صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 34 567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 121
الموضوع:

رسالة الى حبيبتي بغداد ( متجدد ) - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 74 المشاهدات : 2340 الردود: 120
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 35,622 المواضيع: 10,453
    التقييم: 29332
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    محتاج اطير ويا الهوا واوصل على بلادي
    ويا اذان الفجر شكد حلوة بغدادي
    محتاج اطير ويا الهوا واوصل على بلادي
    ويا اذان الفجر شكد حلوة بغدادي
    مشتاك للماي العذب
    عطشان تعبني الدرب
    مشتاك للماي العذب
    عطشان تعبني الدرب
    والقلب اااه الكلب ظل باسمج ينادي
    والقلب اااه القلب ظل باسمج ينادي
    ظل باسمج ينادي

    محتاج للسهرة وسوالف الف ليلة وليلة
    مشتاك للموال يشكيلي واني ابجيله
    محتاج للسهرة وسوالف الف ليلة وليلة
    مشتاك للموال يشكيلي واني ابجيله
    مليت من هذا البعد
    ما بيه حيل اصبر بعد
    مليت من هذا البعد
    ما بيه حيل اصبر بعد
    مشتاك يا اجمل بلد للجبل والوادي
    للجبل والوادي

    محتاج للايام ولحبي الحقيقي الاول
    مشتاك للطيبين الحجيهم ابد ما يتبدل
    محتاج للايام ولحبي الحقيقي الاول
    مشتاك للطيبين الحجيهم ابد ما يتبدل
    عيوني وهلا من يحجون
    ابقى انا الهم ممنون
    عيوني وهلا من يحجون
    ابقى انا الهم ممنون

    قلبي بهواهم مسكون
    حبهم ابد مو عادي .. حبهم ابد مو عادي
    محتاج اطير ويا الهوا واوصل على بلادي
    ويا اذان الفجر شكد حلوة بغدادي
    مشتاك للماي العذي
    عطشان تعبني الدرب
    مشتاك للماي العذب
    عطشان تعبني الدرب

    والقلب اااه الكلب ظل باسمج ينادي
    والقلب اااه القلب ظل باسمج ينادي
    ظل باسمج ينادي


  2. #42
    من أهل الدار
    ماذا تعرف عن متنزه الزوراء ؟

    متنزه الزوراء أو حديقة الزوراء متنزه عام يقع في جانب الكرخ في مدينة بغداد العاصمة العراقية وقد كان موقعه في السابق معسكرا للجيش حتى احيل إلى الاستثمار ليصبح متنزه الزوراء.مساحة الحديقة 3 كيلومترات مربعة، أنشئت في مطلع عقد السبعينيات من القرن العشرين، على مساحة أصلية تقدر بـ 750 دونماً، ثم اقتطعت منها خلال الثمانينيات مساحة 300 دونم لإنشاء ساحة الاحتفالات.


    شارع من شوارع حديقة الزوراء.

    توجد فيه مدينة ألعاب (ملاهي) وبرج مرتفع (برج الزوراء) . كما تشمل حديقة الحيوانات التي تضررت بشدة أثناء الغزو الأمريكي للعراق في 2003 خصوصا بعد اجتياح دبابات أمريكية لها بهدف تدمير تمثال كان منتصبا للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين قرب الحديقة، كما فقدت عددا كبيرا من حيواناتها في حديقة الحيوان بداخلها، وقد أعيد تاهيل منتزه الزوراء وأصبح اليوم أجمل من قبل وعادت العوائل العراقية عموما والبغدادية خصوصا تمضي أوقات ممتعة فيه وتتناول الأكلات الشعبية، ويشهد متنزه الزوراء إقبالاً واسعاً خلال العطل الإسبوعية والأعياد والمناسبات والمهرجانات ومنها مهرجان بغداد الدولي للزهور والذي يقام على حدائق متنزه الزوراء.


    لعبة رولر كوستر في الزوراء

    متنزه الزوراء في حي الزوراء، محلة 207، ضمن بلدية الكرخ، وفي شرق الزوراء حي الصالحية وفي غربها حي الحارثية، وجنوبها مجمع القادسية وجنوب الشرق كرادة مريم، وشمالها محطة بغداد العالمية.

  3. #43
    من أهل الدار
    مجموعة من الصور عن متنزه الزوراء























  4. #44
    من أهل الدار
    ماذا تعرف عن جزيرة بغداد السياحية ؟





    جزيرة بغداد السياحية هي جزيرة سياحية عند طرف مدينة بغداد الشمالي في نهر دجلة، وتضم برجاً، ومدينة للألعاب، ومطاعم، وداراً للعرض السينمائي والمسرحي، وساحات، وحدائق جميلة.كان اسم الجزيرة الجغرافي جزيرة السريدات، تقع جزيرة بغداد السياحية وسط نهر دجلة على بعد 20 كم شمالي بغداد في مقاطعة 16 سبع أبكار في ناحية الفحامة الواقعة في منتصف البساتين والأشجار الكثيرة والوفيرة، ابتدأت دراسة إنشاء المركز الترفيهي عام 1979، وشيدت المتنزهات في هذه الجزيرة كأحد المشاريع السياحية في عام 1983م من قبل شركة YII الفنلندية.

    تتميز جزيرة بغداد السياحية بإنشائها على مساحة كبيرة من الأرض والتي تقدر بحوالي 500 دونم، أي أن مساحتها الكلية تبلغ حوالي 1250000 متر مربع، ويذهب جزء من هذه المساحة للبحيرة الموجودة فيها والتي تتميز بجمالها وروعتها، حيث تقدر مساحتها بحوالي 20000 كيلومتر مربع، بالإضافة إلى أن الغالبية العظمى من مساحتها صالحة للزراعة، وذلك لأن تربتها من أنواع التربة الرسوبية المعمرة والمغطاة بغطاء نباتي وأشجار كثيرة أما الطاقة الاستيعابية للجزيرة فهي 20,000 زائر يومياً بكثافة تقدر 63 م2 للزائر.
    وفي عام 2016 أحيلت أرض الجزيرة إلى الاستثمار لشركة عراقية محلية ولمدة 38 سنة حيث تضمنت خطة التطوير إنشاء مدينة مائية ونافورات وايضاً بحيرات وحدائق جديدة، وكان اسمها الترفيهي السابق المخيم السياحي وكازينو شهريار.


    الشكل
    مساحة الجزيرة 13 دونماً
    وهي بيضوية الشكل تبلغ تقريباً 2000 متر طولاً و 110 متراً عرضاً- وهي مجاورة لبحيرة ترفيهية صناعية - وتتصل بالمنطقة الدولية من جانب الكرخ قرب طريق مرتفع موجود على نهايتها الشرقية. يربط طريق رئيسي بين الجزيرة وجانبي النهر على نهايتها الغربية، ويوجد على الجانب الشمالي من الجزيرة سد صغير وبحيرة ترفيهية.التنفيذ
    انشأت جزيرة بغداد السياحية كمشروع سياحي من قبل شركة فلندية الجنسية تدعى شركة (YII) الفلندية لصالح امانة بغداد بكلفة مقدارها 100 مائة مليون دولار أمريكي وبفترة عمل تقارب السنتان والنصف حيث بدأ العمل في 15 أيار 1980 وافتتحت في 7 نيسان 1983.
    برج الجزيرة

    برج الجزيرة يقع في وسط الجزيرة فوق بحيرة صناعية صغيرة، وهي ضمن البحيرة الكبيرة للجزيرة، ولهُ أربعة منافذ تتوزع على الجهات الأربعة الرئيسية يبلغ ارتفاعهُ 63 متراً، وهو ذو نهاية مفتوحة على ماحوله من فضاء ويمكن لزواره الصعود إليه بواسطة مصعد كهربائي يتسع لثمانية أشخاص ويوجد في أعلاه محل صغير لبيع الحلويات البسيطة والمرطبات.
    المطاعم
    تحتوي جزيرة بغداد على العديد من المطاعم ذات الأصناف مختلفة أهمها:
    • مطعم جزيرة بغداد، ويتسع هذا المطعم لحوالي 165 شخصاً، ويتميز بأنه يقدم خدمات أربعة نجوم لزائريه.
    • مطعم الأسماك، يتميز بأتساعه لحوالي 106 أشخاص، وهو من المطاعم ذات الأربع نجوم.
    • المطعم النهري، وهو من المطاعم التي تتسع لحوالي 110 شخص، بالإضافة إلى أنه من المطاعم ذات الأربع نجوم.
    • مطعم زرياب، يتسع هذا المطعم لحوالي 250 شخصاً، بالإضافة إلى أنه من المطاعم التي تقدم خدمات ذات أربعة نجوم.
    • مطعم العائلة، يتسع لحوالي 230 شخصاً، وهو من المطاعم ذات الثلاثة نجوم.
    • دسكو الجزيرة، الملحق بمطعم الجزيرة يتسع لحوالي 140 شخص.
    • كافتيريا البولنك، تقدم هذه الكافتيريا خدمات ثلاثة نجوم لزائريها.



  5. #45
    من أهل الدار
    جسور بغداد – تاريخ وذكريات
    بقلم المستشار عدنان احمد مظلوم
    اتحاد المقاولين العراقيين
    اتكلم اليوم في حكاية جميلة عن قصة تنفيذ جسور عاصمتنا الحبيبة بغداد معتمدا على الوثائق المتوفرة لدي ومنها مسودة كتاب الفته مع نخبة من مهندسي العراق توفاهم الله ولم نتمكن من طبعه :
    هناك اسطورة تقول انه عندما يكون عدد الجسور في بغداد 7 فان بغداد ( ستغرق !!) ولكنها لم تغرق !! وبعد ذلك قيل اذا صارت 13 جسرا ستغرق !! وايضا ثبت بطلانها حيث ان في بغداد على نهر دجلة حاليا 13 جسرا وهي سليمة متعافية والحمد لله ، وعلى كل حال فان هذه الجسور بنيت بدماء العراقيين و واموالهم وعرقهم !! نعود الى حكاية الجسور ( من البداية ) فنقول:
    يعتبر موضوع الري وعبور الانهار اهم ما شغل العراقيين منذ بداية الحضارة فيه قبل اكثر من 6000 سنة ، ويقال ان البابليين استطاعوا تجسير نهر الفرات في حين استطاع العباسيون تجسير نهر دجلة ولكن كيف كان الجسر ؟؟ هذا ما يصعب التكهن به !! … الثابت لدينا ان الوالي مدحت باشا بنى جسرا” من القوارب لعبور البشر والدواب ، اما اول جسر لعبور الكاري والعربات فقد افتتح عام 1902 في بغداد في زمن الوالي نامق باشا وكان جسرا “واهيا” يرتكز على دعامات من القوارب الخشبية فينجرف في موسم الفيضان !!!! وافضل جسر عائم نفذ في بغداد أقامه الجيش البريطاني عام 1918 من الحديد على القوارب سمي بجسر مود !! يربط بين الصالحية في الكرخ ورأس القرية في الرصافة ( موقع جسر الاحرار الحالي ) …. وبقيت بغداد تعتمد على جسور عائمة معرضة الى الانجراف والغرق كلما ارتفعت مناسيب المياه وحدث فيضان او عاصفة الى نهاية عام 1938 .
    شهد يوم 13/1/1939 اكمـال اول جسر ثابت على نهر دجـلة حسب المواصفات العالمـية المعروفة في وقتها للجسور وقد افتتح الجسر الذي سمي جسر المامون (جسر الشهداء الحالي ) يوم 15 تموز 1939 من قبل الامير عبد الاله وجاء اهالي بغداد للتبرك بهذا الانجاز حتى اصبح الناس على الجسر كتلة بشرية لا مثيل لها، ثم افتتح بعد حوالي عام جسر فيصل الاول ( الاحرار حاليا” ) ونقل جسر مود العائم الى الكـرادة….. في عام 1940 كان في بغداد الجسور التالية :-
    -جسر ثابت عدد /2 (المأمون وفيصل الاول ) .
    – جسر عائم عدد /3 (الاعظمية ، جسر مقابل شارع المتنبي ، جسر الكرادة ).
    بعد اكثر من 10 سنوات اي في تشرين الاول 1951 تم افتتاح جسر الصرافية وهو جسرمشترك للسيارات والقطارات ، وفي اذار عام 1957 افتتح الملك فيصل الثاني جسري الملكة عالية ( الجمهورية حاليا” ) والائمة الذي يربط الاعظمية بالكاظمية ، ( ثم نقل جسر الاعظمية العائم بعد افتتاح الجسر الثابت الى مدينة النعمانية ).
    شهد عام 1964 افتتاح الجسر السادس (الجسر المعلق ) والذي سمي ( جسر 14 تموز) قـــــام بتصـميمه المـهندس شتاينمن ونفذته شركتي كرون وبلفنكر الالمانية بالاشتراك مع شركة وكنر بيرو النمساوية وهو من مشاريع مجلس الاعمار ، وهو ثاني جسر معلق في العراق بعد جسر السماوة المعلق ( الذي فتح عام 1958 وتم تدميره عام 1991 ونفذ بديل مختلف ) !! .
    توقف انشاء الجسور 13 سنة ( من عام 1964 الى عام 1977 ) بعد ان بلغ عددها 6 ( ومن هنا جاءت اسطورة 7 جسور !!) بسبب طول مدة التوقف عن تنفيذ جسور جديدة !!
    في عام 1977 افتتح الجسر السابع وهو جسر باب المعظم (سمي جسر 17 تموز ) نفذته الشركة العامة للمقاولات الانشائية بالاشتراك مع شركة يابانية ، ثم شهد عام 1979 افتتاح الجسر الثامن وهو جسر شمالي بغداد المسمى حاليا” (جسر المثنى ) .
    في عام 1982 افتتحت ( 3 جسور ) وهي الجسر التاسـع الجادريـة ( سمي جسر 30 تموز ) والجسر العاشر ( السنك ( سمي جسر الرشيد ) و الجسر الحادي عشر وهو جسر الدورة ( سمي جسر صدام الكبير) مع مقترباته الطويلة في منطقة الدورة !! .
    في نهاية عام 1983 تم افتتاح الجسر الثاني عشر وهو ( سمي جسر 14 رمضان ) في منطقة الاعظمية وقد نفذ وفق احدث تكنلوجيا تنفيذ الجسور في العالم من نوع ( Cable styed Bridge ) ولأول مرة في العراق !!
    وأخيرا تم في عام 1995 افتتاح الجسر الثالث عشر (رقم 13 ) وهو المسمى ( جسر القائد ذي الطابقين) وحاليا جسر الحسنين وهو الاول والوحيد في بغداد والذي صمم ونفذ بأيدي ابناء العراق من منتسبي هيئة التصنيع العسكري والجهات الساندة !!! ولاشك انه أضخم جسور العراق من حيث الاستيعاب لأعداد المركبات وحجوم المواد الداخلة في انشائه.
    ان قياسات العالم في ضخامة الجسور تستند الى طول الفضاء حيث أصبح الجسر الاول في العالم هو جسر اكاشي في اليابان والذي يبلغ طول فضائه الوسطي 1991مترا، وحسب القياسات آنفا” فان جسر الاعظمية ( 14 رمضان ) بفضاء 182 م هو الجسر الاول ( الأطول ) في العراق يليه الجسر المعلق (14 تموز ) بفضائه الوسطي 168 م.
    اذا عدنا الى كلف انشاء الجسور للاطلاع على تطور الكلف فاننا هنا نذكر كلفة انشاء كل جسر في بغداد وحسب التسلسل التاريخي :-
    جسر الشهداء كلفته 250 الف دينار فقط.
    كلفة تنفيذ جسر الاحرار = 300 الف دينار .
    جسر الصرافيه كلفته3 مليون دينار مع انشاء المحطة العالمية للقطارات ضمن الكلفة .
    جسر الجمهورية كلفته 1570 الف دينار ( كلفة اعادة اعمار الاجزاء المتضررة عام 1991 بلغت حوالي 10 مليون دينار ) .
    جسر الائمة كلفته 1300 الف دينار .
    جسر 14 تموز ( المعلق ) كلفته2601 الف دينار .
    جسر باب المعظم 17 تموز كلفته حوالي 6 مليون دينار .
    جسر شمالي بغداد ( المثنى ) كلفته 12 مليون دينار .
    جسر السنك ( الرشيد ) كلفته 20 مليون دينار .
    جسر الجادرية كلفته 30 مليون دينار.
    جسر الدوره كلفته 45 مليون دينار .
    جسر الاعظمية (14 رمضان ) كلفته 56 مليون دينار.. اي ان كلفة تنفيذ 12 جسرا في بغداد قد كلف حوالي 178 مليون دينار خلال فترة 43 سنة .
    .. الجدير ذكره هنا ان 3 جسور من جسور عاصمتنا الحبيبة تعرضت بشكل مباشر الى ضربات خلال العدوان الثلاثين دولة عام 1991 وهي جسور الشهداء ، الجمهورية و الجسر المعلق الذي كان اشدها تدميرا واما اضرار جسر الشهداء فكانت طفيفة كما تعرض جسرا السنك والاعظمية الى محاولة لضربهما ولكن الصواريخ أخطأت الهدف والحمد لله .
    لقد تم اعمار جسر الشهداء من قبل منشأة الفـــاو العامـــة وجسر الجمهورية من قبل شركـــة حمورابي ( احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة ) والجسر المعلق من قبل هيئة التصنيع العسكري كما تم تحوير جسر الصرافية وإلغاء استخدامه للقطارات بسبب الغاء خط سكة بغداد كركوك ( قرار خاطئ جدا !! ) فاصبح الجسر بممرين للسيارات فقط…
    العاصمة بغداد حاليا في حاجة مسعجلة الى 7 جسور إضافية وهي :
    – جسر ( او نفق ) على امتداد طريق صلاح الدين في الكرخ ويربط الى ساحة افاق عربية في الرصافة .
    – جسر الكريعات لبرط الكاظمية بالرصافة في الكريعات .
    – جسر العطيفية على امتداد شارع المغرب .
    – جسر ( او نفق تحت النهر ) على امتداد شارع المطار الى منطقة الفنادق في الرصافة .
    – جسر الجادرية لربط تقاطع الجادرية بساحة النسور في الكرخ .
    – جسر في المسبح لربط شارع المسبح بالدورة .
    – جسر ( او نفق ) لربط الزعفرانية بالدورة .
    كما ان هناك جسور مشبعة حسب الإحصائيات المرورية التي أجرتها الهيئة العامة للطرق والجسور عام 1990 وهي الجسر المعلق والجمهورية والائمة وتحتاج الى معالجة او تنفيذ جسور موازية ( كما كان مقررا مع جسري المعلق والصرافية )، واما خارج النهار فان في بغداد حاليا 37 تقاطع يعاني من الاختناقات تحتاج الى تقاطعات باكثر من مستوى لعل الملح منها هي ساحات السنك ، كهرمانة ، عقبة ، المسبح ، كهرمانة ، عنتر ، احمد عرابي ، الدورة ، النسور ، الفارس العربي ، المنصور ، عدن ، وغيرها
    نسأل الله أن يحفظ عاصمتنا الحبيبة بغداد وبلدنا الغالي العراق واهله يا الله















  6. #46
    من أهل الدار
    جولة في مول بغداد الحارثية


  7. #47
    من أهل الدار
    جولة في مول المنصور


  8. #48
    من أهل الدار
    جوله في مول زيونه بغداد


  9. #49
    من أهل الدار
    جولة في مول دريم ستي في شارع الربيعي


  10. #50
    من أهل الدار
    جولة داخل مول بابليون


صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 34 567 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال