من المشرفين القدامى
السيد حمزه الياسري
تاريخ التسجيل: December-2016
الدولة: كربلاء المقدسة - العراق
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,466 المواضيع: 1,925
صوتيات:
84
سوالف عراقية:
0
مزاجي: وفقكم الله لكل خير وبركة
آخر نشاط: منذ 4 ساعات
تعلن مديرية التطوع عن فتح باب التقديم للدورة التأهيلية (30) المعهد العالي للتطوير الأ
تعلن مديرية التطوع عن فتح باب التقديم للدورة التأهيلية (30) المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري من حملة شهادة البكالوريوس فقط و من خريجي العام الدراسي (2022- 2023)(2023- 2024) للتخصصات المدرجة ادناه وبواقع (734) مقعد ولكلى الجنسين (ذكور- اناث ) للفترة من ( 1 / 7 /2024 ولغاية 10 / 7 /2024) و فيما يخص منتسبي وزارة الداخلية سيتم الترشيح عن طريق دوائرهم لذا ندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم للدورة على وفق الضوابط والشروط الآتية
:
أولاً : شروط التقديم :
- أن يكون عراقيا ومن أبوين عراقيين بالولادة حسب ( المادة/5/ أولاً ) من قانون الخدمة والتقاعد
رقم ( 18) لسنة (2011) لقوى الأمن الداخلي . - ان يكون حائزا على شهادة البكالوريوس ضمن التخصصات المطلوبة .
- أن يكون قد أكمل سن (19) التاسعة عشر ولا يزيد على (25) الخامسة والعشرين
أي من ( 1 / 7 /1999 و لغاية 1 / 7 /2005) تسرى هذه الضوابط للمدني على الطلبة الحاصلين على شهادة ( البكالوريوس ) من تاريخ الإعلان عن افتتاح الدورة في (1/7/2024). - ان يجتاز الاختبارات الخاصة بالقبول :
- الفحص الطبي .
- فحص المخدرات و المؤثرات العقلية.
- اللياقة البدنية .
- الاختبار الخاص بالحاسوب .
- الاختبار النفسي .
- لجنة المقابلة ومدى الصلاحية للخدمة .
- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم علية بجناية غير سياسية او جنحة مخلة بالشرف
او جريمة إرهابية او أحدى الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي او الخارجي . - ان يكون قويم الأخلاق والسلوك ولا شائبة في أخلاصه و ولائه للوطن والشعب .
- ان لا يقل طول عن ( 168 سم ) وعرض صدره عن ( 80سم) للذكور و (155 سم للإناث) .
ثانياً : ضوابط القبول :
- يجري قبول الطلبة على وفق اختيار ( أعلى المعدلات نزولا)
كمعيار عام للقبول وكل حسب الاختصاص العلمي . - يجري اعتماد إحصائية النسب السكانية المعلنة من وزارة التخطيط عند القبول في التقديم العام .
- يجرى قبول نسبة (10%) لكل فئة من لفئات المدرجة أدناه:
- ذوي الشهداء .
- أبناء الضباط المستمرين بالخدمة .
- يجري قبول أبناء الضباط المتقاعدين و أبناء المنتسبين على النحو الأتي :
- ابناء الضباط المتقاعدين (5%)
- ابناء منتسبي وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة ( 5%)
- يجرى قبول الأقليات ( مسيح – صابئة – شبك – ايزيديون – كرد فيليون) بنسبة (2%).
- يتعهد الطالب المقبول بالعمل في أنحاء جمهورية العراق وفي الوكالات والمديريات كافة
وأينما يتطلب الواجب . - يتقاضى الطالب أثناء مدة الدورة كحد أدنى راتبا قدره ( 1,206,000) مليون مائتان وستة ألف دينار عراقي لا غير.
- يجب إلزاما ذكر المعدل ( رقما) بصورة دقيقة (مع الكسور ولغاية مرتبتين) طبقا للوثيقة الدراسية او كتاب التأييد المرفق وبعكسه يهمل طلب التقديم.
- على المتقدم في حالة وجود استفسار او شكوى الاتصال على الرقم المختصر (590) اثناء الدوام الرسمي و خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام من تاريخ التقديم او تقديم طلب الى مديرية التطوع وحسب السياقات الرسمية .
- يجب ان تكون المعلومات المدخلة في استمارة التقديم متطابقة مع المستمسكات الثبوتيه للمتقدم وفي حال اختلاف هذه المعلومات يهمل الطلب .
- سيتم تبليغ من تتوفر فيه ( شروط التعيين وضوابطه ) بمكان المراجعة وتاريخها لغرض اجراء الاختبارات المقررة ( الفحص الطبي – اللياقة البدنية – اختبار الحاسوب – الاختبار النفسي – المقابلة )
عن طريق أرقام الهواتف او عن طريق رقم الطلب في الاستمارة الالكترونية . - على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم من خلاله التبليغ لغرض الحضور لإكمال إجراءات التقديم .
ثالثاً : آلية التقديم :
يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني(
www.moi-jobs.iq)
ويلزم المتقدم بأملاء الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة
رابعاً: المستمسكات المطلوبة :
- وثيقة تخرج او كتاب تأييد بالمعدل مصدق من الجامعة حسب الأصول ( أصل و صورة ) عدد (4) للطلبة داخل العراق .
- الأمرالإداري بالمعادلة والأمر الخاص باحتساب المعدل وقرار المعادلة ( الجدارية ) جميعها مصدقة من دائرة البعثات في وزارة التعليم العالي للطلبة الحاصلين على شهادات خارج العراق .
- هوية الأحوال المدنية او البطاقة الوطنية للطالب ولوالديه ( أصل وصورة ) عدد (4)
- شهادة الجنسية العراقية للطالب المتقدم ولولديه ( أصل وصورة ) عدد ( 4)
- بطاقة سكن ( أصل وصورة ) عدد (4).
- تأييد مجلس بلدي مصدق ( أصل وصورة ) عدد (4).
- صورة للطالب عدد (20)
- على المتقدمين من الفئات الآتية( ذوي الشهداء - ابناء الضباط ومنتسبي وزارتنا –الأقليات
( مسيح – صابئة ـ ايزيديين – شبك - كرد فيليون ))تقديم ما يؤيد ذلك من قبل الجهة المختصة - جلب تقارير طبية مصدقة ومن مستشفى حكومي تؤيد سلامته من الامراض
(القلب- الكلى- الامراض المزمنة – الامراض الانتقالية – البواسير –الدوالي– فحص عدم تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية )
الى لجنة الفحص الطبي لغرض اعتمادها كدليل وبخلاف ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ويستبعد من الدورة .
- فيما يخص المرشحات الاناث للقبول إضافة الى ما تقدم أعلاه جلب تقرير يؤيد سلامتها من الحمل .
**ملاحظة مهم جدا:سيتم نشر رابط الاستمارة الالكترونية على موقعنا هذا
جدول يمثل الاختصاصات المطلوبة للمتقدمين من حملة الشهادات الأولية ( البكالوريوس )
الجدول (أ) الاختصاص الدقيق للذكورت |
الاختصاصات |
1 |
طب عام |
2 |
طب اسنان |
3 |
صيدلة |
4 |
تمريض |
5 |
هندسة بيئة |
6 |
هندسة اطراف ومساند |
7 |
علوم بايلوجي |
8 |
علوم كيمياء |
9 |
تقنية صحية /بصريات |
10 |
تقنية صحية /تحليلات مرضية |
11 |
تقنية صحية /تخدير |
12 |
تقنية صحية/ اشعة |
13 |
هندسة مدني |
14 |
هندسة معماري |
15 |
هندسة مساحة |
16 |
هندسة تكييف وتبريد |
17 |
هندسة ميكانيك |
18 |
هندسة ميكانيك طائرات |
19 |
هندسة كهرباء |
20 |
هندسة شبكات |
21 |
هندسة حاسبات عام |
22 |
هندسة سيطرة ونظم |
23 |
هندسة اتصالات |
24 |
هندسة الكترونيك |
25 |
القانون |
26 |
الاحصاء |
27 |
محاسبة |
28 |
الادارة العامة |
29 |
سياحة وفندقة |
30 |
مالية ومصرفية |
31 |
تقنيات ادارة الجودة |
32 |
ادارة الاعمال |
33 |
ادارة مخازن |
34 |
علوم حاسبات بكافة فروعها |
35 |
نظم المعلومات الجغرافية |
36 |
ترجمة لغة انكليزية |
37 |
اداب لغة انكليزية |
38 |
الادلة الجنائية |
39 |
الاعلام |
الجدول (ب) الاختصاص الدقيق المطلوب للإناثت |
الاختصاصات |
1 |
طب عام |
2 |
طب اسنان |
3 |
صيدلة |
4 |
تمريض |
5 |
علوم بايولوجي |
6 |
تقنية صحية / بصريات |
7 |
تقنية صحية /تحليلات مرضية |
8 |
تقنية صحية /تخدير |
9 |
تقنية صحية /اشعة |
10 |
هندسة مدني |
11 |
هندسة معماري |
12 |
هندسة تكييف وتبريد |
13 |
هندسة حاسبات عام |
14 |
هندسة اتصالات |
15 |
قانون |
16 |
علوم حاسبات بكافة فروعها |
17 |
ترجمة لغة انكليزي |
18 |
الادلة الجنائية |
المصدر الخبري الدقيق :
وزارة الداخلية : مديرية إدارة التطوع
https://www.moi-jobs.iq/content.php?id=160