النتائج 1 إلى 9 من 9
الموضوع:

الدول الغربيه وتطورنا

الزوار من محركات البحث: 16 المشاهدات : 764 الردود: 8
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,880 المواضيع: 339
    التقييم: 3024
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة

    الدول الغربيه وتطورنا

    العلم في الدول العربيه
    الدول الغربيه المنتجه لا تريد لنا التطور .
    في مدارسنا وجامعاتنا نتعلم العلم النظري والعملي السطحي .
    لم نتعلم العلم العملي الكافي لصنع الطائرات والالكترونيات اوهمونا ان قشرة العلم التي نتعلمها كافيه للتطور .
    في الدول المصنعه يتعلم فيها الطفل منذ سن الخامسه كيف يفكك الاجهزه الالكترونيه وفي المدرسه يتعلم كيف يبرمج الاجهزه ... الخ
    ونحن في مدارسنا اوهمونا بأن العلم محصور في جدول الضرب وتعلم الفيزياء والرياضيات فقط وبالمسائل النظريه المعقده التي لا تفيدنا بشيء غالباً .
    أحمد الغيثي

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2019
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,359 المواضيع: 8
    التقييم: 25035
    يراجل متظلمش تعليم بلادنا دول كفايه علمونا أين توجد حشائش السفانا .

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gehad Youssef مشاهدة المشاركة
    يراجل متظلمش تعليم بلادنا دول كفايه علمونا أين توجد حشائش السفانا .
    انا اتكلم عن العلم الذي يطورنا صناعياً .

  4. #4
    مشرفة المقهى الفني
    تاريخ التسجيل: July-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,092 المواضيع: 109
    التقييم: 2819
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    المشكلة انه في معظم بلدان الشرق الاوسط والبلدان النامية ؛المدارس العادية والمهنية وحتى الكليات العلمية تفتقر الى المختبرات الفنية او التكنولوجية والدراسة العملية والتدريب العملي ,
    وفي الثانويات او الاعداديات او المتوسطات, في درس المختبرات تشوف عشر طلاب متجمهرين على تجربة كيمياوية او فيزياوية واحدة !! اما التدريبات المهنية فهي شبه معدومة,لذلك معظم الدروس نظرية اكثر ! ما عدا المختبرات في الثانويات المهنية والتي تفتقر ايضا للاجهزة الكافية .

    طبعا توجيه الطالب المناسب للدراسة التكنولوجية مهم ايضا , حتى يتقن الطالب الصغير السن هذه النوع من الدراسة التقنية لازم يكون لديه ولع في هذا النوع من الدراسات صديقتي التي تسكن في المانيا قالت لي ان الطفل بعد ما ينهي الدراسة الابتدائية في المانيا؛ تقوم المدرسة بتوجيهه حسب قدراته وامكانياته.
    وبالمسائل النظريه المعقده التي لا تفيدنا بشيء غالباً

    تعرف ماهي المشكلة بذلك ؛ ولا مدرس واحد يشرح لك ما هي فائدة هذه النظريات ولا متى وفي اي حساب راح تستفاد منها حتى في كليات الهندسة .

    شكرا على الموضوع عاشت ايدك

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    المشكلة انه في معظم بلدان الشرق الاوسط والبلدان النامية ؛المدارس العادية والمهنية وحتى الكليات العلمية تفتقر الى المختبرات الفنية او التكنولوجية والدراسة العملية والتدريب العملي ,
    وفي الثانويات او الاعداديات او المتوسطات, في درس المختبرات تشوف عشر طلاب متجمهرين على تجربة كيمياوية او فيزياوية واحدة !! اما التدريبات المهنية فهي شبه معدومة,لذلك معظم الدروس نظرية اكثر ! ما عدا المختبرات في الثانويات المهنية والتي تفتقر ايضا للاجهزة الكافية .

    طبعا توجيه الطالب المناسب للدراسة التكنولوجية مهم ايضا , حتى يتقن الطالب الصغير السن هذه النوع من الدراسة التقنية لازم يكون لديه ولع في هذا النوع من الدراسات صديقتي التي تسكن في المانيا قالت لي ان الطفل بعد ما ينهي الدراسة الابتدائية في المانيا؛ تقوم المدرسة بتوجيهه حسب قدراته وامكانياته.

    تعرف ماهي المشكلة بذلك ؛ ولا مدرس واحد يشرح لك ما هي فائدة هذه النظريات ولا متى وفي اي حساب راح تستفاد منها حتى في كليات الهندسة .

    شكرا على الموضوع عاشت ايدك
    في المدرسه لم اجد من ينصحني ويوجهني واخترت المواد حسب اهتمامي وبعد تخرجي ب 3 سنوات اكتشفت قدراتي في الكتابه والتأليف ليتني اكتشفت كل هذا مبكراً

  6. #6
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: May-2024
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 513 المواضيع: 36
    التقييم: 1174
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    ذكاء الغرب في التعليم راجع إلى كل شي مأخوذ من القرآن الكريم في تطوير العلم والعمل وحتى القوانين ولو تلاحظ كيف جاءوا بناء الفكر وتطوير الذات بفلسفة علم اللاهوت المسيحي لكن عندما يجدون اي عثرة يرجعون إلى علم الكلام الأصولي في الفلسفة الإسلامية وكل هذا التطوير والدقة في العمل على مختلف الأصعده جعلوا منا ك اعراب فقط نتأمل وبفكر فارغ والخ....... نحن فقط نتعلم الشتم والطعن والفتن بيننا وتركنا كل ماهو أساس

  7. #7
    من أهل الدار
    للاسف كلامك صحيح ولكن لا ينطبق على الجميع

  8. #8
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,914 المواضيع: 1,149
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13260
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 15 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    حياك اخ احمد، السبب ليس في الدول الغربية لكن بالحكومات العربية العميلة للدول الغربية، باقي كلامك كله صحيح، وهذا دليل على صحة قولك: نحن مجموعة أساتذة شباب نعمل في الجامعات لاحظنا أن المناهج المعتمدة قديمة لا تناسب الوقت الحاضر ولا يستفيد منها الطلبة، قدمنا طلبات لتغييرها واعتماد مناهج وضعناها نحن، رفضت الطلبات بحجة كاذبة وهي أن كتبنا التي ألفناها ليست رصينة ومعلوماتها غير دقيقة، وما خفي كان أعظم يا صديقي

  9. #9
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    حياك اخ احمد، السبب ليس في الدول الغربية لكن بالحكومات العربية العميلة للدول الغربية، باقي كلامك كله صحيح، وهذا دليل على صحة قولك: نحن مجموعة أساتذة شباب نعمل في الجامعات لاحظنا أن المناهج المعتمدة قديمة لا تناسب الوقت الحاضر ولا يستفيد منها الطلبة، قدمنا طلبات لتغييرها واعتماد مناهج وضعناها نحن، رفضت الطلبات بحجة كاذبة وهي أن كتبنا التي ألفناها ليست رصينة ومعلوماتها غير دقيقة، وما خفي كان أعظم يا صديقي
    بعض الدول الغربيه تضغط على الدول العربيه ليكون تعليمنا بلا فائده كبيره .
    اسعدني تواجدك شكراً لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال