صفحة 84 من 101 الأولىالأولى ... 34748283 84858694 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 831 إلى 840 من 1003
الموضوع:

ما الكلمة التي تود قولها الآن _ جزء (322) - الصفحة 84

الزوار من محركات البحث: 552 المشاهدات : 25582 الردود: 1002
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #831
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    السؤال مو هنا...
    اجدادنا شلون فهموا القرآن وآياته وأمنوا به، واعتبروا معجزة؟؟؟
    جا احنة ليش ما نفهمه بالشكل الذي نعدّه معجزة

  2. #832
    من أهل الدار
    اظن صرت مثل ابن الاشترر الله يذكرره بالخير
    اكتب هواي؟؟؟؟

  3. #833
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,711 المواضيع: 717
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 25583
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    تعتقد النص القرآني خالف الكلام العربي اللي اجة سيبويه وقعّد قواعده؟؟؟ بمعنى...
    العرب جانوا ينصبون الفاعل واجه القران رفعه؟؟؟
    لم يخالف القران الكلام العربي، والا لما وصلت رسالته اليهم
    يعني انت هسة بالثورة، الله يدزلك نبي فرنسي، وقران فرنسي... تفهم منه؟؟؟
    مشكلتي معلوماتي ع گدي وبعدني أقل من مبتدأ ، على سبيل المثال اية " زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين ..الخ الاية "

    اني اشوف كلمة نساء هي جمع نسيء وهالفهم أصح من خلال السياق ، بينما الكلمة المكتوبة نِساء يفهموها كجمع إمرأة

    ...

  4. #834
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    السؤال مو هنا...
    اجدادنا شلون فهموا القرآن وآياته وأمنوا به، واعتبروا معجزة؟؟؟
    جا احنة ليش ما نفهمه بالشكل الذي نعدّه معجزة
    هي المعجزة مو جذرها عجز او إعجاز ، فشلون يكون معجزة والقران يأكد ان هو مُيسر ومفصل

  5. #835
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    مشكلتي معلوماتي ع گدي وبعدني أقل من مبتدأ ، على سبيل المثال اية " زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين ..الخ الاية "
    اني اشوف كلمة نساء هي جمع نسيء وهالفهم أصح من خلال السياق ، بينما الكلمة المكتوبة نِساء يفهموها كجمع إمرأة
    ...
    فهمك صحيح...
    هنا دخل الدليل العقلي للوصول على دلالة الآية، مشكلتنا انه اعتمدنا على المعاجم اللي اقرب معجم لعصر النزول هو معجم العين اللي ألفه الخليل بعد 200 سنة من عصر النزول... وهاي المدة كافية لتغيير المعنى ،والمفروض الاعتماد على الشعر الجاهلي لانه البيئة اللغوية التي نزل بها القرآن..
    يعني نجي للكلمة وندور معناها بالشعر الجاهلي، ونشوف الشعراء شلون استعملوها، وبيا سياقات..
    خو ما معقولة زين للنساء حب النساء... بينما الدلالة القرب هنا هي النسيء اللي معناها الزيادة، ويكون معنى حب الشهوات من النساء، اي من الزيادة... وبني ادم طماع.
    شغلة ثانية بالآية وهي عقلية ايضا... على فهم النساء المراد بها هنا جمع أمراة، انها حولت هذا الكائن الى شهوة، سلعة، وهذا مو صحيح

  6. #836
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    هي المعجزة مو جذرها عجز او إعجاز ، فشلون يكون معجزة والقران يأكد ان هو مُيسر ومفصل
    بالنسبة لاجدادنا ميسر ومفصل، احنة اليتامى اللي طحنا بيها.. واخاف احجيلي حجاية وتكولون علية ملحد

  7. #837
    من أهل الدار
    على فكرة اكو حادثتين صارن : جمع القرآن، وحرق المصاحف في الامصار...
    محد يجيب طاري الامام علي بيهن ولا موقفه منهن
    المشروع بدأ بعثمان، واكمله بنو امية في تزييف تاريخ هذه الامة وجغرافيتها

  8. #838
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    فهمك صحيح...
    هنا دخل الدليل العقلي للوصول على دلالة الآية، مشكلتنا انه اعتمدنا على المعاجم اللي اقرب معجم لعصر النزول هو معجم العين اللي ألفه الخليل بعد 200 سنة من عصر النزول... وهاي المدة كافية لتغيير المعنى ،والمفروض الاعتماد على الشعر الجاهلي لانه البيئة اللغوية التي نزل بها القرآن..
    يعني نجي للكلمة وندور معناها بالشعر الجاهلي، ونشوف الشعراء شلون استعملوها، وبيا سياقات..
    خو ما معقولة زين للنساء حب النساء... بينما الدلالة القرب هنا هي النسيء اللي معناها الزيادة، ويكون معنى حب الشهوات من النساء، اي من الزيادة... وبني ادم طماع.
    شغلة ثانية بالآية وهي عقلية ايضا... على فهم النساء المراد بها هنا جمع أمراة، انها حولت هذا الكائن الى شهوة، سلعة، وهذا مو صحيح
    بالضبط ، وهيج تتوالى عشرات المفردات المفهومة فهم سطحي وهالفهم رائج وهو الماشي والي اعتبره مسيء للايات

    هالقضية لو يفهمها الفقهاء على الاقل چان شفنا تطور بالفكر الديني بدل الجمود الحالي

    تخيل واحد يعتبر من اكبر علماء الاسلام يسلك المرأة بمسالك الحيوانات باعتبارها حبل من حبال الشيطان معتمد برأيه على إن المرأة حبل من حبال الشيطان ويستدل باية زين للناس حب الشهوات من النساء

    جردها من ادميتها وقدسيتها كبشر مفضل على باقي المخلوقات بسبب فهم رديء لمفردة واحدة .

  9. #839
    من أهل الدار
    بسورة يوسف، كلمة(هيت لك)، في سياق زليخا من قفلت الابواب وتعرفون الصار... بعدين التاريخ يكول ان يوسف النبي تزوج بزليخا...
    لو واحد من عدنا اليوم... يتزوج وحدة دكة نفس دكة زليخا؟؟؟

  10. #840
    خــاتــون
    ♣§Camellia§♣
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9,414 المواضيع: 344
    التقييم: 25002
    مزاجي: هادئ
    مقالات المدونة: 17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    بسورة يوسف، كلمة(هيت لك)، في سياق زليخا من قفلت الابواب وتعرفون الصار... بعدين التاريخ يكول ان يوسف النبي تزوج بزليخا...
    لو واحد من عدنا اليوم... يتزوج وحدة دكة نفس دكة زليخا؟؟؟

    اذا كانت بجمال زليخه
    يتزوجها وهو الممنون

صفحة 84 من 101 الأولىالأولى ... 34748283 84858694 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال