صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23 456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 55
الموضوع:

العزاء للعظامة !!! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 176 المشاهدات : 1708 الردود: 54
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2024
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 444 المواضيع: 16
    التقييم: 487
    آخر نشاط: منذ 17 ساعات
    ياريت تتغير هذه العادات والتقاليد المجحفه بحق أهل المتوفي

  2. #32
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gehad Youssef مشاهدة المشاركة
    وهو أنتوا عندكو بتعملوا أكل للناس اللى جايه للميت ليه !
    ده عزا مش طهور .
    هههههههه
    العراق في كل مناسبة يطبخ الطعام جزء لا يتجزء من مناسباتنا

  3. #33
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    احد المشائخ قديما عندنا في عمان اذا حدث عزاء في قريته يقول للمعزين : من جاء من قريه بعيده فغدائه معي في منزلي وبالنسبه لأهل القريه فكلوا في منازلكم .
    حتى نحن عندنا في سلطنة عمان في اغلب المناطق اهل الميت يطبخون الغداء .. وانا شخصياً اتحنب تناول الطعام في العزاء ولكن من كرم اهل الميت تجاه المعزين يجبرون الواحد ان يأكل منهم .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن هاشم مشاهدة المشاركة
    ده عشان تقاليد قديمة انه بتيجي الناس عشان تعزيك وبتستنى لحد يوم واتنين وتلاته بفطارهم وبكل حاجه
    اهلا بكم في الموضوع شكرا لتواجدكم

  4. #34
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    شايل الصفر طاس بيده وجاي يعزي
    داتخيل الموقف
    لا صقر لا ماعرفتك..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    وكلهم يكعدون سوية يسوون عزيمة بيناتهم هاك ماعون فاصوليا وانطيني ماعون بانية اما اللي جايب ويا دولمة لو برياني تصير هوسة علي
    خوية اهم شي الشوربة موجودة
    واحد يكول للثاني شطابخة الحجية اليوم

  5. #35
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    هالشي تطبق عدنا صار فترة مو هسه للتخفيف عن كاهل اهل المتوفي

    يعني يكتب من الساعة الثانية ظهرا الى الخامسة

    قسم يسوون طبخ كمية محدودة بالبيت ل القاصدهم من محافظة بعيدة ياخذوهم للبيت يغدوهم من باب الضيافة للمسافر .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOOR‌ مشاهدة المشاركة
    من زمان مفكرة بهالخطوة و شكد ممكن تكلف الناس
    و اشوفها صح ١٠٠%
    يا ريت تتطبق عدنا..

    هيج مناسبة احدد وقت للتعزية بالصباح والمساء
    شكرا لحضوركم في الموضوع

  6. #36
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير البصره مشاهدة المشاركة
    ياريت تتغير هذه العادات والتقاليد المجحفه بحق أهل المتوفي
    ان شاء الله بالتثقيف والتوعية المجتمعية
    اهلا بك

  7. #37
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,503 المواضيع: 133
    التقييم: 7047
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    السالفة انطرقت قبل ان تتكلم بها المرجعية السنية والشيعية
    وبعد نقاش طويل خرجت من المضيف الى مسامع اهل الفتوى اهل الدين
    شني السالفة .؟
    الشيخ من حوله قرية .القرية اصحابها مزارعين واصحاب مواشي
    وللشيخ حصة من انتاجهم وحصة من غنمهم وابقارهم لانه شيخ وتراتيب اخرى
    اتصير عنده فاتحة .
    يحشم فقار والرميثي
    روحوا اجمعوا .لي غنم اوبقر .من كرزاية من سوزان من الواسطي
    وهو جالس في زاوية من المضيف
    ولما تجمع الخرفان من الاعضاء شراح ايسوي
    عاد يكرم
    وكلّه مفطّح .واذا عشيرته يقل غنمها تفزعله العشيرة المجاورة (يسجل على عشيرته دين )
    زين هذا الشيخ ابو المفطح .. وانا العضو الراعي المسكين اشلون اذا مات ابي
    منو يجمع لي مثل الشيخ طبعا صعبة
    لكن المجتمع يريدني ان افعل مثل مافعل الشيخ .كله مفطح والا اكون اقل قيمة من الشيخ بكثير (هاي مصيبتنا)
    ولهذا درستها المرجعية وافتت بها ولو لم يتدخل المشايخ اقصد شيوخ العشائر وعملوا بفواتحهم على قدر اقل واحد بالعشيرة
    يعني حالهم حال الضعيف بالعشيرة .؟
    لكانت الامور مختلفة والطريقة مختلفة ولاهذا التفكير ولاالتحليل
    بس شنسوي اذا الجاهلية مستقيم موازي الى الاسلامية الى يوم يبعثون .

  8. #38
    سوزان ما عدها خرفان تحب البط
    عاد الشيخ يقبل ابطة لا
    شنو رأيك صقر

  9. #39
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    سوزان ما عدها خرفان تحب البط
    عاد الشيخ يقبل ابطة لا
    شنو رأيك صقر
    االشيخ يقبل حتى بالزرازير. بس وين المشكلة
    المشكلة عند فقار والرميثي
    يحركون العشيرة حرك
    يتعاملون مع ابناء عشيرتهم كمعاملة البعثي للمواطن العراقي لما يريد الريس
    يعني
    انت رماد .مثلا بنفس العشيرة وعندك نعجة (مستودعها ) مخليها عند واحد في عشيرة ثانية
    من اجل تتوالد .
    ويجي الرميثي .اتكله ماعندي الان شيء للشيخ
    راسا ايكلك ليش عندك نعجة صار لها سنة عند فلان في تلك العشيرة
    اكيد ولدت هسة انطينه ضناها للشيخ
    بمعنى
    الرميثي وفقار يذبون لحم يكتلون نفسهم على شان الشيخ وهاي اكبر مشكلة
    باختصار كمعاملة البعثي للمواطن .لوتنطيه اللي يريده لوتصير خائن وعميل

  10. #40
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,819 المواضيع: 3,712
    صوتيات: 220 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 19762
    مزاجي: ReLaX
    موبايلي: HUAWEI
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة

    يا استاذ رماد
    انتة ليش تروح لفتوى الوقف السني
    وتريد الشيعة يطبقوها
    ليش ما تروح لفتوى السيد السيستاني
    الذي حرم الاكل والبذخ بالفواتح
    بس ولا واحد من الشيعة طبقها
    ؟
    طلبت الفتوى وهذا كان الجواب




    ممكن احد يفهمنا السالفه

    لانه بحثت عما ذكره الاخ الرميثي ولم اجد ماذكر
    كتب وموقع السيد موجود ...ولا يوجد أمر مماثل
    اتمنى تحري الدقه في النقل وعدم (ذكر أمر بالاخص فتوى) السيد ..والسيد براء من ذلك

    لهذا احببت التنويه عن ذلك وتوضيحه ...

    وللاخ صاحب التعليق ...أنا طلبت منك الفتوى حسب ما قلته انت ...ولم نتبلى عليك أو نقولك مالم تقله
    مثلما فعلت تجاه السيد دامت بركاته
    وهذا كلامي في التقيم حتى اكون منصف ولا تقولين أيضا مالم اقله وهو طلب الحذف





    احترامي

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23 456 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال