النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

أدم و حواء العاقر

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 498 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: June-2013
    الدولة: KSA
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 168 المواضيع: 62
    التقييم: 90
    مزاجي: الحمد لله علي كل شيء
    المهنة: مهندس
    أكلتي المفضلة: مشويات
    آخر نشاط: 10/November/2018

    أدم و حواء العاقر

    الزواج نعمة من نعم الله وسنته في الأرض والسبيل الوحيد لاستمرارية الحياة ....

    ولعل الله سبحانه وتعالى خلق أدم وحواء وجعل الاختلاف بينهما في الشكل والمظهر الداخلي والخارجي .

    أدم يبحث دائما عن صفات الكمال التي يحلم بها في حواء لتكون زوجة له فيما أن الكمال لله وحده
    لكن على الأقل لكل شخص أشياء معينة يركز فيها جيدا ولا يمكنه التنازل عنها .

    بالرغم أن حكم الله في الأرض قضى ان يكون هناك اختلاف من إمرأة لأخرى فهناك الإمرأة السليمة الولود وهناك المرأة العاقر ...

    والحديث هنا عن المرأة العاقر وطبعا كل شيء من عند الله
    أدم الرجل دائما ما يبحث عن المرأة الولود لأن هناك حديثا لنبي الله عليه الصلاة والسلام
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)
    مما يعني ان ادم ملزم نوعا لترك من يخلفه في الميراث أو الحكم
    وهو ما يلزم أدم أن يبحث له عن إمرأة لا تعاني من العقم وقادرة على الإنجاب وحتى ان كانت الأولى عاقر فمن حقه البحث عن أخرى شريطة أن يعدل بينهما...

    لكن السؤال المطروح ما ذنب حواء العاقر أو ليس من حقها الزواج؟
    الجواب واضح وصريح مشيئة الله في الأرض شاءت ان تكون كما هي ولا ذنب لها إطلاقا ومن حقها الزواج أيضا
    الله سبحانه وتعالى شرع لأدم الزواج من 4 لحكمة معينة وما نتحدث عنه يخص الأمر أيضا
    فأن تكون حواء العاقر الزيجة الثانية أمر محمود ولا عيب فيه على أساس ان يكون الوفاق بين زيجات
    ولا يكون هناك تجريح وتلميح من الزيجة الأولى وعلى أساس أيضا ان تكون هي بمثابة الأم الثاني لأبناء زوجها
    وهكذا ستحض بحياة سعيدة لا تشوبها شائبة
    والدور الأكبر في المسألة يعود لأدم الزوج فهو المسئول الأول والأخير عن العائلة وعليه فرض الاحترام والسيطرة وفق منهج إسلامي صريح .وبمبدأ المساواة بين الزيجات.

    ولنعود لاحتمال أخر

    فحواء العاقر من الممكن ان تتزوج أدم الأرمل أو المطلق والذي لا يرغب في الإنجاب واكتفى بما عنده أصلا
    مع الزيجة الأولى وهنا سيكون الأمر مختلف نوعا ما عن الاحتمال الأول لكن وفق المنهج الإسلامي بمعاملة الأولاد بمثابة أبناء صلبها وبدون حساسية مطلقة ....

    وطبعا نحن نتحدث فقط الله سبحانه وتعالى من يقدر ويقسم الأرزاق وكل كلامنا يضل فقط كلام عابر
    والواقع مختلف نوعا ما .....

    ولك يا ادم

    أن تضع نفسك ففيي مكانها فتخيل انك انت العقيم ولا تستطيع الإنجاب فما سيكون مصيرك إذا
    هل ستترك زوجتك لتبحث عن من يعطيها أولاد
    يعني على أدم دائما طرح الاحتمالات كلها قبل أن يصدر الحكم

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: تحت اقدام امي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,742 المواضيع: 2,975
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11909
    آخر نشاط: 13/October/2024
    مقالات المدونة: 49
    اخي العزيز
    لدى مطالعتي الموضوع شد انتباهي الاستدلال بالحديث الشريف(من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)
    ولا اعلم ما هي الضروره في وجوب الاستدلال في الحديث . ولو اعدت النظر مرة اخرى وتمعنت في معناه لتبين لك مدى بعده
    عن مضمون الموضوع . فمعنى الحديث وكما هو في جميع المذاهب من حيث التفسير يذهب بنا لوجوب البيعه لولي امر الامه الذي
    يعتقد به اماما ً ومنه ياخذ الاحكام الشرعية .. وما نحن بصدده هو كيفية تعامل ادم مع حواء من الناحية الاخلاقية والدينية وان
    يتقي الله فيها . الموضوع على الاغلب منقول من احد المواقع لكن هذا لا يدعونا ان نأخذه كما هو حتى لو وجد ما يتعارض مع الحقيقة .


    شكرا اخي العزيز

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال