صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32
الموضوع:

ما المقصود بأهل العامة ؟؟؟ وهل هو وصف حقيقي عند الشيعة؟؟؟ - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 116 المشاهدات : 3628 الردود: 31
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    اللكاشي
    تاريخ التسجيل: April-2013
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,450 المواضيع: 132
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 598
    مزاجي: متفائل
    المهنة: شاعر
    أكلتي المفضلة: دجاج ع التمن البرياني فقط
    موبايلي: نوكيا
    آخر نشاط: 2/February/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى زين المواسي
    مقالات المدونة: 3
    اختي العزيزة ليديا : العام هو ما عم شيئين فصاعدا كما عرفه فقهاء اللغة ولفظة ابناء العامة تعني ابناء المذاهب الاربعة عدا الشيعة وهي (الحنبلية والشافعية والمالكية والحنفية ) والخاص من العام , وشيعة تعني جماعة و لفظة الشيعة تعني المشايعة والمتابعة وهم الناس التابعون لرسول الله (صلى الله عليه واله ) ولامير المؤمنين علي ( عليه السلام ) ورسول الله اسماهم بهذا الاسم والمصادرموجودة عند العامة في (تفسير الشوكاني في كتابه فتح القدير ) : اخرج ابن عساكر عن جابر ابن عبد الله (رض ) قال كنا عند النبي (ص) فاقبل علي (عليه السلام ) فقال النبي ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ونزلت الاية (ان الذين امنو وعملو الصالحات اولئك هم خير البرية ) فكانو اصحاب النبي اذا اقبل قالو جاء خير البرية . والكثير الكثير من المصادر وهذه هي المصادر :
    تفسير الطبري - سورة البينة : ( 7 ) - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 335 )
    إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية - ( البينة - 7 )
    السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 )
    35023- حدثنا إبن حميد , قال : ثنا عيسى بن فرقد , عن أبي الجارود , عن محمد بن علي أولئك هم خير البرية فقال النبي (ص) : أنت يا علي وشيعتك .الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 )


    هداك الله اختي الفاضلة لطريق الحق واحب ان اذكرك بالاية الشريفة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }[الحجرات: 12].

  2. #22
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,721 المواضيع: 717
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 25597
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    كيف يعني ؟؟ لانه الصراحة تملكني احساس ما احببته
    احذري الشيطان لان الة دور كبير بهيج شي

  3. #23
    MSN
    انا وانتِ H
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: كلنا العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,240 المواضيع: 1,069
    صوتيات: 27 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4975
    مزاجي: ♥̨̥̬̩♥̨̥̬̩ ♫ ♬
    أكلتي المفضلة: مطافي+بركر
    موبايلي: ☏
    مقالات المدونة: 23
    اهل العامه غير الشيعه

  4. #24
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,243 المواضيع: 50
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1612
    مزاجي: تحت رحمة الله
    المهنة: مهندس تصميم
    أكلتي المفضلة: المقلوبة
    آخر نشاط: 16/July/2017
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين المواسي مشاهدة المشاركة
    اختي العزيزة ليديا : العام هو ما عم شيئين فصاعدا كما عرفه فقهاء اللغة ولفظة ابناء العامة تعني ابناء المذاهب الاربعة عدا الشيعة وهي (الحنبلية والشافعية والمالكية والحنفية ) والخاص من العام , وشيعة تعني جماعة و لفظة الشيعة تعني المشايعة والمتابعة وهم الناس التابعون لرسول الله (صلى الله عليه واله ) ولامير المؤمنين علي ( عليه السلام ) ورسول الله اسماهم بهذا الاسم والمصادرموجودة عند العامة في (تفسير الشوكاني في كتابه فتح القدير ) : اخرج ابن عساكر عن جابر ابن عبد الله (رض ) قال كنا عند النبي (ص) فاقبل علي (عليه السلام ) فقال النبي ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ونزلت الاية (ان الذين امنو وعملو الصالحات اولئك هم خير البرية ) فكانو اصحاب النبي اذا اقبل قالو جاء خير البرية . والكثير الكثير من المصادر وهذه هي المصادر :
    تفسير الطبري - سورة البينة : ( 7 ) - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 335 )
    إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية - ( البينة - 7 )
    السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 )
    35023- حدثنا إبن حميد , قال : ثنا عيسى بن فرقد , عن أبي الجارود , عن محمد بن علي أولئك هم خير البرية فقال النبي (ص) : أنت يا علي وشيعتك .الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 )

    هداك الله اختي الفاضلة لطريق الحق واحب ان اذكرك بالاية الشريفة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }[الحجرات: 12].
    أخي العزيز زين مسألة أن الأمام علي في الجنة وفي أعلى عليين لا يعترض عليها أثنان ، ولكن ما الذي يضمن أنك بمجرد أن تكون من شيعة الأمام علي ستدخل الجنة ؟
    أن كان على حب الأمام علي ، فتأكد أنه لا يوجد من يبغض الأمام علي عليه السلام (من أهل العام) الا من اضل اللهُ وختم على قلبه .
    أما مسألة دخول الجنة فمقرون بالعمل الصالح لأن القرآن أوضح ذلك بآيات كثيرة ، ولا يقتصر بمذهب معين .

  5. #25
    من أهل الدار
    مشكور اخي العزيز زين المواسي على التوضيح ، اكيد كل أنسان مقرون بعمله ، وحب أهل البيت أنما واجب على كل مسلم .

  6. #26
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2012
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,316 المواضيع: 539
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1115
    مزاجي: الله كريم
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: كفتة اللحم/ تمن احمر / فلافل
    موبايلي: SONY-XPERIA
    آخر نشاط: 1/November/2024
    مقالات المدونة: 1
    بكلمة واحدة :
    اهل العامة = الجمهور
    اي ان الشيعة يستخدمون كلمة ( اهل العامة) على اهل السنة بينما اهل السنة يطلقون على انفسهم لفظة ( اهل الجمهور او الجمهور ) والامر سيان
    وانما الشيعة هم فرقة خاصة لتميزوا بتشيعهم لاهل البيت والتعبد بمذهبهم لا بالمذاهب الاربعة ولكل مسلم الحق في اتباع المذهب الذي يعتقده مبرأ للذمة
    واكيد ان الميزان هو العمل الصالح مع النية الخالصة لوجه الله تعالى

  7. #27
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10
    الاخوة الاعزاء هذه المسميات لا اصل لها في الدين المنزل من الله هي مجرد مصطلحات اوجدها البشر كما اوجدوا المذاهب نفسها

    انما امرنا ان نكون مسلمين فقط كما سمانا الله سبحانه وتعالى
    رَبَّنَا وَاجۡعَلۡنَا
    مُسۡلِمَيۡنِ
    لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسۡلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبۡ عَلَيۡنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128 ) البقرة
    وَوَصَّىٰ بِهَا إِبۡرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعۡقُوبُ يَـٰبَنِىَّ إِنَّ اللّهَ اصۡطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم
    مُّسۡلِمُونَ
    (132 ) البقرة
    أَمۡ كُنتُمۡ شُهَدَآءَ إِذۡ حَضَرَ يَعۡقُوبَ الۡمَوۡتُ إِذۡ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعۡبُدُونَ مِن بَعۡدِى قَالُوا۟ نَعۡبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبۡرَاهِيمَ وَإِسۡمَاعِيلَ وَإِسۡحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحۡنُ لَهُ
    مُسۡلِمُونَ
    (133 ) البقرة
    قُولُوا۟ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيۡنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبۡرَاهِيمَ وَإِسۡمَاعِيلَ وَإِسۡحَقَ وَيَعۡقُوبَ وَالأسۡبَاطِ وَمَا أُوتِىَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِىَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمۡ لاَ نُفَرِّقُ بَيۡنَ أَحَدٍ مِّنۡهُمۡ وَنَحۡنُ لَهُ
    مُسۡلِمُونَ
    (136 ) البقرة
    فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنۡهُمُ الۡكُفۡرَ قَالَ مَنۡ أَنصَارِى إِلَى اللّهِ قَالَ الۡحَوَارِيُّونَ نَحۡنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشۡهَدۡ بِأَنَّا
    مُسۡلِمُونَ
    (52 ) ال عمران


    وغيرها الايات كثيرة ..ان اردت ان تتبع شخص اتبعه ..ولكن لا تغير اسم الدين وتستبدل اسم الدين باسم الطائفة تحياتي لكم جميعا يا مسلمين
    وارجو منكم عند نقل اي حديث التأكد من كونه ضعيف ام لا واتمنى ان لا ينفعل احد في مثل هذه المواضيع وكما قال اخونا صبر الحسن
    واكيد ان الميزان هو العمل الصالح مع النية المخلصة





  8. #28
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13945
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين المواسي مشاهدة المشاركة
    اختي العزيزة ليديا : العام هو ما عم شيئين فصاعدا كما عرفه فقهاء اللغة ولفظة ابناء العامة تعني ابناء المذاهب الاربعة عدا الشيعة وهي (الحنبلية والشافعية والمالكية والحنفية ) والخاص من العام , وشيعة تعني جماعة و لفظة الشيعة تعني المشايعة والمتابعة وهم الناس التابعون لرسول الله (صلى الله عليه واله ) ولامير المؤمنين علي ( عليه السلام ) ورسول الله اسماهم بهذا الاسم والمصادرموجودة عند العامة في (تفسير الشوكاني في كتابه فتح القدير ) : اخرج ابن عساكر عن جابر ابن عبد الله (رض ) قال كنا عند النبي (ص) فاقبل علي (عليه السلام ) فقال النبي ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ونزلت الاية (ان الذين امنو وعملو الصالحات اولئك هم خير البرية ) فكانو اصحاب النبي اذا اقبل قالو جاء خير البرية . والكثير الكثير من المصادر وهذه هي المصادر :
    تفسير الطبري - سورة البينة : ( 7 ) - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 335 )
    إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية - ( البينة - 7 )
    السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 )
    35023- حدثنا إبن حميد , قال : ثنا عيسى بن فرقد , عن أبي الجارود , عن محمد بن علي أولئك هم خير البرية فقال النبي (ص) : أنت يا علي وشيعتك .الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 )


    هداك الله اختي الفاضلة لطريق الحق واحب ان اذكرك بالاية الشريفة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }[الحجرات: 12].

    اسأل الله ان يهدينا جميعا اخي بارك الله فيك على الدعاء واشكرك على التذكير اخي

    لكن هل لهذا الوصف تأثير في معتقداتك ... دعني اقولها صراحة ... هل تشعر انك احسن و أفضل من غيرك ؟؟؟؟

  9. #29
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    احذري الشيطان لان الة دور كبير بهيج شي


    لعنه الله حتى وهو مصفد هذه الايام

    لكن اي شيء اخي؟؟؟؟

  10. #30
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    هنا اعود واتفق تماما مع ما طرحه الاخ عمار بشكل تام
    لكننا نرى ان كل طائفة تطرح نفسها انها هي المقصودة باسم ( المسلمون)
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
    ورايي الشخصي ان اسم ( الاسلام ) او ( المسلمين ) لم يذكر في القران لتمييز طائفة من الناس عن غيرهم
    وانما هو وصف لـ(واقع ) معين لابد ان يتحلى به (الفرد) حتى يكون عند الله من ( المسلمين )
    وهذا الواقع بينه احد الاولياء حين قال
    لَاَنْسُبَنَّ الْإِسْلاَمَ نِسْبَةً لَمْ يَنسُبْهَا أَحَدٌ قَبْلِي.
    الْإِسْلاَمُ هُوَ التَّسْلِيمُ،
    وَالتَّسْلِيمُ هُوَ الْيَقِينُ،
    وَالْيَقِينُ هُوَ
    التَّصْدِيقُ
    ، وَالتَّصْدِيقُ هُوَ الْإِقْرَارُ
    ، وَالْإِقْرَارُ هُوَ الْأَدَاءُ
    ، وَالْأَدَاءُ هَوَ الْعَمَلُ.

    فمن تحقق عنده هذا الواقع فنعيما له اسلامه الحق من اي بلاد الارض كان
    وان لم يتحقق فعليه ان يحار بنفسه وكلامي هنا موجه لمن يقتطعون من الجنة والنار ما يشاؤون لمن يشاؤون

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال