صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 30 من 30
الموضوع:

ربط سككي ام ممر للبضائع الرديئة ؟ - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 118 المشاهدات : 1657 الردود: 29
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 44,385 المواضيع: 6,173
    صوتيات: 286 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 80088
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 2
    القطارات وسيلة مهمة لنقل المسافرين تغني كثيرا عن السيارات وزحمة الطرق وطول المسافة .

    ما المانع اذا كانت القطارات لنقل المسافرين او لنقل البضائع بالحالتين احنا مستفادين .

    لماذا ننظر الى السلبيات دائما ولا ننظر الى الايجابيات .

    لو كنت ناوي تسافر من البصرة الى بغداد او كربلاء او غيرها من المحافظات ايهما افضل واكثر راحة وامان من الطريق بالسيارة ام القطار ؟
    اكيد القطار

  2. #22
    من المشرفين القدامى

  3. #23
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,503 المواضيع: 133
    التقييم: 7047
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    وهذا فديو اخر لشرح الطريق من مواطن عراقي خبير بالتخطيط الجغرافي
    ومحروق دمه على العراق اسمه كريم بدر . انه حقيقة كالبدر ويطل ع الدنيا
    الفديو لااعرف كيف اقصصه الا انزله مرة واحدة واتمنى ان يطلع عليه كل من رد ع الموضوع
    من اجل الافادة والمعرفة من الاصل بفائدة الطريق وسلبياته
    اتفضلو
    ...................
    شوفو التعبير الحلو على ان العراق يقع في نصف الجغرافية .في قلب العالم

  4. #24
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,215 المواضيع: 1,438
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 48388
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 14 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أحيي فيك الحرقة والألم والتحسر على ماتؤول الأوضاع. .
    صديقي أحبتي الغالين حسب فهمي المتواضع والمستند إلى أدلة دامغة. أن كل ما سيحصل وحصل..هو حرمان العراق من أن يكون ميناء الفاو الكبير نقطة جوهرية لمشروع الحزام والطريق اي مشروع طريق الحرير ..بتسميته السابقة .المهم بعبارة أوضح ستكون خطوط السكك العراقية المتهالكه وايضا بالنية إرفاق الطريق البري .. المسمى بالقناة الجافة من الفاو إلى زاخو ومن هناك إلى الأراضي التركيةالمستفيدة فعلا..هي دول الخليج الامارات الكويت حتى العربية السعودية لها يد بالموضوع هذا يحطم آمالنا بالتنمية وتشغيل الايادي العاملة للملايين من الشباب العاطله عن العمل..بالقناة الجافة سنحصل من خلالها على فتات الموائد ...نگول بالعامية فلوس الحمالة...حيث يحصل الموردون للبضائع على مليارات الدولارات ...ونحن أجرة مرور البضائع ببلدنا للاسف الشديد ..
    لكن أرى من خلال قرائتي للمشهد ان السيد السوداني وكل اعضاء مجلس الوزراء والحكومة ...أنه من المستحيل أن تسمح أميركا بأن تنفذ الصين لمشروع ينفعها وينفع العراق لأن العراق يعتبرونه لقمة سائغة للأميركان ..إذن حكومتنا قد تكون عاجزة لتنفيذ التزامنا إزاء الحزام والطريق لأن أميركا وضعت خطأ احمر على هذا الموضوع ..فقررت حكومتنا بدل أن تضيت فرصتين الذهبية التي ضاعت ..والفرصة الثانية أن نكون فقط حماميل لبضائع الدول ..وهناك حكمة تقول إذا كنت لاتستطيع الحصول على كل التفاحة ..فأكتف بجزء يسير منها ..ولاتزهد بالقليل ..فالحرمان أقل منه ..
    يعني تريد غزال أخذ أرنب ...تريد أرنب أخذ أرنب هههههه
    هذه وجهة نظري ومتأكد منها 99.9%
    والحمد لله والشكر على اي حال
    شكرا استاذ ابراهيم الغالي ..لزجك بهذا الموضوع الحيوي ....تحياتي لك

  5. #25
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أحيي فيك الحرقة والألم والتحسر على ماتؤول الأوضاع. .
    صديقي أحبتي الغالين حسب فهمي المتواضع والمستند إلى أدلة دامغة. أن كل ما سيحصل وحصل..هو حرمان العراق من أن يكون ميناء الفاو الكبير نقطة جوهرية لمشروع الحزام والطريق اي مشروع طريق الحرير ..بتسميته السابقة .المهم بعبارة أوضح ستكون مساحات السكك العراقية وايضا بالنية إرفاق الطريق المسمى بالقناة الجافة من الفاو إلى زاخو ومن هناك إلى الأراضي التركيةالمستفادة فعلا دول الخليج الامارات الكويت حتى العربية السعودية لها يد بالموضوع هذا يحطم آمالنا بالتنمية وتشغيل الايادي العاملة للملايين من الشباب العاطله عن العمل..بالقناة الجافة نحصل من خلالها على فتات الموائد ...نگول بالعامية فلوس الحمالة...حيث يحصل الموردون للبضائع على مليارات الدولارات ...ونحن أجرة مرور البضائع ببلدنا للاسف الشديد ..
    لكن أرى من خلال قرائتي للمشهد ان السيد السوداني وكل اعضاء مجلس الوزراء والحكومة ...أنه من المستحيل أن تسمح أميركا بأن تنفذ الصين لمشروع ينفعها وينفع العراق لأن العراق يعتبرونه لقمة سائغة للأميركان ..إذن حكومتنا قد تكون عاجزة لتنفيذ التزامنا إزاء الحزام والطريق لأن أميركا وضعت خطأ احمر على هذا الموضوع ..فقررت حكومتنا بدل أن تضيت فرصتين الذهبية التي ضاعت ..والفرصة الثانية أن نكون فقط حماميل لبضائع الدول ..وهناك حكمة تقول إذا كنت لاتستطيع الحصول على كل التفاحة ..فأكتف بجزء يسير منها ..ولاتزهد بالقليل ..فالحرمان أقل منه ..
    يعني تريد غزال أخذ أرنب ...تريد أرنب أخذ أرنب هههههه
    هذه وجهة نظري ومتأكد منها 99.9%
    والحمد لله والشكر على اي حال
    شكرا استاذ ابراهيم الغالي ..لزجك بهذا الموضوع الحيوي ....تحياتي لك
    بالضبط تقصد الربط السككي ينفع العراق ام يضر ابناء المنطقة فقط .؟
    كما صرحت هاي . السارة .... بأن ابناء المنطقة يتضررون فقط .
    وتسكت عن فائدته .
    يعني تعتبر نفسها الوحيدة والاولى اكتشفت الربط يضر ماينفع وتريد ان تصبح ترند ثوري وطني ويجب ايقافه .......؟
    وشكرا لك

  6. #26
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,237 المواضيع: 342
    التقييم: 17310
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 4 دقيقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    اهلا استاذ
    هل يمكنك توضيح هذا التناقض في التصريحات ذكر مكتب رئاسة الوزراء
    ان المشروع يهدف لنقل المسافرين والزائرين وهذا نص التغريدة

    بينما ذكر المسؤولين في ايران انه الطريق لربط ايران بالبحر المتوسط
    والمنفذ لايصال البضائع بين اسيا واوروبا؟
    يا استاذي اياً كان الغرض منه
    سواء لنقل البضائع او لنقل الزائرين فهو ليس فيه مضرة
    لا للعراق ولا لأيران ولا لأي دولة اخرى
    بل العكس هو الصحيح
    فاذا كان لنقل البضائع الأيرانية
    فهذا معناه ان العراق سيحصل على ترانزيت المرور
    واذا كان لنقل الزائرين فهذا معناه تنشيط حركة السياحة
    بين البلدين وفيه فائدة لكلا الشعبين المُسلمَين
    واكيد انت شفت عندما تقل حركة الزائرين كيف تنخفض
    نسبة ارباح الفنادق في كربلاء المقدسة و النجف الاشرف

    واكيد انت تعرف مثلا اوربا
    كان بينهما قتال ودمار وعداء عميق من خلال الحربين الكبيرتين
    الاولى والثانية
    ولكن عندما انتهت الحرب صارت اوربا وكانها دولة واحدة
    السفر بلا جواز و العملة موحدة والحدود مشتركة
    والاقتصاد موحد والدفاع مشترك والسياسة واحدة
    فلماذا لانكون نحن مثلهم ؟؟
    لماذا ننظر لكل شيء على انه دمار وخراب للبلد
    لماذا لانترك الامور للمختصين واصحاب الخبرة
    لماذا لا نكون عون في قيام هذا البلد لكي ينهض من جديد
    لقد تعودنا من عشرين سنة
    اذا اقدم البلد على انشاء مشاريع ثارت ثائرتنا ضده
    واذا لم يقدم على انشاء مشاريع قلنا ان البلد مبيوع لآيران
    وهي التي تعرقل قيام ونهضة البلد لكي تبيع بضاعتها علينا

    يمكن راح انزل موضوع بعنوان ماذا يريد الشعب العراقي
    هههههههه

  7. #27
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    القطارات وسيلة مهمة لنقل المسافرين تغني كثيرا عن السيارات وزحمة الطرق وطول المسافة .

    ما المانع اذا كانت القطارات لنقل المسافرين او لنقل البضائع بالحالتين احنا مستفادين .

    لماذا ننظر الى السلبيات دائما ولا ننظر الى الايجابيات .

    لو كنت ناوي تسافر من البصرة الى بغداد او كربلاء او غيرها من المحافظات ايهما افضل واكثر راحة وامان من الطريق بالسيارة ام القطار ؟
    اكيد القطار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    الربط السككي لا علاقه له بطريق التنمية
    الربط يجعل العراق ممر للبضائع الايرانية
    بينما طريق التمنية ناجح ويشغل ميناء الفاو بصورة كبيرة
    من خلال تحويل البضائع من الميناء الى السكك

  8. #28
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    الربط السككي لا علاقه له بطريق التنمية
    الربط يجعل العراق ممر للبضائع الايرانية
    بينما طريق التمنية ناجح ويشغل ميناء الفاو بصورة كبيرة
    من خلال تحويل البضائع من الميناء الى السكك
    استاذ رماد
    يعني تريدنا نتصور القطار يدخل العراق ويخرج
    (بس يطوط وهو ماشي)
    والمسؤولة سارة تخاف على النيام في تلك المنطقة من ازعاج الهورن
    رماد انت ومسؤلتك صل ع النبي لاتجسحون النعمة

  9. #29
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أحيي فيك الحرقة والألم والتحسر على ماتؤول الأوضاع. .
    صديقي أحبتي الغالين حسب فهمي المتواضع والمستند إلى أدلة دامغة. أن كل ما سيحصل وحصل..هو حرمان العراق من أن يكون ميناء الفاو الكبير نقطة جوهرية لمشروع الحزام والطريق اي مشروع طريق الحرير ..بتسميته السابقة .المهم بعبارة أوضح ستكون خطوط السكك العراقية المتهالكه وايضا بالنية إرفاق الطريق البري .. المسمى بالقناة الجافة من الفاو إلى زاخو ومن هناك إلى الأراضي التركيةالمستفيدة فعلا..هي دول الخليج الامارات الكويت حتى العربية السعودية لها يد بالموضوع هذا يحطم آمالنا بالتنمية وتشغيل الايادي العاملة للملايين من الشباب العاطله عن العمل..بالقناة الجافة سنحصل من خلالها على فتات الموائد ...نگول بالعامية فلوس الحمالة...حيث يحصل الموردون للبضائع على مليارات الدولارات ...ونحن أجرة مرور البضائع ببلدنا للاسف الشديد ..
    لكن أرى من خلال قرائتي للمشهد ان السيد السوداني وكل اعضاء مجلس الوزراء والحكومة ...أنه من المستحيل أن تسمح أميركا بأن تنفذ الصين لمشروع ينفعها وينفع العراق لأن العراق يعتبرونه لقمة سائغة للأميركان ..إذن حكومتنا قد تكون عاجزة لتنفيذ التزامنا إزاء الحزام والطريق لأن أميركا وضعت خطأ احمر على هذا الموضوع ..فقررت حكومتنا بدل أن تضيت فرصتين الذهبية التي ضاعت ..والفرصة الثانية أن نكون فقط حماميل لبضائع الدول ..وهناك حكمة تقول إذا كنت لاتستطيع الحصول على كل التفاحة ..فأكتف بجزء يسير منها ..ولاتزهد بالقليل ..فالحرمان أقل منه ..
    يعني تريد غزال أخذ أرنب ...تريد أرنب أخذ أرنب هههههه
    هذه وجهة نظري ومتأكد منها 99.9%
    والحمد لله والشكر على اي حال
    شكرا استاذ ابراهيم الغالي ..لزجك بهذا الموضوع الحيوي ....تحياتي لك
    استاذ طريق التنمية ناجح ويحقق للعراق مكاسب اقتصادية كبيرة والسبب ان المشروع واضح المعالم
    يبدأ من الفاو الى فيشخابور تبنى فيه محطات استراحة ويشغل الايد العاملة في المواني ومحطات السكك
    اما الربط السككي مع ايران ليس لنا مصلحه به
    انا في رأيي ان اول من يتضرر هو الجانب الايراني كون الدول العربية الاقتصادية وقعت على مذكرات تفاهم للتجارة في الطريق وبالامكان تحويله مستقبلا ليتخذ طريق ثاني الى سوريا ليصل الى البحر المتويط العراق في الحالتين للمشروع يكسب منفعة،، بينما السكك مع ايران لا تحقق للعراق اي منفعة لان التجارة الدولية سوف تمر من ميناء الفاو الى تركيا ثم الى اوروبا

  10. #30
    من أهل الدار
    رماد بس لا المسؤولة تخصك واحنه ماندري .؟
    الله وكيلك لويدخل فارغ هم ينفعنا

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال