النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

اسئلة مهمة ادخلوووووو

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 470 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق مشارك
    حًےـنٌےـوِنٌےـة
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 92 المواضيع: 18
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 37
    مزاجي: ضوجة
    المهنة: طالبة
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: اي فون
    آخر نشاط: 21/June/2014
    مقالات المدونة: 1

    106 اسئلة مهمة ادخلوووووو

    السلام عليكم

    حبايبي جايبتلكم سؤالين جااوووبووو عليهن بس من كل قلبك/ي



    الاسئله هي ^_^





    1. ما هو القضاء والقدر؟

    2. إذا كان الشيطان مخلوقا من نار ..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه ؟



    انااا بالنسبة الي اعرف الجوااااب واكيد المسلمين كلهم يعرفوون بس انااا بدي نناقش المووضووع لان عجبني





    تقبلووووو تحياااتي

  2. #2
    راسم الابتسامة
    محمد القطيفي
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الدولة: No where
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,450 المواضيع: 637
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5157
    مزاجي: رادلي خلك
    المهنة: An English teacher
    أكلتي المفضلة: الدولمة
    موبايلي: مال طاگين
    آخر نشاط: 3/July/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 26
    مممممممممممممممممم اذا انتي تعرفين واحنة نعرف بعد ماكو داعي نتعب ارواحنة

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    eng-power
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 38,371 المواضيع: 2,891
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 32033
    مزاجي: عصبي
    أكلتي المفضلة: fish
    مقالات المدونة: 2
    قال الامام الرضا (عليه السلام) كما في الكافي: القدر هي الهندسة ووضع الحدود من البقاء والفناء، والقضاء هو الابرام وإقامة العين.
    والقضاء والقدر كلاهما عيني وعلمي:
    فالعيني: يمثل كيفية الخلقة وشعبها والخلق من مراتب التوحيد وهو التوحيد في الخالقية وأنه ليس على صفحة الوجود خالق مستقل سواه.
    وكون التقدير والقضاء العينيين منه سبحانه لا يلازم كون الانسان مسلوب الاختيار، لأن المفروض أنَّ الحرية والاختيار من الخصوصيات الموجودة في الانسان. فالله سبحانه قدَّر وجود الانسان بخصوصيات كثيرة منها كونه فاعلاً بالاختيار.
    وأما القضاء والقدر العلميان: وهذه هي المزلقة الكبرى للسطحيين الذين مالوا الى الجبر.
    وبيانه: أن علمه سبحانه لم يتعلق بصدور أي أثر من مؤثره على أي وجه اتفق، وإنما تعلق علمه بصدور الآثار عن العلل مع الخصوصية الكامنة في نفس تلك العلل. فإن كانت العلة علة طبيعية فاقدة للشعور والاختيار كصدور الحرارة عن النار، أو واجدة للعلم فاقدة للاختيار كصدور الارتعاش في الانسان المرتعش، فتعلق علمه سبحانه بصدور فعلها وأثرها عنها بهذه الخصوصيات. أما لو كانت العلة عالمة وشاعرة ومريدة ومختارة كالانسان فقد تعلق علمه سبحانه على صدور أفعالها منها بتلك الخصوصيات وانصباغ فعلها بصبغة الاختيار والحرية. فلا يلزم من قضاء الله وقدره العلميين القول بالجبر.

  4. #4
    راسم الابتسامة
    محمد القطيفي
    اما بخصوص الشيطان انتي شايفة مسلسل بهلول ظرب العالم بالطين فشكاة الى خليفتهم فقال البشر خلقو من طين فلا يتاذو منها

  5. #5
    في ذمة الخلود
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,028 المواضيع: 866
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3679
    مزاجي: الحمد لله
    مقالات المدونة: 7
    على الرغم من انك تعرفين الجواب اقرأئي
    هذا الموضوع به الجواب الشافي وبشكل مبسط
    ومفهوم
    http://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=128106

  6. #6
    صديق مشارك
    حًےـنٌےـوِنٌےـة
    نوووورتوووووو يااااااغوالي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال