صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
الموضوع:

اليـــــهود تســـــأل والأمـــــأم علــــــي (ع) يـــجيــــــــب

الزوار من محركات البحث: 24 المشاهدات : 947 الردود: 12
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    تاريخ التسجيل: September-2019
    الدولة: ίɴ My world ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,876 المواضيع: 38
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7486
    مزاجي: ريَلُآڪڛ
    المهنة: ȘτUɖεɴτ
    أكلتي المفضلة: εȘ¢λɴɖεƦ κλßλß
    موبايلي: :)ίpħΘɴ pƦΘ11
    مقالات المدونة: 33

    Coffee4 اليـــــهود تســـــأل والأمـــــأم علــــــي (ع) يـــجيــــــــب إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع

    هو الذي قال (لا تفرح بسقوط غيرك، فإنك لا تدري ما تضمر لك الأيام.)

    أبن عم الرسول (ص) وصاحبه في غزواته وحروبه والنائم في فراشه وزوج أبنته البتول (ع)
    صاحب الحكمة والشجاعة والعلم ومولى المتّقين ، وأمير المؤمنين ، ووارث علم النبيّين ، وخليفة رسول ربّ العالمين ، منبع الفضائل ، ومنتهى المكارم ، والقمّة الشامخة السامية التي ينحدر عنها السيل ولا يرقى إليها الطير .
    علي أبن أبي طالب (ع)

    وهو الذي قال عنه النبي (ص) (أنا مدينة العلم وعلي بابها ,فمن أراد المدينة فليدخل المدينة من بابها )


    و في هذا المقام يقول عباس محمود العقاد عن الإمام : و في أخباره ، مما يدل على علمه بأدوات الفقه كعلمه بنصوصه و أحكامه و من هذه الأدوات علم الحساب الذي كانت معرفته به أكثر من معرفة فقيه يتصرف في معضلة المواريث ، لأنه كان سريع الفطنة إلى حيله التي كانت تعدّ في ذلك الزمن ألغازاً تكدّ في حلها العقول

    هو الذي قال في حق نفسه على ملأ من الناس ( سلوني قبل أن تفقدوني فانما بين الجوانح مني علم جم ، هذا سفط العلم ،هذا لعاب رسول الله (ص) هذا ما رزقني رسول الله (ص)زقاً زقا ، فو الله لو ثنيت لي وسادة فجلست عليها لأفتيت أهل التوراة بتوراتهم ،واهل الانجيل بأنجيلهم ،حتى ينطق الله التوراة والانجيل فيقولان :صدق علي قد افتاكم بما انزل في وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )

    أذن اليهود تســـأل بما في توراتهم فهل سيستطيع الأمام علي (ع) الأجابة ؟؟؟؟

    كل النصوص مقتبسة من كتاب علي(ع) واليهـــــود

    ملاحظة / تم أختيار قسم مساحة حرة بموافقة الأدارة

  2. #2
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    اليهودي للامام علي (ع): أخبرني عن أول حجر وضع على وجه الأرض
    _ أن أول حجر وضع على وجه الأرض فان اليهود يزعمون أنه صخرة بيت المقدس وكذبوا لكنه الحجر الأسود نزل به أدم معه من الجنة فوضعه في ركن البيت فالناس يمسحون به ويقبلونه ويجددون العهد والميثاق فيما بينهم وبين الله

    اليهودي _ أشهد بالله لقد صدقت
    وأخبرني عن أول شجرة نبتت على وجه الأرض

    (ع) _ وأما أول شجرة نبتت على وجه الأرض فان اليهود يزعمون أنها الزيتونة وكذبوا لكنها نخلة العجوة نزل بها معه أدم من الجنة فأصل التمر كله العجوة .

    اليهودي – أشهد بالله لقد صدقت

    أخبرني عن أول عين نبعت على وجه الأرض

    (ع)_ وأما أول عين نبعت على وجه الأرض فان اليهود يزعمون أنها العين التي تحت صخرة بيت المقدس وكذبوا ولكنها عين الحياة التي نسي عندها صاحب موسى السمكة المالحة فلما أصابها ماء العين عاشت وسمرت فأتبعها موسى وصاحبه فأتيا الخضر

    اليهودي _ أشهد بالله لقد صدقت
    فوثب وقال : أشهد أن لا اله الا الله وان محمداً رسول الله وأنك وصي هذه الامة


  3. #3
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    اليهود _ اخبرنا عن اقفال السموات ماهي؟

    (ع) : اقفال السموات : الشرك بالله لأن العبد والامة اذا كانا مشركين لم يرتفع لهما عمل .

    _ أخبرنا عن مفاتيح السموات ماهي؟

    (ع) _شهادة ان لا اله لا الله وان محمداً عبده ورسوله.

  4. #4
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    اليهود_ فأخبرنا عن قبر سار بصاحبه؟
    فقال ذلك الحوت الذي التقم يونس بن متى فسار به في البحار السبع.

    _أخبرنا عمن انذر قومه لا هو من الجن ولا هو من الانس؟
    (ع) _ هي نملة سليمان بن داود قالت يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون.

    فاخبرنا عن خمسة مشوا على الأرض ولم يخلقوا
    في الارحام؟
    قال : ذلكم : آدم وحواء، وناقة صالح،
    وكبش ابراهیم و عصی موسی

    _فأخبرنا ما يقول الدراج في صياحه؟
    (ع) _ يقول : الرحمن على العرش استوى.


    _فأخبرنا ما يقول الديك في صراخه؟
    (ع)_ يقول : اذكروا الله يا غافلين .

    _ اخبرنا ما يقول الفرس في صهيله ؟

    (ع)_ يقول اذا مشى المؤمنون الى الكافرين الى الجهاد : اللهم انصر عبادك المؤمنين على الكافرين.


    _ فاخبرنا ما يقول الحمار في نهيقه ؟


    (ع) _ يقول لعن الله العشار وينهق في اعين الشياطين.

    _فاخبرنا ما يقول الضفدع في نقيقه ؟

    (ع) _ يقول سبحان ربي المعبود المسبح في لجج البحار .

    _ فاخبرنا ما يقول القنبر في صفيره؟
    (ع)_ يقول : اللهم العن مبغضي محمد و آل محمد.


  5. #5
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    قصة اهل الكهف على لسان الامام علي ( عليه السلام )
    اليهودي_
    أخبرني عن قوم في اول الزمان ماتوا ثلثمائة وتسع سنين ثم احياهم الله فما كان من قصتهم؟

    الامام علي (عليه السلام)_ يا يهودي هؤلاء اصحاب الكهف وقد انزل الله على نبينا قرآناً فيه قصتهم وان شئت قرأت عليك قصتهم ؟

    اليهودي: ما اكثر ما قد سمعنا قراءتكم ان كنت عالماً فاخبرني بأسمائهم واسماء آبائهم واسماء مدينتهم، واسم ملكهم، واسم كلبهم، واسم جبلهم، واسم كهفهم ، وقصتهم من أولها الى آخرها؟
    فاحتبى علي
    ببردة رسول الله (صلى الله عليه و آله) ثم قال:
    يا يهودي حدثني حبيبي محمد (صلى الله عليه وآله) انه كان بأرض رومية مدينة يقال لها (أفسوس) ويقال هي (طرطوس) وكان اسمها في الجاهلية (افسوس) فلما جاء الاسلام سموها (طرطوس) قال : وكان لهم ملك صالح فمات ملكهم وانتشر امرهم فسمع به ملك من ملوك فارس يقال :له دقيانوس. وكان جبارا كافراً فأقبل في عساكر حتى دخل افسوس فاتخذها دار ملكه وبني فيها قصراً .

    فوتب اليهودي وقال ان كنت عالماً فصف لي ذلك القصر ومجالسه
    فقال (ع): يا يهودي ابتني فيها قصرا من الرخام طوله فرسخ و عرضه فرسخ و اتخذ فيه اربعة الاف اسطوانة من الذهب والف قنديل من الذهب لها سلاسل من اللجين تسرج في كل ليلة بالادهان الطيبة واتخذ الشرقي المجلس مائة وثمانين قوة، ولغربيه كذلك، وكانت الشمس من حين تطلع الى حين تغيب تدور في المجلس كيفما دارت واتخذ فيه سريراً من الذهب طوله ثمانون ذراعاً في عرض اربــعين ذراعاً مرصعاً بالجواهر، ونصب على يمين السرير ثمانين كرسياً من الذهب فأجلس عليها بطارقته، واتخذ ايضاً ثمانين كرسيا من الذهب عن يساره فأجلس عليها هر اقلته، ثم جلس هو على السرير ووضع التاج على رأسه،
    فوثب اليهودي وقال: يا علي ان كنت عالماً فأخبرني مم كان تاجه؟
    قال (ع) : يا يهودي كان تاجه من الذهب السبيك له تسعة اركان على كل ركن لؤلؤة تضيء كما يضيء المصباح في الليلة الظلماء، واتخذ خمسين غلاماً من ابناء البطارقة فمنطقهم بمناطق الديباج الاحمر ، وسر ولهم بسراويل القز الاخضر ، وتوجهم ودمجهم وخلخلهم واعطاهم عمد الذهب و اقامهم على رأسه، واصطنع ستة غلمان من اولاد العلماء وجعلهم وزرائه، فما يقطع أمراً دونهم واقام منهم ثلاثة عن يمينه ، وثلاثة عن شماله

    فوتب اليهودي وقال :يا على ان كنت صادقا فأخبرني ما كانت اسماء الستة؟

    فقال علي (عليه السلام) : حدثني حبيبي محمد (صلى الله عليه وآله)
    * ان الذين كانوا عن يمينه اسمائهم( تمليخا ومكسلمينا ومحسلمينا)
    *واما الذين كانوا عن يساره (فمرطليوس، وكشطوس، وسادنيوس)
    وكان يستشيرهم في جميع اموره وكان اذا جلس كل يوم في صحن داره واجتمع الناس عنده دخل من باب الدار ثلاثة غلمة في يد احدهم جام من الذهب مملوء من المسك، وفي يد الثاني جام من فضة مملوء من ماء الورد، وعلى يد الثالث طائر فيصبح به فيطير حتى يقع في جام ماء الورد فيتمرغ فيه فينشف ما فيه بريشه و جناحيه ، ثم يصبح به الثاني فيطير فيقع في جام المسك فيتمرغ فيه فينشف ما فيه بريشه وجناحيه، فيصبح به الثالث فيطير فيقع على تاج الملك فينفض ريشه و جناحيه على رأس الملك بما فيه من المسك وماء الورد، فمكث الملك في ملكه ثلاثين سنة من غير از يصيبه صداع ولا وجع ولا حمى ولا لعاب ولا بصاق ولا مخاط، فلما رأى ذلك من نفسه عنا وطغى وتجبر و استعصى وادعى الربوبية من دون الله تعالى ودعا اليه وجوه قومه فكل من اجابه اعطاه وحباه وكساه وخلع عليه، ومن لم يجبه ويتابعه قتله، فأجابوه بأجمعهم فأقاموا في ملكه زماناً يعدونه من دون الله تعالى، فبينما هو ذات يوم جالس في عيد له في سريره والتاج على رأسه اذ اتى بعض بطارقته فأخبره ان عساكر الفرس قد غشيته يريدون قتله فاغتم لذلك غماً شديداً حتى سقط التاج عن رأسه وسقط هو عن سريره، فنظر احد فتيته الثلاثة الذين كانوا عن يمينه الى ذلك وكان عاقلاً يقال له: تلميخاً.
    فتفكر وتذكر في نفسه وقال : لو كان دقيانوس هذا الها كما يزعم لما حزن ولما كان ينام ولما كان يبول ويتغوط، وليست هذه الافعال من صفات الاله، وكانت الفتية الستة يكونون كل يوم عند واحد منهم وكان ذلك اليوم نوبة (تمليخا) فاجتمعوا عنده فأكلوا وشربوا ولم يأكل تلميخا ولم يشرب فقالوا يا تمليخا مالك لاتأكل ولا تشرب لا قال يا اخواني قد وقع في قلبي شيء منعني عن الطعام والشراب والمنام ، فقالوا: وما هو يا تمليخا ؟ فقال : اطلت فكري في هذه السماء فقلت من رفعها سقفا محفوظاً بلا علاقة من فوقها ولا دعامة من تحتها؟ وما اجرى فيها شمسها وقمرها؟ ومن زينها بالنجوم؟ ثم اطلت فكري في هذه الارض من سطحها على ظهر اليم الزاخر ومن حبسها وربطها بالجبال الرواسي لئلا تميد ثم اطلت فكري في نفسي فقلت: من اخرجني جنيناً من بطن امي؟ ومن غذاني ورباني؟ ان لهذا صانعاً ومدبراً سوى دقيانوس الملك ، فانكبت الفتية على رجليه يقبلونهما وقالوا يا تمليخا لقد وقع في قلوبنا ما وقع في قلبك ، فأشر علينا .
    فقال : يا اخواني ما اجد لي ولكم حيلة الا الهرب من هذا الجبار الى ملك السماوات والارض . فقال : الرأي ما رأيت فوثب تلميخا فابتاع تمراً بثلاثة دراهم وسرها في ردائه وركبوا خيولهم وخرجوا فلما ساروا قدر ثلاثة اميال من المدينة

    قال لهم :تمليخا يا اخوتاه قد ذهب عنا ملك الدنيا وزال عنا امره فانزلوا عن خيولكم وامشوا على ارجلكم لعل الله يجعل من امركم فرجاً ومخرجاً . فنزلوا عن خيولهم ومشوا على ارجلهم سبع فراسخ حتى اصبحت ارجلهم تقطر دماً لأنهم لم يعتادوا المشـي على اقدامهم فاستقبلهم رجل راع فقالوا : ايها الراعي أعندك شربة ماء او لبن؟ فقال: عندي ما تحبون ولكني ارى وجوهكم وجوه الملوك وما اظنكم الا هرابا فأخبروني بقصتكم .

    فقالوا: يا هذا انا دخلنا في دين لا يحل لنا الكذب افينجينا الصدق ؟ قال : نعم . فأخبروه بقصتهم فانكب الراعي على ارجلهم يقبلهما ويقول : قد وقع في قلبي ما وقع في قلوبكم فقفوا الي ههنا حتى ارد الاغنام الى اربابها واعود اليكم. فوقفوا له حتى ردها واقبل يسعى فتبعه كلب
    له.
    فوثب اليهودي قائماً وقال : يا علي ان كنت عالماً فأخبرني ما كان لون الكلب واسمه؟

    فقال : يا اخا اليهود حدثني حبيبي محمد (صلى الله عليه وآله ان الكلب كان ابلق بسواد وكان اسمه (قطمير) قال : فلما نظر الفتية الى الكلب قال بعضهم لبعض : انا نخاف ان يفضحنا هذا الكلب بنبيحه فألحوا عليه طرداً بالحجارة فلما نظر اليهم الكلب وقد ألحوا عليه بالحجارة والطرد أقعى على رجليه وتمطى وقال بلسان طلق ذلق يا قوم لم تطردونني وانا اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، دعوني احرسكم من عدوكم واتقرب بذلك الى الله سبحانه وتعالى فتركوه ومضوا فصعد بهم الراعي جبلا و انحط بهم اعلى كهف.
    فوثب اليهودي وقال يا علي ما اسم ذلك الجبل" وما اسم الكهف؟
    قال امير المؤمنين (ع)_ يا اخا اليهود اسم الجبل (ناجلوس) واسم الكهف (الوصيد) وقيل خير م :قال واذا بفناء الكهف اشجار مثمرة وعين غزيرة، فأكلوا من الثمار وشربوا من الماء وجنهم الليل فأووا الى الكهف وربض الكلب على باب الكهف ومد يديه عليه، وامر الله ملك الموت بقبض ارواحهم، ووكل الله تعالى بكل رجل منهم ملكين يقلبانه من ذات اليمين الى ذات الشمال، ومن ذات الشمال الى ذات اليمين قال وأوحى الله تعالى الى الشمس فكانت تزاور عن كهفهم ذات اليمين اذا طلعت و اذا غربت تقرضهم ذات الشمال.

    فلما رجع الملك (دقيانوس) من عيده سأل عن الفتية فقيل له انهم اتخذوا الها غيرك وخرجوا هاربين منك فركب في ثمانين الف فارس وجعلوا يقفوا آثارهم حتى صعد الجبل وشارف الكهف فنظر اليهم مضطجعين فظن انهم نيام فقال لأصحابه : لو اردت ان اعاقبهم بشيء ما عاقبتهم بأكثر مما عاقبوا به انفسهم فآتوني بالبنائين فأتى بهم فردموا عليهم باب الكهف بالجبس والحجارة ثم قال لأصحابه قولوا لهم يقولوا لالههم الذي في السماء ان كانوا صادقين يخرجهم من هذا الموضع . فمكثوا ثلثمائة وتسع سنين، فنفخ الله فيهم الروح وهموا من رقدتهم لما بزغت الشمس فقال بعضهم لبعض : لقد غفلنا هذه الليلة عن عبادة الله تعالى قوموا بنا الى العين، فاذا بالعين قد غارت والاشجار قد جفت فقال بعضهم لبعض : ان من امرنا هذا مثل هذه العين قد غارت في ليلة واحدة، ومثل هذه الاشجار قد جفت فى ليلة واحدة.

    فألقى الله عليهم الجوع فقالوا : أيكم يذهب بورقكم هذه الى المدينة فليأتنا بطعام منها ولينظر الا يكون من الطعام الذي يعجن بشحم الخنازير وذلك قوله تعالى : فابعثوا احدكم بورقكم هذه المدينة فلينظر ايها ازكى طعاماً، أي احل واجود وأطيب فقال لهم :تمليخا يا اخوتي لا يأتيكم احد بالطعام غيري ولكن ايها الراعي ادفع لي ثيابك وخذ ثيابي فلبس ثياب الراعي ومر وكان يمر بمواضيع لا يعرفها وطريق ينكرها حتى أتى باب المدينة، فاذا عليه علم اخضر مكتوب عليه: لا اله الا الله عيسى روح الله صلى الله على وعليه وسلم فطفق الفتى ينظر اليه ويمسح عينيه ويقول: اراني نائماً فلما طال عليه ذلك دخل المدينة فمر بأقوام يقرؤون الانجيل واستقبله اقوام لا يعرفهم حتى انتهى الى السوق فاذا هو بخباز فقال :له يا خباز ما اسم مدينتكم هذه؟ قال : أفسوس قال وما اسم ملككم ؟ قال : - عبد الرحمن . قال تملیخا ان كنت صادقا فان امري عجيب ادفع الي بهذه الدراهم طعاماً وكانت دراهم ذلك الزمان الأولى ثقالاً كباراً فعجب الخباز من تلك الدراهم.

    فوتب اليهودي وقال : يا علي ان كنت عالماً فأخبرني كم كان وزن الدرهم منها ؟

    فقال : يا اخا اليهود أخبرني حبيبي محمد (صلى الله عليه وآله) وزن كل درهم عشرة دراهم و ثلثا درهم فقال له الخباز يا هذا انك قد اصبت كنزاً فأعطني بعضه والا ذهبت بك الى الملك ، فقال تمليخا ما اصبت كنزاً وانما هذا من ثمن تمر بعته بثلاثة دراهم منذ ثلاثة ايام وقد خرجت من هذه المدينة وهم يعبدون دقيانوس الملك . فغضب الخباز وقال الا ترضى أن اصبت كنزاً ان تعطيني بعضه ؟ حتى تذكر رجلاً جباراً كان يدعي الربوبية قد مات منذ ثلثمائة سنة وتسخر بي ثم امسكه واجتمع الناس ثم انهم اتوا به الى الملك وكان عاقلا عادلاً فقال لهم : ما قصة هذا الفتى ؟ فقالوا: اصاب كنزاً. فقال له الملك : لا تخف فان نبينا عيسى عليه السلام امرنا ان لا نأخذ من الكنوز الا خمسـها فادفع الي خمس هذا الكنز وامضي سالماً ، فقال : ايها الملك تثبت في امري ما اصبت كنزاً وانما انا من اهل هذه المدينة فقال له انت من اهلها؟
    قال : نعم : قال افتعرف فيها احداً ؟
    قال : نعم.
    قال : قسم لنا؟
    فسمى له نحوا من الف رجل فلم يعرفوا منهم رجلاً واحداً قالوا يا هذا ما نعرف هذه الاسماء، وليست هي من هل زماننا، ولكن هل لك في هذه المدينة داراً ؟ فقال : نعم
    ايها الملك فابعث معي احـداً
    فبعث معه الملك جماعة
    أتى بهم دارا ارفع دار في المدينة وقال : هذه داري ثم قرع الباب فخرج لهم شيخ كبير قد استرخا حاجباه من الكبر على عينيه وهو فزع مرعوب مذعور فقال ايها الناس ما بالكم ؟
    فقال له رسول الملك : ان هذا الغلام يزعم ان هذه الدار داره فغضب الشيخ والتفت الى تمليخا وتبينه وقال له: ما اسمك ؟ قال : تمليخا بن فلسين
    فقال له الشيخ اعد عليّ.
    فأعاد عليه
    فانكب الشـيخ على يديه ورجليه يقبلهما وقال : هذا جدي ورب الكعبة وهو احد الفتية الذين هربوا من (دقيانوس) الملك الجبار الى جبار السماوات والارض ولقد كان عيسى عليه السلام اخبرنا بقصتهم وانهم سيحـيون
    فأنهى ذلك الى الملك وأتى اليهم وحضرهم فلما رأى الملك تمليخا نزل عن فرصة وحمل تمليخا على عاتقه فجعل الناس يقبلون يديه ورجليه ويقولون له يا تمليخا ما فعل بأصحابك؟ فأخبرهم انهم في الكهف، وكانت المدينة قد وليها رجلان ملك مسلم وملك نصراني فركبا في اصحابهما واخذوا تمليخا فلما صاروا قريباً من الكهف قال لهم :تمليخا يا قوم اني اخاف ان اخوتي يحسون بوقع حوافر الخيل والدواب وصلصلة اللجم والسلاح فيظنون ان (دقيانوس) قد غشهم فيموتون جميعاً فقفوا قليلاً حتى ادخل اليهم فأخبرهم،
    فوقف الناس ودخل عليهم تمليخا فوثب اليه الفتية واعتنقوه وقالوا الحمد لله الذين نجاك من (دقيانوس)
    فقال : دعوني منكم من (دقيانوس) كم لبثتم ؟
    قالوا : لبثنا يوماً؟ او بعض يوم،
    قال : بل لبثتم ثلاثمائة وتسع سنين .

    وقد مات (دقيانوس) و انقرض قرن بعد قرن وآمن اهل المدينة بالله العظيم وقد جاءكم، فقـالوا له يا تملیخا تريد ان تصيرنا فتنة للعالمين؟ قال: فماذا تريدون؟ فقالوا: ارفع يدك ونرفع ايدينا فرفعوا أيديهم وقالوا : اللهم بحق ما أريتنا من العجائب في انفسنا الا قبضت ارواحنا ولم يطلع علينا .احد فأمر الله ملك الموت فقبض ارواحهم وطمس الله باب الكهف واقبل الملكان يطوفان حول الكهف سبعة ايام فلا يجدان له باباً ولا منفذاً ولا ملكاً فأيقنا حينئذ بلطيف صنع الله الكريم وان احوالهم كانت عبرة اراهم الله اياها. فقال المسلم على ديني ماتوا وانا ابني على باب الكهف مسجداً. وقال النصراني: بل ماتوا على ديني فانا ابني على باب الكهف ديرا، فأقتتل الملكان فغلب المسلم النصراني فبنى على باب الكهف مسجداً ، فذلك قوله تعالى: قال الذين غلبوا على امرهم لنتخذن عليهم مسجداً
    وذلك يا يهودي! ما كان من قصتهم ، ثم قال الامام علي (عليه السلام) لليهودي: سألتك بالله يا يهودي او افق هذا ما في توراتكم؟

    فقال اليهودي مازدت حرفاً ولا نقصت اشهد ان لا حرفاً يا أبا الحسن ! لا تسمني يهودياً
    اله الا الله ، وأن محمداً عبده ورسوله وانك اعلم هذه الأمة.

  6. #6
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    قدم یهودیان اخوان من رؤساء اليهود الى المدينة ولديهم مجموعة من المسائل فقال اليهوديان للامام علي ( عليه السلام) من أنت؟؟

    _ فقال لهما انا علي بن ابي طالب بن عبد المطلب أخو النبي (صلى الله عليه وآله وزوج ابنته فاطمة، وابو الحسن
    والحسين ووصيه)

    فقال له احد اليهوديين ما انا وانت عند الله ؟

    قال عليه السلام : انا مؤمن منذ عرفت نفسي و انت كافر منذ عرفت - نفسك، فما ادري ما يحدث الله فيك يا يهودي بعد ذلك.


  7. #7
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    قال اليهودي : فما نفس في نفس ليس بينهما رحم ولا قرابة ؟

    _
    قال عليه السلام : ذاك يونس عليه السلام في بطن الحوت.

    _اليهودي : فما قبر سار بصاحبه ؟
    _
    قال (ع): يونس حين طاف به الحوت في سبعة أبحر .

    _اليهودي : فالشمس من این تطلع؟
    _قال (ع):من قرني الشيطان.

    _اليهودي: فأين تغرب (تغيب)؟
    قال : في عين حامئة ، قال لي تبيبي رسول الله (صلى الله عليه وآله): لا تصلي في اقبالها ولا في ادبارها حتى تصير مقدار رمح او رمحين.

    _اليهودي: فأين طلعت الشمس ثم لم تطلع في ذلك الموضع ؟
    _قال (ع) : في البحر حين فلقه الله لقوم موسى (عليه السلام)

    _اليهودي: فربك يَحمل أو يُحمل ؟
    _قال(ع) : ان ربي عزوجل يحمل كل شيء بقدرته ولا يحمله شيء قال : فكيف قوله عزوجل : (ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية؟ قال: يا يهودي ألم تعلم ان الله ما في السماوات وما في الارض وما بينهما ما تحت الثرى؟ فكل شيء على الثرى، والثرى
    على القدرة والقدرة به تحمل كل شيء.

    _اليهودي : فأين تكون الجنة؟ واين تكون النار ؟
    _قال (ع): اما الجنة ففي السماء واما النار ففي الأرض.


  8. #8
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    اليهودي _فأين يكون وجه ربك ؟
    فقال علي بن ابي طالب عليه السلام : يا ابن عباس ائتني بنار وحطب، فأتيته بنار وحطب فأضرمها، ثم :قال يا يهودي اين يكون وجه هذه النار ؟ قال : لا اقف لها على وجه قال فان ربى عزوجل عن هذا المثل وله المشرق والمغرب فأينما تولوا
    فثم وجه الله.

    اليهودي_ما اثنان شاهدان؟
    قال : السماوات والارض لا يغيبان ساعة .

    اليهودي_ فما اثنان غائبان؟
    قال (ع): الموت والحياة لا يوقف عليهما .

    اليهودي _ فما اثنان متباغضان؟
    قال(ع): الليل والنهار .


  9. #9
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    اليهودي _ فما الواحد؟
    قال(ع): الله عز وجل

    _ فما الاثنان؟
    قال(ع):آدم وحواء

    _ فما الثلاثة؟
    قال(ع) : كذبت النصارى على الله عزوجل حين قالوا: ثالث ثلاثة والله لم يتخذ
    صاحبة ولا ولداً.

    _ فما الاربعة؟
    قال(ع) القرآن والزبور والتوراة والانجيل .

    _فما الخمسة؟
    قال(ع): خمس صلوات مفترضات.

    _ فما الستة؟
    قال(ع): خلق الله السماوات الارض وما بينهما في ستة أيام.

    _ فما السبعة؟

    قال(ع): سبعة ابواب النار متطابقان.


  10. #10
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    _ فما الثمانية ؟
    قال (ع): ثمانية ابواب الجنة .

    _فما التسعة ؟
    قال (ع): تسعة رهط يفسدون في الارض ولا يصلحون .

    _ فما العشرة؟
    قال (ع): عشرة ايام العشر .

    _ فما الأحد عشر ؟
    قال (ع): قول يوسف لأبيه: يا ابت اني رأيت احد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين.

    _ فما الاثنا عشر ؟
    قال (ع): شهور السنة.


    _فما العشرون ؟

    قال (ع): بيع يوسف بعشرين درهماً.


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال