غرفة عمليات المناقلة الدوائية .

    خدمات شعبة الصيدلة السريرية

    -شعبة الصيدلة السريرية
    أ. وحدة التدريب والشؤون العلمية للصيدلة السريرية.
    - متابعة عمل الصيادلة المتدربين على برنامج الصيدلة السريرية.
    - الاشراف والاعداد والتخطيط للدورات العلمية .
    - اجراء البحوث الميدانية في مجال الصيدلة السريرية .
    ب- وحدة استخدام الرشيد للدواء .
    - متابعة تنفيذ السياقات المركزية للصيدلة السريرية واقتراح الحلول للمعوقات .
    - متابعة عمل الجان الصيدلة والعلاج.
    - متابعة عمل مراكز استعلامات الادوية.
    - اصدار النشرات العلمية الدوائية .
    ج- وحدة المتابعة.
    - متابعة عمل الصيادلة السريرين الممارسين ونشاطاتهم .
    - اعداد الدراسات لتطوير عمل الصيادلة السريرين.
    - متابعة الاثار الجانبية .
    د-وحدة الاعلام الدوائي .
    • وتكون واجبات الوحدة كما يلي :-
    - استلام المعلومات والاصدارات الدورية واطلاقات الصرف وقرارات التسجيل والكتب العلمية وتوزيعها على المؤسسات التابعة على الدوائر الصحية المعنية .
    - الاشراف على النشاطات الترويجية في المؤسسات الصحية الحكومية التابعة للدوائر الصحية المعنية واعطاء الموافقة بعد التأكد من الاقرار والتسجيل .
    - نشر قرارات الهيئة الوطني لانتقاء الادوية بعد استلامها من مكتب الاعلام الدوائي /الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية.
    - اشراك صيادلة دائرة الصحة في الشعبة العلمية في مكتب الاعلام الدوائي



    خدمات شعبة تقدير الحاجة

    1. حضور الاجتماع الشهري في الوزارة –قسم تقدير الحاجة لمسؤولي شعب تقدير الحاجة وعكس مفرداته على شعب الصيدلة في مؤسساتنا .


    2. مناقشة احتياج دائرتنا لعام 2014 من الادوية والمستلزمات الطبية والاجهزة الطبية والمواد المختبرية مع قسم تقدير الحاجة في وزارة الصحة ومتابعةته واجراء التعديلات اللازمة علية بشكل يتناسب والصرف الحقيقي لمؤسساتنا الصحية .
    3. الاجابة على الكتب الرسمية الواردة من الوزارة بعد ارسالها الى مؤسساتنا الصحية ذات العلاقة وتلقي اجابتهم وتوحيدها .
    4. اجلااء الزيارت الميدانية لمؤسساتنا الصحة للوقوف على دقة تقدير احتياج عام 2014.




    الاعمال التي تقوم بها وحدة التدقيق:
    1- تدقيق الادخال المخزني للمواد الواردة من كيماديا والمشتريات.
    2- تدقيق القوائم الصادرة من الحاسوب قبل تجهيزها للمؤسسات.
    3- مطالبة المخولين بجلب تخاويل دائمية ومؤقتة لغرض الاستلام.
    4- مطالبة المؤسسات بجلب تأييد استلام للمواد المستلمة من قسم الصيدلة.



    الاعمال التي تقوم بها وحدة الحفظ والمتابعة
    1- متابعه تايدات الاستلام اثناء استلام القوائم الواردة من الشركة العامة ومطابقتها مع الحاسوب ومن ثم ارسالها الى الشركة والمخازن التي وصلت منها
    2- توزيع الكتب الرسمية و الأوامر الادارية الواردة من ذاتية القسم والشركة والمؤسسات الاخرى وتوحيدها وارسالها الى امناء المخازن للعمل بمضمون ما ورد في الكتاب .
    3- حفظ البريد الوارد الى شعبة المخازن كل حسب اضبارتة مع الترقيم في السجل الخاص بمتابعه ليكون سهلا في حاله الرجوع الى اي كتاب
    4- ارسال البريد الخاص بالمخولين الموجودين في بغداد لمتابعه ماتحتاجة من مواد في قسم الصيدلة
    5- توفير قوائم التجهيز وقوائم الشراء وقوائم الاعتذارات وقوائم الاحتياج الشهري والمفقودة والشحيحة مطبوعه ومصورة كل على حدة في اضبارة خاصة ليسهل العمل على الجميع.
    6- متابعه امناء المخازن في المواقف الشهرية واليومية من المفقودة والشحيحة لتوحيدها وإرسالها الى بغداد.
    7- متابعه البريد اليومي الخاص بشعبة المخازن والواردة من ذاتية القسم والشركة العامة والبريد الوارد من المؤسسات الاخرى وارسالة الى امناء المخازن .
    8- في حال ارسال تأييدات الاستلام الى الشركة العامة يتم انزالها في سجل خاص حتى تكون مرجع خاص مع الحفظ في اضابير خاصة.
    9- توفير ما تحتاجة شعبة المخازن من قرطاسية وكل ما تحتاجة الشعبة من مستلزمات خاصة بالعمل من مخازن الادارية والقرطاسية
    10- العمل على الاستنساخ المستمر لاكمال العمل وتسهيل الامور الخاصة بالعمل والخاصة بالمخولين.
    11- الارشفة الالكترونية للبريد الوارد والصادر من والى شعبة المخازن.
    12- طباعة الكتب الرسمية التابعة لشعبة المخازن.
    13- سحب بريد المواد الناجحة والفاشلة المرسلة من كيماديا عن طريق البريد الالكتروني.
    14- ارسال الكتب الرسمية للمؤسسات عن طريق البريد الالكتروني.

    المهام الواقعة على عاتق وحدة السيطرة المخزنية
    1- مطالبة أمناء المخازن شهريا بتقديم استمارة المواد الفائضة عن الحاجة وبطيئة الحركة ليتسنى لنا التصرف بها اي تعميمها على المؤسسات الصحية في المحافظة والمحافظات الأخرى للحيلولة دون انتهاء مفعولها
    2- مطالبة أمناء المخازن شهريا بتقديم استمارة المواد الشحيحة والمفقودة ورفعا إلى لجنة الشراء في القسم لتوفيرها بالسرعة الممكنة خدمه للصالح العام
    3- مطالبة أمناء المخازن شهريا بتقديم استمارة المواد المنتهية المفعول ( إن وجدت ) ورفعا بمطالعه من قبل مسؤول شعبة المخازن إلى مدير القسم لمفاتحة الدائرة حول استهلاكها وتنزيلها من الذمة المخزنية ويكون ذلك بعد ان نتخذ كل الإجراءات الأصولية من حيث التعاميم ومحاولة تصريف المادة على المؤسسات المستفيدة .
    4- متابعه الأجهزة الطبية من حيث الاستلام من الشركة العامة ومتابعه خطه التوزيع على المؤسسات المستحقة وإمكانية نصبها
    5- متابعه المواد قيد التحليل (الواردة من قبل الشركة )باستمرار من حيث نجاحها وإطلاق صرفها أو فشلها واسترجاعها إلى الجهة المسلمة (مخازن الشركة). والاسترجاع يتم بعد التأكد تماما من وجود المادة المعنية برقم الوجبة وتاريخ النفاذ والشركة المصنعة والمحدد من قبل شعبة المخازن في الشركة وحسب الكتب المرسلة ألينا .
    6- نظرا لتعذر إدخال مواد مخزن القرطاسية في الحاسوب يتم ترحيل الأرصدة الواردة والصادرة يدويا في كارتات معدة خصيصا لهذا الغرض .

    عمل وحدة الحاسوب

    أ‌- ادخال الادوية و المستلزمات الطبية الواردة من الشركة العامة لتسويق الادوية و تتضمن :-
    1- ادخال بيانات الدواء وهي:
    • رمز الدواء
    • اسم الدواء
    • مدة الانتهاء
    • رقم الوجبة
    • السعر
    2- ادخال الكميات الواردة حسب القائمة الصادرة من الشركة العامة لتسويق الادوية و المستلزمات الطبية بعد ان توثق في ادخال مخزني من قبل امين المخزن وفيه جميع المعلومات الواردة في الفقرة رقم (1) و يكون موقع من الجهات الاتية : 1- لجنة الاستلام 2- امين المخزن 3- التدقيق
    ب‌- ترحيل الادوية و المستلزمات الطبية و تطبع على قوائم مكربنة ذات اربع نسخ على ضوء مسودة صادرة من امين المخزن و موقعة من مدير شعبة المخازن بعد موافقة المؤسسة المستلمة .
    ج‌- طباعة التقارير ومنها :-
    1- الحركة المخزنية للمواد لمعرفة التفاصيل من حيث الكمية الواردة و الكمية الصادرة و الكمية المتبقية .
    2- الادوية قريبة الانتهاء حسب التاريخ الذي يطلبه امين المخزن .
    3- الأرصدة الشهرية لكل مخزن .
    4- الأرصدة السنوية أيضا لكل مخزن .

  2. #2
    من أهل الدار
    إبتسامة الغد
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الدولة: العراق_كركوك
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,188 المواضيع: 38
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 530
    مزاجي: الحمدلله
    أكلتي المفضلة: السمك+الدولمة
    آخر نشاط: 17/July/2024
    شكراً لك على الموضوع

  3. #3
    راسم الابتسامة
    محمد القطيفي
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الدولة: No where
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,455 المواضيع: 637
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5157
    مزاجي: رادلي خلك
    المهنة: An English teacher
    أكلتي المفضلة: الدولمة
    موبايلي: مال طاگين
    آخر نشاط: 3/July/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 26
    شكرا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال