كشفت شركة فولكس فاجن عن ID.2all كسيارة كهربائية مستقبلية بسعر أقل من 25000 يورو (22000 جنيه إسترليني)، وفي وقت سابق أعلنت أيضًا عن سيارة كهربائية كانت رخيصة الثمن.
وتعد الخطط قيد التنفيذ لتصميم نموذج للمبتدئين بدون انبعاثات والذي سيكلف أقل من 20000 يورو (17500 جنيه إسترليني).
وتجري فولكس فاجن حاليًا مفاوضات مع رينو، لتكون شريكة لها وذلك لتسريع عملية التطوير،و يبدو أن المحادثات في “مرحلة مبكرة” وأحد الأهداف هو تحقيق إنتاج سنوي يتراوح بين 200.000 إلى 250.000 سيارة لكلا الشركتين.
ومع ذلك، نظرًا لأن المناقشات في مرحلة أولية، فقد لا تتحول إلى منتجات فعلية، وبينما رفضت شركة فولكس فاجن التعليق، قال متحدث باسم رينو اتصلت به ANE: نحن في مناقشات مختلفة، ولكن لم يتم الانتهاء من أي شيء.
وستتفوق العلامة التجارية الفرنسية على شركة فولكس فاجن، بمعنى أنها ستطلق سيارة R5 الجديدة في عام 2024، أي قبل عام من تطور ID.2all إلى نموذج إنتاجي.
وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة التي تحمل الشعار الماسي بمعاينة إعادة إحياء R4 المقرر إطلاقها في عام 2025 والجيل القادم من Twingo. في الصورة هنا، ستكون هذه الأخيرة بمثابة السيارة الكهربائية المبتدئة للعلامة التجارية ومن المقرر أن يتم طرحها للبيع في عام 2026.
تستخدم رينو بنية Ampr Small (CMF-BEV سابقًا) كأساس لموديلات 5 و4 وTwingo، وعلى الرغم من أنه سيتم بيعها كمركبات كهربائية فقط، فلن يتم وضع أي منها على منصة تم تطويرها حصريًا للسيارات الكهربائية.
وسيأتي ما يصل إلى 70 بالمائة من الأجزاء من منصة CMF-B الحالية التي تستخدمها Clio لخفض التكاليف.
من غير الواضح ما إذا كانت السيارة الكهربائية ذات المستوى المبتدئ من شركة فولكس فاجن سيكون لديها شيء مشترك مع Twingo أو أن الخطة هي تطوير بنية جديدة. ستتكلف أرخص سيارة Renault EV أيضًا أقل من 20000 يورو وستحل محل Twingo Z.E.
ومن الجدير بالذكر أن Twingo Z.E. تم تطويره بالتعاون مع شركة دايملر وسيارتها الكهربائية Smart ForTwo. تم تصميم هاتين السيارتين أيضًا بنكهات ICE مع محركات احتراق مثبتة في الخلف.