صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 71
الموضوع:

أيها الرجال اجيبو بصراحة - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 19 المشاهدات : 4818 الردود: 70
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    أدعولي بالشفاء
    تاريخ التسجيل: May-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 62 المواضيع: 1
    التقييم: 793
    آخر نشاط: 12/October/2013

    أخي عقيل. هذا توضيح لقول ناقصات عقل ودين

    إن قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصفه للمرأة بنقص العقل والدين جاء لسببين لا يد لها بهما، وأقول هنا لسببين لا لعيبين، والفرق واضح بين السبب والعيب إلا إن أردت مني توضيحاً ولا أعتقد ذلك.


    أما السبب الأول فهو طبيعة المرأة وظروفها التي قد تؤدي إلى نسيانها لبعض الأمور، فكانت شهادة الإثنتين منهن شهادة واحدة، لضمان العدالة في القضابا المهمة والتي يترتب عليها عقوبات أو إقرار حقوق، وهذا إقرار من الشرع والشارع الجليل بحجم مسئوليتها ثم هو من قبيل الإحتياط في إرساء العدل، ولعل المنصف منا نحن الرجال يجد هذه الحقيقة جلية حينما يعود إلى بيته ليجد زوجته تربي أطفاله وفي ذلك الكثير من العنت والجهد واستخدام العقل، فكان هذا الحديث رأفة بها لكي لا تحتمل ما لا تطيق ، فجعل الإثنتين شاهداً واحدا، فهل هذا يعيبها أو يعيب من أوجد مثل هذا التشريع؟ كلا يا عزيزي فما من مشرع إلا وله الحق في الإحتياط لإرساء العدالة.


    والسبب الثاني لا يخفى على صاحب عقل، فهي التي أوتيت العذر فترة زمنية تمتد بين الثلاثة أيام وخمسة عشر يوماً عند بعض الفقهاء وبمعدل العشرة أيام في الشهر، وبين الأربعين والستين يوما في النفاس، لكي لا تصلي أو تصوم أو تقوم بأعمال تعبدية، وما كان الله لينقصها حقاً من حقوقها، لكنه سبحانه العليم بأحوال خلقه، يعلم توترها النفسي ويعلم حجم مسؤوليتها البدنية والنفسية فترة الحيض أو النفاس، فكان حكيماً أن جعلها متفرغة لذلك الأمر، وليس كما يقول بعض الجهلة أن الله لا يقبل منها عبادتها لأنها نجسة، فمعاذ الله أن يرى الله أماً تعاني النفاس وتأتي للدنيا بطفل هو ثمرة معاناة أشهر من الحمل، أو امرأة في حيض وينعتها بالنجاسة كما هو عند اليهود من عند أنفسهم لا من عند الله، لكنه سبحانه جعل العبادة بصفاء النفس وتقرغ العقل، من أجل ذلك جاء قول النبي عليه السلام "ليس للإنسان من صلاته إلا ما عقل منها" أو كما قال عليه السلام، والمرأة بنفاسها وحيضها مشغولة الفكر ولربما معكرة الصفو، فيسر الله عليها وعذرها في تلك المدة من الزمن. فإن كانت لا تصلي أو تصوم فقد أكمل لها دينها بالأجر على كل لحظة ألم، حتى إذا ماتت المرأة في نفاسها احتسبها شهيدة، فأي إكرام لها بعد هذا؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ZĂħṜά Ĥeãŗť ; 19/June/2013 الساعة 9:37 pm
    اخر مواضيعيياحواء. لاتكوني من الغافلين.اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد

  2. #32
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: ميسان الجميله
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,020 المواضيع: 1,271
    صوتيات: 207 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9673
    مزاجي: بين دمعه وابتسامه
    المهنة: وزيرة الماليه لبيتنا
    أكلتي المفضلة: الكباب وكم اكله
    موبايلي: كلاكسي نوت 2
    آخر نشاط: 15/September/2024
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة ملاك مشاهدة المشاركة
    إن قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصفه للمرأة بنقص العقل والدين جاء لسببين لا يد لها بهما، وأقول هنا لسببين لا لعيبين، والفرق واضح بين السبب والعيب إلا إن أردت مني توضيحاً ولا أعتقد ذلك.


    أما السبب الأول فهو طبيعة المرأة وظروفها التي قد تؤدي إلى نسيانها لبعض الأمور، فكانت شهادة الإثنتين منهن شهادة واحدة، لضمان العدالة في القضابا المهمة والتي يترتب عليها عقوبات أو إقرار حقوق، وهذا إقرار من الشرع والشارع الجليل بحجم مسئوليتها ثم هو من قبيل الإحتياط في إرساء العدل، ولعل المنصف منا نحن الرجال يجد هذه الحقيقة جلية حينما يعود إلى بيته ليجد زوجته تربي أطفاله وفي ذلك الكثير من العنت والجهد واستخدام العقل، فكان هذا الحديث رأفة بها لكي لا تحتمل ما لا تطيق ، فجعل الإثنتين شاهداً واحدا، فهل هذا يعيبها أو يعيب من أوجد مثل هذا التشريع؟ كلا يا عزيزي فما من مشرع إلا وله الحق في الإحتياط لإرساء العدالة.


    والسبب الثاني لا يخفى على صاحب عقل، فهي التي أوتيت العذر فترة زمنية تمتد بين الثلاثة أيام وخمسة عشر يوماً عند بعض الفقهاء وبمعدل العشرة أيام في الشهر، وبين الأربعين والستين يوما في النفاس، لكي لا تصلي أو تصوم أو تقوم بأعمال تعبدية، وما كان الله لينقصها حقاً من حقوقها، لكنه سبحانه العليم بأحوال خلقه، يعلم توترها النفسي ويعلم حجم مسؤوليتها البدنية والنفسية فترة الحيض أو النفاس، فكان حكيماً أن جعلها متفرغة لذلك الأمر، وليس كما يقول بعض الجهلة أن الله لا يقبل منها عبادتها لأنها نجسة، فمعاذ الله أن يرى الله أماً تعاني النفاس وتأتي للدنيا بطفل هو ثمرة معاناة أشهر من الحمل، أو امرأة في حيض وينعتها بالنجاسة كما هو عند اليهود من عند أنفسهم لا من عند الله، لكنه سبحانه جعل العبادة بصفاء النفس وتقرغ العقل، من أجل ذلك جاء قول النبي عليه السلام "ليس للإنسان من صلاته إلا ما عقل منها" أو كما قال عليه السلام، والمرأة بنفاسها وحيضها مشغولة الفكر ولربما معكرة الصفو، فيسر الله عليها وعذرها في تلك المدة من الزمن. فإن كانت لا تصلي أو تصوم فقد أكمل لها دينها بالأجر على كل لحظة ألم، حتى إذا ماتت المرأة في نفاسها احتسبها شهيدة، فأي إكرام لها بعد هذا؟
    منوره غلاي ورد ولا اجمل

  3. #33
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,548 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقيل الزركاني مشاهدة المشاركة
    حلوه جنجونه اعترافات المراه على نفسها خير دليل والرجل حتى اوضح الصوره الاعم الاغلب ميقبل زوجته تخطرفي بالها فكره عن الغير والمفروض نفرح النسوان بهذا لكنهن ناقصات عقل ودينشنسوي الواحد من عندنا لايتحمل جرح صغير ممن يحبها وخاصه الزوجه
    بس مقرأت بالروايات والاحاديث ان الرجل كامل العقل والدين

  4. #34
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الدولة: بغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,608 المواضيع: 290
    صوتيات: 12 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 391
    مزاجي: شدور بملفي؟
    المهنة: الله كريم
    أكلتي المفضلة: كشري (تمن أبعدس) +الكص الاصف
    موبايلي: GT-B7722سامسونج
    آخر نشاط: 25/November/2013
    مقالات المدونة: 17

  5. #35
    عضو محظور
    زين خليت البنات تدرس فقه صحيح الامام علي عليه السلام يقول :عند الغضب يضهر المكنون.

    جنجونه ميحتاج الرجال لوعنده عقل ميحب المراه

    .دع ذكرهن فمالهن من وفاء ...ريح الصبا وعهودهن سواء

    يكسرن قلبك ثم لا يجبرنه... وقلوبهن من الوفاء خلاء .



    هذا كلام ابو الحسنين ع عندكن اعتراض

  6. #36
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقيل الزركاني مشاهدة المشاركة
    زين خليت البنات تدرس فقه صحيح الامام علي عليه السلام يقول :عند الغضب يضهر المكنون.

    جنجونه ميحتاج الرجال لوعنده عقل ميحب المراه

    .دع ذكرهن فمالهن من وفاء ...ريح الصبا وعهودهن سواء

    يكسرن قلبك ثم لا يجبرنه... وقلوبهن من الوفاء خلاء .



    هذا كلام ابو الحسنين ع عندكن اعتراض
    بالتأكيد لاااا طبعا
    بس الملاحظة عن ( خليت ) موصحيح
    وعن ( لوعنده عقل ) اكيد اوافقك بس مو بنفس الجملة
    اما كلام الامام الوصي (عليه السلام ) فسؤالي لك هل يقصد كل النساء ام به استثنااااء ؟

  7. #37
    عضو محظور
    ههههه اليعرف ابو الحسنين يعرف القصد ...خل اكول اخاف اضوجناكيد يقصد فئه معينه.وليس كل النساء لوخليت لقلبت .
    اعتقد اكتفي الى هنا باثارة اعصاب النسوان. لوخليت لقلبت واكيد اكوخيرات مدام اكو خيرين كذلك لان الخير ينتج عنه خير وهذا الحمدو لله ممنقطع يعني اكو اهواي بنات حبابات لكن طبيعة المراه عاطفيه وتتحكم بها عاطفتها وتغلب على عقلها واكو نسوان يسون 1000 زلمه وحدتهن تنحط تاج فوك الراس .
    اللهم ارزقنا هكذا امراه .كولن اميين

  8. #38
    من المشرفين القدامى
    دائمة الطفولة
    تاريخ التسجيل: October-2011
    الدولة: كوردستان
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,108 المواضيع: 2,053
    صوتيات: 11 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10918
    مزاجي: زي العسل
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 7/July/2014
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنونيات مشاهدة المشاركة
    بس مقرأت بالروايات والاحاديث ان الرجل كامل العقل والدين
    اسجل اعجابي بهذا الرد

  9. #39
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـاران مشاهدة المشاركة
    اسجل اعجابي بهذا الرد
    ميحتاج نفس الجواب اعلاه

  10. #40
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـاران مشاهدة المشاركة
    اسجل اعجابي بهذا الرد
    على راسي ايتها المرأة

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال