النتائج 1 إلى 1 من 1
الموضوع:

سلسلة اعرف امامك ؟ عن الامام المهدي ( عج )

الزوار من محركات البحث: 82 المشاهدات : 1048 الردود: 0
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    ابو سجاد
    تاريخ التسجيل: June-2013
    الدولة: العـــــــــراق / واسط
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,579 المواضيع: 197
    التقييم: 579
    مزاجي: راحو الطيبين
    المهنة: مطبعة رياض الخطاط
    أكلتي المفضلة: دولمـــة بدون منازع
    موبايلي: X9 US
    آخر نشاط: 16/September/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حسنين الخفاجي

    سلسلة اعرف امامك ؟ عن الامام المهدي ( عج ) إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع

    سلسلة اعرف امامك

    الى من نرجع في الغيبة الكبرى أرجع أامتنا الكرام الامة الاسلامية في حال وقوع الغيبة الى العلماء المجتهدين وقد بينوا صفاتهم في احاديث كثيرة منها ( من كان الفقهاء صائناً لنفسه حافظاً لدينه مخالفاص لهواه مطيعاص لأمر مولاه فللعموام ان يقلدوه ) وقد ارجع المهدي في رسالة صريحة له الامة الى المراجع العلماء حيث قال : ( واما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة حديثنا فأنهم حجتي عليكم وانا حجة الله .


    يطالب المنكرون للمهدي أدلة على إمامته وأحقيته فيستخرج لهم مواريث الأنبياء مثل عصا موسىى التوراة والإنجيل ...وهذا يدل على طول نفس المهدي في محاججته للمنكرين له ومجادلته لهم بالتالي هي أحسن وانه لا يضع السيف فيهم ما لم يتم الحجة عليهم قال تعالى ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) وقال ( لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ) فإتمام الحجة سنة من الله يسير عليها المهدي قبل ان يضع السيف في رقاب المعاندين .


    إن إي حركة أو ثورة تفصح عن مبادئها في أول بيان لها والمهدي في اول ظهوره يخطب مبينا مبدأه : ( أيها الناس من يحاجني في الله فانا أولى الناس في بالله .. من يحاجني في ادم فانا أولى الناس بآدم .. ثم يذكر جميع الأنبياء ويقول : من يحاجني في القران فانا اولى الناس بالقران ) نلاحظ ان ينطلق في ثورته بالمحاججه سواء على المسلمين أو الأديان الأخرى وذلك بذكر أنبيائهم وانه أولى بهم لا ينطق بالسيف والقتل كما يروج البعض .


    من الشبهات التي يروج لها حتى الشيعة هي حب المهدي للقتل والدماء وانه اذا كان النبي نعمة فان المهدي نقمة لهم وانه يضع السلاح في رقاب الناس بكثرة وان عادته القتل , هذه الشبهة جعلت الكثير من الناس يرهبون المهدي ولا يتمنون لقاءه ان المهدي رحمه كجده المصطفى والقتل الذي يتخذه طريقا ضد المعاندين هو اخر الحلول بعد ان يستنفذ كل وسائل المحاججة والنقاش ولايبقى له طريقة غير ذلك .


    قال تعالى بصدد حديثه عن النبي يونس ( فلولا انه كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون ) الاية تتحدث عن امكانبه بقاء يونس وبقاء الحوت احياء منذ ان ابتلعه اوت الى يوم القيامة لكن التسبيح هو الذي انقذه النبي ووجه الاستدلال هو امكانية بقاء الانسان والحيوان (الحوت ) على قيد الحياة وفي ظرف صعب جدا وهو ( بطن الحوت ) فقدرة الله التستطيع ابقاء النبي وحوته كل هذه المدة لا تعجز عن ابقاء المهدي مدة طويلة .


    اثبت علم الطب انه بأمكان بقاء الخلية حية اذا لم تتعرض لعارض كمرض او حادث وانه ليس من المستحيل بقاء الانسان على قيد الحياة اذا لم يتعرض لمرض يضمر خلاياه او حادث يؤدي الى تلفها يقول احد المختصين في علم الطب ( ان علم الطب في هذا اليوم بمعونة علم التغذيه رفع الموانع و الحدود التي تمنع البشر ان يعمروا ) اذا العمر بالنسبة الانسان العادي لم يعد مستحيلا ( علميا ) فكيف بحجة الله على العباد ؟ .
    ان قتل المبعوث الامام المهدي يذكرنا بذلك الفتى الذي قتل في حرب صفين فقد قال الامام علي الاصحابه قبل الحرب من يذهب بهذا المصحف الى هؤلاء القوم فيدعوهم الى ما فيه ؟ فقام فتى اسمه سعيد فأخذ المصحف وذهب الى جيوش معاوية فقبضوا عليه وقتلوه . ان قتل المبعوث يمثل انتهاك سافر لكل القيم الانسانية لذلك سوف تفتضح السلطة في مكة وتتبدل تلك النظرية القدسية التي يكنها بعض الناس لهم بل تتغير حتى نظرة المكيين انفسهم للسلطة .



    إن قتل المبعوث الإمام المهدي يذكرنا بذلك الفتى الذي قتل في حرب صفين فقد قال الإمام علي الاصحابه قبل الحرب من يذهب بهذا المصحف الى هؤلاء القوم فيدعوهم الى ما فيه ؟ فقام فتى اسمه سعيد فأخذ المصحف وذهب الى جيوش معاوية فقبضوا عليه وقتلوه , ان قتل المبعوث .مثل انتهاك سافر لكل القيم الإنسانية لذلك سوف تفتضح السلطة في مكة وتتبدل تلك النظرية القدسية التي يكنها بعض الناس لهم بل تتغير حتى نظرة المكيين أنفسهم للسلطة .


    من الشبهات الأخرى المتصلة بشبه حب المهدي للقتل والدماء هي شبهة قتل العلماء على يديه وهذا الشبهة استغلت من قبل البعض لضرب مراجع الدين العظام , بداية نقول توجد رواية واحدة فقط تتحدث عن هذا الموضوع وما هذه الضجة الكبرى الالرواية واحدة فقط يمكن ان تكون ضعيفة سندا وهذا يدل على تعمديه الافتعال وان هناك غرضا خطيرا من تأويلها على غير الواجهة التي يراد منها وسوف نقف عندها ان شاء الله .


    بأي لغة تكون الصيحة ؟
    قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) في حديثه عن النداء : ( يسمعه كل قوم بلسانهم ) لذلك يفهم الصيحة كل انسان بلغته ولا غرابة في ذلك فنحن نعرف ان جهاز واحد وخلال ثواني يترجم الى مئات اللغات فكيف نستغرب ذلك على قدرة الله لكن ما فائدة سماع اسم المهدي بالنسبة الى الغرب مثلا الذين لم يعرفوه ؟ ان هذا الاسم سوف يبقى عالقا في أذهانهم ألارتباطه بحدث كوني الى ان يظهر الإمام فيعرفوه قضيته أو يسألوا عنه فيعرفوه وهو نوع من التمهيد له والتعريف به .


    توقيت العلامة الرابعة الصيحة تكون في شهر رمضان ليله الثالث والعشرين منه وترتيبها من بين العلامات تكون بعد خروج السفياني واليماني إما الذي ينادي فهو جبرائيل ويكون النداء باسم المهدي واسم أبيه وهناك روايات تبين إن جبرائيل ينادي ( بأن الحق في آل محمد ) ولا تعارض بين الروايات إذ المهدي من آل محمد وهو الحق أيضا , ويمكن إن نجمع بينهما بأن النداء : ان الحق في آل محمد وان إمامكم المهدي بن الحسن .


    العلامة الرابعة هي الصيحة او النداء وهي من أوضح العلامات ومن ابرز الآيات لكونها علامة كونية يسمعها جميع الخلائق وقد وردت روايات كثيرة عبرت في بعضها عن هذه العلامة بالصيحة وأخرى عبرت عنها بالنداء , ومن العلماء من يجعلها علامة أحدة فالمقصود من الصيحة هو نفسه النداء , والذي يجب معرفته في هذا العلامة هو زمنها اي متى تكون ؟ ومن هو الذي ينادي ؟ وماذا يقول في ندائه ؟ .


تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال