على الرغم من أن المنافسة في سوق الكمبيوترات اللوحية منحصرة بشكل أساسي بين آيباد
والأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد
إلا أن مايكروسوفت لم تفقد الأمل في المنافسة بكمبيوتراتها اللوحية.
وقد كشفت مايكروسوفت مؤخرا عن عرض ترويجي غريب بعض الشيء
لدفع المستخدمين إلى التخلي عن كمبيوترات آيباد اللوحية ولفت الانتباه
إلى كمبيوتراتها اللوحية التي تحمل اسم Surface وتعتمد على نظام ويندوز 8 .
العرض يقوم على تقديم قسيمة شرائية من متجر مايكروسوفت حصرا بقيمة 200 دولار على الأقل،
مقابل كمبيوترات آيباد 2 أو 3 أو 4 المستخدمة "بشكل معقول".
ولعل تقديم قسيمة شرائية حصرية من متجر مايكروسوفت يخفي رغبة من مايكروسوفت
أن يشتري المستخدمون كمبيوتر مايكروسوفت اللوحي
"سيرفس آر تي" أو"سيرفس برو" التي تباع بسعر 349 دولار و799 دولار على التوالي.