صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 25 من 25
الموضوع:

هل الحسين كان يعلم بالماساة؟ - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 39 المشاهدات : 2855 الردود: 24
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    العزيز كلكامش ..من حقك ان تختار ...نعم لست مسيرا ...فلقد اختار اخرون قبلك النظريات والفرضيات ...التي يريدون الايمان بها ...انت تريد ان تؤمن بأن عدم علم الله بالمستقبل لا يوصل للجهل ..لأن المستقبل غير موجود ...لكن هذا سيدخلنا في اشكالات رهيبة ..مثلا تساءلت الان بيني وبين نفسي (ان كان الله لا يعلم بالمستقبل ..فهو مثلا في زمن المسيح لم يكن يعلم انه سيكون هناك نبي اسمه محمد ...فكيف بشر به عيسى مثلا؟)...انا اسفة الامر غير مقنع اطلاقا ..فهو سينسف كل شئ ...ومن هذه الاشياء الاخرة والحساب والجنة والنار فهي كلها اشياء لم تحدث بعد فيما وصفت مواقفها كثيرا في القران ...
    وكيف نقول ان الله لا يعلم ما سيكون وهو عز وجل يقول في سورة الروم (بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    الم (١) غُلِبَتِ الرُّومُ (٢) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (٣) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (٤) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (٥) وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (٦) )...وهي بشارة صريحة بما سيحصل بالمستقبل ....فهل يكذب الله ويحدث بما لا يعلم؟...حاشى لله.

    وكيف نفسر قوله عز وجل :
    {لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا}...وهي اية تتحدث عن المستقبل وعن علم الله بما يجري فيه مما يجهله العباد ....

    وكيف بشر الله يوسف برؤيا ستكون احداثها بعد سنين بعيدة واقصد هنا سجود اخوته وابويه له وهو على العرش ...اذا كان الله لا يعلم ما سيكون لأنه غير كائن ...
    هذه الاستفسارات طرحت نفسها الان بقوة على عقلي ...

    اخي ابو سما ...انا لا استطيع ان اؤمن ان الله لا يعلم بما لم يحصل بعد مهما كانت التفسيرات ...ان ذلك يناقض كل القواعد التي بني عليها فهمي وايماني وديني ...ولن ادخل في الفلسفة والنظريات ...فالايات صريحة والعقل اذا اراد ان ينتهج منهج الشك في كل شئ فسينتهي الى الضياع ...فلنا قدرات محدودة بقدرة عقولنا وحواسنا وهناك عوالم اخرى لم نرها وانكار ما لا نفهمه خطير ...
    فلربما كنا لا نفهمه لقصور فينا لا لأستحالته ..
    لك التحية ...
    وشكرا لنقاشك وسعة صدرك

  2. #22
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 226 المواضيع: 54
    التقييم: 15
    أكلتي المفضلة: البامية
    موبايلي: Iphone 3GS
    آخر نشاط: 20/August/2011
    مقالات المدونة: 7
    الحقيقة اود ان اضيف ان هذا الراي ليس جديد في التاريخ الاسلامي ..... فهو راي ابن سينا وابن عربي و كذلك (راي هشام ابن عبد الملك احد تلاميذ الصادق عل ما اذكر )

  3. #23
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,209 المواضيع: 396
    التقييم: 420
    مزاجي: متفائل
    المهنة: خريج كلية التربية قسم التاريخ والآن طالب
    موبايلي: Galaxy Duos
    آخر نشاط: 25/February/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى امير النحل
    مقالات المدونة: 19
    قولك (( الكثير من الايات القرانية تشير لمعرفة الله عز وجل بالغيب ....
    ولكن هل الغيب هو المستقبل؟


    كلا ..... الغيب هو الاشياء الموجودة الان وفي هذه اللحظة وما سبقها... اي انه الماضي والحاضر ... وفي اي مكان في الكون و تحت البحار وفي المجرات ...... ولكن ليس له علاقه بالمستقبل..... لان المستقبل شي عدم .... اي انه شي لم يحصل بعد.... لذلك هو عدم .... ))

    من اين لك هذا التفسير ان الآية
    قوله تعالى ( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ ) اشارت الى كل الأزمنة ودليلي الأطلاق وان لم تفهم الاطلاق
    وانت من اين دليلك بان الغيب للماضي والحاضر اذا كان الرأي من عندك فاتركه اليك لانك واكرر وقعت في فخ نصبته لنفسك
    اما قولك بمن يقول بالجبر فانا من مدرسة اهل البيت نقول بالتخيير ولو كان الانسان مجبور لما نحاسب شارب الخمر والمذنب فانه مجبور.
    وشكرا كلكامش اجب عن جوابي هذا والسابق الذي تركته ولم تجب عنه اعيده اليك فاين المهرب البحر امامك والعدو خلفك
    السلام على جميع الأخوة الاخ كلكامش الكريم بداية الكلام كل شئ اما صادق او كاذب فلا ثالثفقولك (اهل المنابر اما يكذبون واما يريدون امرا ما ) فامرا ما كذبتهم وجهلت صدقهم وغير مقبول منك التعدي عموما نأتي عبارة عبارة
    قولك ( فهل كان الحسين يعلم ان تلك المجزرة ستحل عليه وعلى اهل بيته ؟ ) اجابك الاخ العزيز علاء جوابا جيدا واضف الى ذلك ان الامام الرضا ع اكل الطعام وهو يعلم بانه مسموم لكن الامام الرضا وكذا الحسين ع امرهم الله بعدم كشف الغيب الا في الحالات التي فيها مصلحة الناس وان يسيروا مع الناس بطبيعتهم الموجودة- حتى بالموت فالامام بيد الله كمغسل الميت يفعل به مايشاء فاذا كانوا كذلك حقا على الله ان يطلعهم على الغيب ولهذا يعلموا بموتهم - ويكلمون الناس على قدر عقولهم خوفا عليهم
    اما مسألة الجبر والتفويض فالامام انسان حاله حالنا مخير الا انه بطاعته لله اصبح وعاءا لتحمل الرسالة الالهية وانت مؤمن بقضية عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشئ كن فيكن وقوله تعالى ( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ )الجن فالذي يظهر الله له الغيب ايضا مخيَّر ولو كان مسَّير اومجبر فهذا ظلم والله لايفعل الظلم .
    (
    اما عن اخذعياله معه عليه السلام فجواب الاخ علاء المتقدم يكفي)

    اما عن(الحسين لم يخرج الى العراق وبنيته الحرب مطلقا.... الرجل خرج لاسباب اخرى سنتطرق لها في وقتها ، لكن ما يهمنا الان هو تفنيد نظرية ان الحسين ع على علم بما ينتظره من خطر فادح ) اجعله موضوعا خاصا واسئل الله ان لايحرمك صحبة الحسين ويوفقك لكل خير ويثبتك على جادة الطريق ويختم لك بخير اخي كلكامش

    بالنسبة لموضوع التهلكة اجيبك بالسجع *تكفي اجابة الاخ علاء لانها اجابة علماء*
    راجع جيدا ارجوك
    قولك( لقد كانت هناك دعوه واضحة بوجوب قدومه ل ( استلام الحكم) بعد تطمينات بترتيب الاوضاع له )
    اذا كان الحسين ع طالب حكم فأعطِ دليلك دون تهرب منه بعيدا اخي كلكامش

    قولك( هناك الكثير من الاشكاليات التي تتعارض مع نظرية ان الامام يعلم علم اليقين ما سيجري عليه ) اطرح الاشكاليات في موضوع خاص واذا كانت من عندك فابقها لانها تعبث بحواسيبنا ارجوا ان تفتح قلبك لي كاخ لك ولا استهين بكل كلمة خطتها اناملك السؤال من حقك لكن يجب ان يستند لدليل .

    قولك ( هناك الكثير من الاشكاليات التي تتعارض مع نظرية ان الامام يعلم علم اليقين ما سيجري عليه ، والذين يصرون على هذا المبدا يحولون وبدون ان يعلموا القضية برمتها الى تمثيليه لمن يطلع عليها من خارج دائرة الاسلام .
    فتصور لو ان مثقفا في اوربا والدول المتقدمة اخبرناه بان امامنا كان يعلم بان جيش يزيد سيفتك به و بعائلته وسيحرمونه من الماء والمؤن ورغم ذلك خرج الامام اليهم مصطحبا اهل بيته معه، فما سيكون رده ؟ لا اريد ان اجيب ولكن من يريد ان يجرب فليجرب وليرى ردة الفعل ).
    المسألة ليست مسألة مثقفي اوربا بل مسألة عقيدة فان مثقفي اوربا ان انقطع التيار الكهربائي عنهم دقائق يهدمون مراكز الشرطة والدولة ويحرقون كل شئ هل جادلت بهذا ام انهم على حق ؟ ؟ ؟
    وهل يعرفون ان مصيرهم الحساب والحمد لله الذي جعلك وجعلهم يشاهدون الميت وانقطاعه عنهم والا انا على يقين لقلت انهم جزما على حق وهل ثقافتهم بشرب الخمور ام بالتعرية وانت ترى ضياع المواريث بينهم لانهم لايعرفون الاب الشرعي لهم فما هي من حياة ولا اعترض عن تقدمهم العلمي لاني امين في كل مااقول ولا وجود التعامل الطيب عندهم لكنهم لايتحملوا مانحن فيه من اختبار الهي والا لما بقى منهم واحد في العراق ونفس هذا الاختبار ستثمر نتائجه في الجنة واني اراه يقينا بفضله تعالى فالمسئلة مسألة عقيدة مسألة جنة ونار
    قولك ( ماذا فعل الحسين ؟
    ترك موسم الحج .. وقلب حجه الى عمره مفرده وترك مكة.. هل يفهموننا لم فعل ذلك ؟ كلا ... انه تتضارب مع مصلحة موسم اخر وهو موسم الحج ... ترك الامام الحج لضرورة في الامة ...
    الامة اهم من الحج ومن الكعبة والطواف ....؟الامة اهم من المراسيم. يا اصحاب المراسيم.
    الحسين يحب الذي يحب وطنه من كل ضميرة ، الحسين يحب الذي لا يكذب وليس في كلامه معنى اولي ومعنى ثانوي .
    خلاصة ما قلناه . ان الحسين عليه السلام لم يخرج من دياره في المدينة المنوره الى مكة والى العراق وهو على علم بالمجزرة... ولمن يريد ان يتاكد اكثر عليه بمراجعة تلك الروايات ومعالجتها بشكل عقلاني وهادئ بعيدا عن التعصب والتطرف والاستسلام او الخوف من مخالفة ما سرد في كتب المقاتل والملاحم.
    ان هذه الخلاصة حين تثبت في العقل ستكشف الكثير من الاحاديث المزورة التي وضعت كمقتربات مع قصة الحسين ، فكل الاحاديث التراجيديه والتي تروي وتصف حال الامام من ولادته الى قبيل خروجه. والتي توكد مأساة الامام ستنهار وبهدوء عندما نعلم ان
    امامنا خرج لاقامة دولة ورفض مبايعة دولة )
    بالطبع حكم الله يرفض حكومة شارب الخمر وصاحب الفجور فحقا لوكان مؤمنا بسيطا ان يرفضها فكيف بحفيد محمد الخاتم

    واخيراً شكرا لك ولملحمتك الكلكامشية ارجو ان ارى منك المواضيع والاشكالات الاخرى اكلك اريد امازحك ادري انت بس اشكالات وتشكيكات لعد شبيهة روحك اكو عالم يلقبوه امام المشككين لانه في كل شئ يشكل ان لم تقبل بهذا الكلام امسحه بيدي وتدلل


    والسلام عليكم

  4. #24
    صديق نشيط
    اخ ابو الحسن تصورة ان المناقشة قد وصلت الى نهايتها بعد ان بين الطرفين ارائهم وافكارهم ولا اعرف لماذا هذا الاصرار من شخصك الكريم علي لاعادة اجابتي عن اسئلتك التي ارى باني قد اجبتها من خلال ردي على الاخوان بال بلعكس ارى انك لم تجب على اسئلتي وادلتي التي اورتها في ردي قبل الاخير ,,,,,,, على العموم وحتى لا يساء فهمي باني اتهرب من الاجابه عن اسئلتك ساحاول ان ارد بالتفصيل ان امكنني وسيكون ردي باللون الاحمر



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن مشاهدة المشاركة
    قولك (( الكثير من الايات القرانية تشير لمعرفة الله عز وجل بالغيب ....
    ولكن هل الغيب هو المستقبل؟


    كلا ..... الغيب هو الاشياء الموجودة الان وفي هذه اللحظة وما سبقها... اي انه الماضي والحاضر ... وفي اي مكان في الكون و تحت البحار وفي المجرات ...... ولكن ليس له علاقه بالمستقبل..... لان المستقبل شي عدم .... اي انه شي لم يحصل بعد.... لذلك هو عدم .... ))

    من اين لك هذا التفسير ان الآية
    قوله تعالى ( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ ) اشارت الى كل الأزمنة ودليلي الأطلاق وان لم تفهم الاطلاق
    وانت من اين دليلك بان الغيب للماضي والحاضر اذا كان الرأي من عندك فاتركه اليك لانك واكرر وقعت في فخ نصبته لنفسك

    الحقيقه في هذه الفقره انت تتبنى راي وتحاول فرضه.... فمن قال ان الغيب يشمل كل الازمنه ودليلي الاطلاق ؟ .....هو راي من يومن بالجبر او راي من يومن بان الله يعلم المستقبل وهو ليس حجه على من يفسر غير هذا المعنى اليس كذلك

    اما قولك بمن يقول بالجبر فانا من مدرسة اهل البيت نقول بالتخيير ولو كان الانسان مجبور لما نحاسب شارب الخمر والمذنب فانه مجبور.

    هذه الفقرة غامضة بعض الشي وحبذا لو تفسرها اكثر فانا لم اقل ان الشيعه تومن بالجبر ( راجع ردي القبل الاخير للاخت فايرفوكس ) بل قلت اننا الشيعة نومن بما قاله الصادق ع لا جبر ولا تفويض بال امر بين امرين " على ان هذا الحديث لم يوضح من قبل علماءنا بالتفصيل في اي شي نحن مجبرين وفي اي شي نحن مخيرين ( وان كنت تملك معلومات عن هذا الشي لا تبخل بها علينا ).. بينما الراي الذي اتبناه وهو راي مجموعه من العلماء( كابن سينا وابن عربي ) يقول بان الامور الجماد ( كالنباتات والحجر والشمس وكل شي ما عدا الانسان قد وضع الباري عز وجل لها القوانين التي تسيرها الى يوم القيام فهي مجبره على ذلك ) اما الانسان فهناك بعض الامور التي هو مجبر عليها كما ذكرت ككونه مخلوق ذكر او انثى او كونه مخلوق في هذا الزمان او في هذا المكان اما ما يبدر منه من تصرفات تستوجب المحاسبه بالثواب والعقاب فهو مخير بها في لحظته ولا يعلمها الله الا ساعة وقوعها ( وقد ذكرت امثله على ذلك في ردي على الاخ فاير فوكس لو احببت ارجع له وفنده واحد واحد )

    وشكرا كلكامش اجب عن جوابي هذا والسابق الذي تركته ولم تجب عنه اعيده اليك فاين المهرب البحر امامك والعدو خلفك
    السلام على جميع الأخوة الاخ كلكامش الكريم بداية الكلام كل شئ اما صادق او كاذب فلا ثالثفقولك (اهل المنابر اما يكذبون واما يريدون امرا ما ) فامرا ما كذبتهم وجهلت صدقهم وغير مقبول منك التعدي عموما نأتي عبارة عبارة
    قولك ( فهل كان الحسين يعلم ان تلك المجزرة ستحل عليه وعلى اهل بيته ؟ ) اجابك الاخ العزيز علاء جوابا جيدا واضف الى ذلك ان الامام الرضا ع اكل الطعام وهو يعلم بانه مسموم لكن الامام الرضا وكذا الحسين ع امرهم الله بعدم كشف الغيب الا في الحالات التي فيها مصلحة الناس وان يسيروا مع الناس بطبيعتهم الموجودة- حتى بالموت فالامام بيد الله كمغسل الميت يفعل به مايشاء فاذا كانوا كذلك حقا على الله ان يطلعهم على الغيب ولهذا يعلموا بموتهم - ويكلمون الناس على قدر عقولهم خوفا عليهم
    اما مسألة الجبر والتفويض فالامام انسان حاله حالنا مخير الا انه بطاعته لله اصبح وعاءا لتحمل الرسالة الالهية وانت مؤمن بقضية عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشئ كن فيكن وقوله تعالى ( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ )الجن فالذي يظهر الله له الغيب ايضا مخيَّر ولو كان مسَّير اومجبر فهذا ظلم والله لايفعل الظلم .
    (
    اما عن اخذعياله معه عليه السلام فجواب الاخ علاء المتقدم يكفي)

    اما عن(الحسين لم يخرج الى العراق وبنيته الحرب مطلقا.... الرجل خرج لاسباب اخرى سنتطرق لها في وقتها ، لكن ما يهمنا الان هو تفنيد نظرية ان الحسين ع على علم بما ينتظره من خطر فادح ) اجعله موضوعا خاصا واسئل الله ان لايحرمك صحبة الحسين ويوفقك لكل خير ويثبتك على جادة الطريق ويختم لك بخير اخي كلكامش

    بالنسبة لموضوع التهلكة اجيبك بالسجع *تكفي اجابة الاخ علاء لانها اجابة علماء*
    راجع جيدا ارجوك


    الحقيقة كل هذه الادلة والروايات ستسقط اذا اتفقنا على موضوع الجبر والتخيير فحسب .......فنتيجه لوجه نظري التي شرحتها في الاعلى وفي ردودي السابقه لا يصبح اي سند لما تذكره من روايات ( اذن هي ليس حجة علي )

    قولك( لقد كانت هناك دعوه واضحة بوجوب قدومه ل ( استلام الحكم) بعد تطمينات بترتيب الاوضاع له )
    اذا كان الحسين ع طالب حكم فأعطِ دليلك دون تهرب منه بعيدا اخي كلكامش


    انا لا افهم لماذا هذه الحساسية من كلمة حكم , وما الضير لو كنت مصلح وتتولى امر الحكم حتى تكون صاحب امكانيه وقوه لتنفيذ الاصلاح ولذلك لا اجد اي عيب لو سعى الحسين للحكم حتى يصلح , ثم الم يكن الامام علي امير المومنين وحاكم ؟؟؟؟؟؟ مو


    قولك( هناك الكثير من الاشكاليات التي تتعارض مع نظرية ان الامام يعلم علم اليقين ما سيجري عليه ) اطرح الاشكاليات في موضوع خاص واذا كانت من عندك فابقها لانها تعبث بحواسيبنا ارجوا ان تفتح قلبك لي كاخ لك ولا استهين بكل كلمة خطتها اناملك السؤال من حقك لكن يجب ان يستند لدليل .

    يعني بعد كل الاشكالات التي تضمنها الكاتب وطرحتها ثم تقول اطرح اشكلاتك ؟؟؟؟( رحمه الى والديك ارجع واقرء ما كتبته انا في كل ردودي في هذا الموضوع )

    قولك ( هناك الكثير من الاشكاليات التي تتعارض مع نظرية ان الامام يعلم علم اليقين ما سيجري عليه ، والذين يصرون على هذا المبدا يحولون وبدون ان يعلموا القضية برمتها الى تمثيليه لمن يطلع عليها من خارج دائرة الاسلام .
    فتصور لو ان مثقفا في اوربا والدول المتقدمة اخبرناه بان امامنا كان يعلم بان جيش يزيد سيفتك به و بعائلته وسيحرمونه من الماء والمؤن ورغم ذلك خرج الامام اليهم مصطحبا اهل بيته معه، فما سيكون رده ؟ لا اريد ان اجيب ولكن من يريد ان يجرب فليجرب وليرى ردة الفعل ).
    المسألة ليست مسألة مثقفي اوربا بل مسألة عقيدة فان مثقفي اوربا ان انقطع التيار الكهربائي عنهم دقائق يهدمون مراكز الشرطة والدولة ويحرقون كل شئ هل جادلت بهذا ام انهم على حق ؟ ؟ ؟
    وهل يعرفون ان مصيرهم الحساب والحمد لله الذي جعلك وجعلهم يشاهدون الميت وانقطاعه عنهم والا انا على يقين لقلت انهم جزما على حق وهل ثقافتهم بشرب الخمور ام بالتعرية وانت ترى ضياع المواريث بينهم لانهم لايعرفون الاب الشرعي لهم فما هي من حياة ولا اعترض عن تقدمهم العلمي لاني امين في كل مااقول ولا وجود التعامل الطيب عندهم لكنهم لايتحملوا مانحن فيه من اختبار الهي والا لما بقى منهم واحد في العراق ونفس هذا الاختبار ستثمر نتائجه في الجنة واني اراه يقينا بفضله تعالى فالمسئلة مسألة عقيدة مسألة جنة ونار

    يعني اجد اجابتك في هذا الرد ضعيفة وليست منطقيه فطرح مثقفي الغرب هو لضرب المثال واذا احببت لنقول مثقفي اليابان او المثقفين المسلمين

    قولك ( ماذا فعل الحسين ؟
    ترك موسم الحج .. وقلب حجه الى عمره مفرده وترك مكة.. هل يفهموننا لم فعل ذلك ؟ كلا ... انه تتضارب مع مصلحة موسم اخر وهو موسم الحج ... ترك الامام الحج لضرورة في الامة ...
    الامة اهم من الحج ومن الكعبة والطواف ....؟الامة اهم من المراسيم. يا اصحاب المراسيم.
    الحسين يحب الذي يحب وطنه من كل ضميرة ، الحسين يحب الذي لا يكذب وليس في كلامه معنى اولي ومعنى ثانوي .
    خلاصة ما قلناه . ان الحسين عليه السلام لم يخرج من دياره في المدينة المنوره الى مكة والى العراق وهو على علم بالمجزرة... ولمن يريد ان يتاكد اكثر عليه بمراجعة تلك الروايات ومعالجتها بشكل عقلاني وهادئ بعيدا عن التعصب والتطرف والاستسلام او الخوف من مخالفة ما سرد في كتب المقاتل والملاحم.
    ان هذه الخلاصة حين تثبت في العقل ستكشف الكثير من الاحاديث المزورة التي وضعت كمقتربات مع قصة الحسين ، فكل الاحاديث التراجيديه والتي تروي وتصف حال الامام من ولادته الى قبيل خروجه. والتي توكد مأساة الامام ستنهار وبهدوء عندما نعلم ان
    امامنا خرج لاقامة دولة ورفض مبايعة دولة )
    بالطبع حكم الله يرفض حكومة شارب الخمر وصاحب الفجور فحقا لوكان مؤمنا بسيطا ان يرفضها فكيف بحفيد محمد الخاتم

    الحمد لله انت تتفق معي على ما اظن في هذه العبارة

    واخيراً شكرا لك ولملحمتك الكلكامشية ارجو ان ارى منك المواضيع والاشكالات الاخرى اكلك اريد امازحك ادري انت بس اشكالات وتشكيكات لعد شبيهة روحك اكو عالم يلقبوه امام المشككين لانه في كل شئ يشكل ان لم تقبل بهذا الكلام امسحه بيدي وتدلل

    اخي النقد والتشكيك هو الخطوة الاولى للوصول الى الحقيقه لانه يحفزك على التفكير ولا يجعلك ان تقبل بكل ما يقال او يكتب من غير درايه او تمعن

    والسلام عليكم

    وعليكم السلام وارجوا ان اكون قد وفقت في ايصال راي لك على انه صائب يحتمل الخطاء
    التعديل الأخير تم بواسطة كلكامش ; 25/December/2010 الساعة 4:43 pm

  5. #25
    من أهل الدار
    اشكرك على رأيك السديد في نظرك وانا اعلم ان ردودي مستندة كل كلمة منها لدليل ولم تعطني انت أي دليل مجرد

    اخي كلكامش لابد من ان تعدل مشاركتك السابقة لان ردودي متشابهة مع ردودك فكأن
    منسوبة الي .
    شكرا لك واسأل الالله التوفيق.
    التعديل الأخير تم بواسطة الصديق ; 21/December/2010 الساعة 1:49 am

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال