النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

فن جاذبية خالدة للوحات الرقص التي رسمها الفنان إدغار ديغا

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 59 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 38,408 المواضيع: 11,039
    التقييم: 30446
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ 19 ساعات

    Rose فن جاذبية خالدة للوحات الرقص التي رسمها الفنان إدغار ديغا



    الراقصون الزرق لإدغار ديغا

    اشتهر إدغار ديغا، وهو فنان انطباعي فرنسي بارز ، بتصويره الآسر لمشاهد الباليه والرقص في باريس في القرن التاسع عشر. وقد مكنته ملاحظته الدقيقة وإتقانه للتكوين واستخدامه المبتكر للألوان والضوء من إنشاء سلسلة من اللوحات الأيقونية التي تجسد بشكل جميل رشاقة الراقصين وحركتهم وعاطفتهم.

    وتستمر لوحات الرقص التي رسمها ديغا في إلهام المشاهدين وإبهارهم، حيث تقدم لهم نظرة فريدة على عالم الباليه وحياة الراقصين أنفسهم.
    غالبًا ما تصور أعماله الراقصين أثناء التدريبات أو الاستعدادات قبل الأداء أو لحظات الراحة. وبذلك، نجح ديغا في إضفاء طابع إنساني على الراقصين، وكشف عن تفانيهم وعزيمتهم وضعفهم. كما صور العبء البدني والعاطفي الذي يفرضه الباليه على مؤدييه، فأظهر مرونتهم وشغفهم.أنتج إدغار ديغا العديد من الأعمال الفنية التي تصور الراقصين، حيث صوَّر حركاتهم وعواطفهم وأجواء عالم الباليه. وفيما يلي بعض اللوحات الراقصة البارزة التي رسمها ديغا.

    صف الرقص (1874)


    المصدر: ويكيبيديا

    تصور هذه اللوحة درسًا للباليه، مع مجموعة من الراقصين يتدربون على حركاتهم تحت إشراف معلم الباليه.
    تتجلى عين ديغا الثاقبة للتفاصيل في الطريقة التي يلتقط بها أوضاع الراقصين وتعبيراتهم، فضلاً عن التفاعل بين الراقصين ومدربهم.

    النجمة (1876)

    في هذه اللوحة، يركز ديغا على راقصة باليه وحيدة تقف على خشبة المسرح، مغمورة في وهج الضوء الكاشف.

    الائتمان: wikiart

    إن وضعية الراقصة الرشيقة والإضاءة الدرامية تثير شعوراً بالدراما والترقب، وتلتقط سحر الأداء.


    راقصون في الغرفة الخضراء (1879)

    تقدم هذه اللوحة نظرة خلف الكواليس على عالم الباليه، وتظهر مجموعة من الراقصين وهم يسترخون ويتحدثون في الغرفة الخضراء قبل العرض.


    الائتمان: بكسل

    يخلق استخدام ديغا للألوان والضوء شعوراً بالألفة والدفء، ويدعو المشاهدين للمشاركة في رفقة الراقصين.
    راقصات يمارسن الرقص على العارضة (1877-1878)

    في هذه اللوحة، يصور ديغا مجموعة من الراقصين وهم يمارسون تقنياتهم على قضيب الباليه.


    المصدر: ويكيبيديا

    إن الحركة المتكررة لتمارين الراقصين والتعبيرات المركزة على وجوههم تنقل الانضباط والتفاني المطلوب من راقصي الباليه.

    البروفة (1873-1874)

    تلتقط هذه اللوحة مشهدًا من بروفة الباليه، حيث يتدرب الراقصون على خطواتهم على المسرح بينما ينتظر الآخرون في الكواليس.


    المصدر: ويكيبيديا

    يخلق استخدام ديغا للمنظور والتكوين شعوراً بالعمق والحركة، مما يجذب المشاهدين إلى الطاقة الصاخبة لمساحة التدريب.
    هذه مجرد أمثلة قليلة للوحات الراقصة لإدغار ديغا ، والتي تقدم مجتمعة تصويرًا غنيًا ودقيقًا لعالم الباليه. من خلال تركيباته المبتكرة وضرباته المعبرة واهتمامه الشديد بالتفاصيل، تمكن ديغا من التقاط جمال ورشاقة ودراما الرقص بطريقة لا تزال تتردد صداها بين المشاهدين حتى اليوم.
    لوحات الرقص التي رسمها إدغار ديغا هي شهادة على موهبته التي لا مثيل لها كفنان وفهمه العميق للشكل البشري. من خلال تركيباته المبتكرة واستخدامه الماهر للألوان والضوء واهتمامه الشديد بالإيماءات والتعبير، نجح ديغا في التقاط جوهر الرقص بطريقة تتجاوز الزمن وتستمر في إلهام المشاهدين حتى يومنا هذا. تقدم لوحاته نافذة على عالم الباليه الآسر، وتدعونا لتجربة جمال ورشاقة وعاطفة الرقص بجميع أشكاله التي لا تعد ولا تحصى.

  2. #2
    مشرفة المقهى الفني
    تاريخ التسجيل: July-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,585 المواضيع: 121
    التقييم: 3360
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    فعلا لوحات في منتهى الروعة والجمال عاشت ايدك على الاختيار الراقي .

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    فعلا لوحات في منتهى الروعة والجمال عاشت ايدك على الاختيار الراقي .


    ممنون منكم جدا لاثرائكم للموضوع
    تحياتي وتقديري لكم

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال